رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات
رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات

رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات، والذي قد أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في الإمارات للتسجيل على البرنامج التحضيري الجامعي، وذلك لجميع طلبة الصف التاسع وحتى الثاني عشر، بهدف توفير فرص مميزة ومنح دراسية للطلبة في مختلف الجامعات المحلية والعالمية.

رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات، وذلك بدءاً من يوم الثلاثاء بتاريخ 27 سبتمبر 2022. وذلك بهدف إتاحة فرص متنوعة للطلاب ومساعدتهم في الحصول على قبول أكاديمي مباشر وغير مشروط للدراسة في أفضل الجامعات محلياً وعالمياً.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم الإماراتية سيتكون برنامج انطلاقة من مرحلتين أساسيتين، الأولى مرحلة التمكين والثانية مرحلة إعادة التأهيل. حيث تهدف الأولى إلى تمكين الطلاب في الصفين العاشر والحادي عشر ومنحهم العديد من الفرص للتسجيل في أفضل الجامعات المحلية والعالمية وضمان استقرارهم التعليمي. بنما تهدف مرحلة التأهيل إلى تزويد طلاب الصفين التاسع والعاشر بالمتطلبات اللازمة والقدرات التي تفيدهم قبل الانتقال إلى مرحلة اختيار التخصص.

يقدم برنامج انطلاقة للطلاب الإماراتيين العديد من الخيارات التعليمية، والتي تعدّهم لدخول مجالات عمل تنافسية بعد التخرج. كما أن البرنامج يزود الطلاب بمختلف المهارات التي يحتاجونها ليكونوا قادة ومخترعين في مختلف المجالات العلمية.

وعملت الإمارات على إنشاء ودعم هذا البرنامج بهدف تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة. والتي تبنى على تزويد الشباب الإماراتي بتعليم متميز والمهارات اللازمة لرفد سوق العمل بخريجين مؤهلين في جميع المجالات. للتسجيل على برنامج انطلاقة للالتحاق بالجامعات اضغط هـــــنـــــا.

رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات

قد يهمك أيضًا: نتائج القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض

فوائد الالتحاق ببرنامج انطلاقة

عند التحاق الطالب ببرنامج انطلاقة الذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة سيحصل على الفوائد التالية:

  • تأمين منح دراسية للطلاب الإماراتيين في مختلف أنحاء العالم.
  • مساعدة الطالب على اكتشاف مهاراته واهتماماته لاختيار التخصص المناسب.
  • يوفر البرنامج للطلاب فرص قبول فورية وغير مقيدة في البرامج الأكاديمية.
  • تحقيق الرؤية المستقبلية للإمارات 2071.
  • يعد الطلاب ليكونوا رائدين في تخصصاتهم وقادرين على المنافسة عالمياً.