رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسعودية

[ad_1]

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسعودية أصبح هو محور الحديث اليوم، حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية قراراتها بشأن نتائج الطلاب بالمملكة، حتى يتسنى لهم الحصول على النتيجة برقم الهوية بعد تجربة التعلم عن بعد، وذلك عن طريق نظام نور التعليمي لهذا العام.

 نظام نور التعليمي

التعليم عن بعد
النتائج بنظام نور

كانت منصة نور هي الملاذ الآمن الذي أطلقته وزارة التعليم بالسعودية لتقييم الطلاب والتعرف على مستواهم في الفصل الدراسي الأول، وقد أتاحت الفرصة لظهور النتائج التقييمية تلك على نفس المنصة، وذلك بعد أن تدخل على موقع المنصة وتقوم بتسجيل حساب للاستفادة من خدمات الموقع ثم متابعة النتائج.

  • لن تحصل على النتيجة إلا بعد أن تقوم بتسجيل بياناتك كطالب مع بيانات ولي الأمر، أو برقم الهوية.
  • سجل رقم هاتف والدك على الموقع وعنوان بريده الإلكتروني.
  • يرسل الموقع لك كود للتحقق من هويتك على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله.
  • عليك كتابة هذا الكود في مكانه المخصص، هكذا أصبح لك حساب على المنصة.

حاول كطالب استغلال كل ما تطرحه المنصة مساعدةً منها في سير عملية التعليم الإلكتروني، مع أفضل كوادر من المعلمين المدربين على أعلى مستوى، واحصل منهم على المادة العلمية في إطار شيق وممهنج في نفس الوقت.

“اقرأ أيضًا: أقوى منصات التعليم أونلاين بالسعودية

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسعودية

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسعودية
النتائج برقم الهوية

أصبح التعليم عن بعد واستخدام التطبيقات الإلكترونية في التقويم هي الحل الوحيد في هذه المرحلة الصعبة والتي نتمنى الخروج منها بسلام، مع الحفاظ على صحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بأكملها، والآن يمكنك التعرف على رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب في كل من المراحل التالية؛ الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، والحصول على النتيجة مباشرةًا، فقط بعد إدخال رقم الهوية أو البيانات التي تتلقاها من المدرسة.

نتائج نظام نور للعام 1442 هـ بصدد الظهور يمكنك التعرف عليها من خلال اتباع عدة خطوات في غاية البساطة، وهي:

  • بعد أن سبق لك وأكملت بيانات حسابك على منصة نور، يمكنك الآن استخدام رابط نتائج الطلاب على نور التعليمي للفصل الدراسي الأول.
  • استلم بيانات حسابك كطالب على الموقع من خلال إدارة مدرستك.
  • قم بإدخال رقم الهوية في مكانه الصحيح وتأكد من صحته.
  • أدخل رمز الكود.
  • اضغط على “ابحث” حتى يتسنى لك الحصول على قائمة درجاتك في جميع المواد الدراسية.

تهانينا لك بالنجاح مع تمنياتنا بدوام التوفيق، من حقك أن تسعد بعد كل ما بذلته من جهد وقد جنيت ثمار عملك.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور

تجربة التعلم عن بعد بالسعودية

النتيجة برقم الهوية
التعليم عن بعد

بارك القائمون على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية تلك التجربة الفريدة من نوعها، والتي أتت ثمارها وكانت بمثابة المنقذ في تلك المرحلة العصيبة، بحيث استطاع الطلاب من جميع الفئات العمرية الاستفادة مما تقدمه منصات التعليم من مادة علمية ومناهج دراسية، مع عدم الحاجة للخروج من منازلهم والتعرض لعدوى الفيروس اللعين.

اقرأ أيضًا: منصة كلاسيرا الأفضل بين منصات التعلم الإلكتروني في العالم

من هنا استطاعت الوزارة تحقيق المعادلة الصعبة التي استهدفت دعم الطالب بالمعلومة الصحيحة باستخدام الوسائط التعليمية الحديثة التي وُضعت على يد أكبر المتخصصين في عالم التكنولوجيا والتعليم، أيضًا الحفاظ على حياته كركيزة أساسية من ركائز المجتمع.


النتائج متاحة الآن لجميع الطلاب في كافة المراحل، ليس عليهم سوى الدخول عبر الرابط المذكور بالأعلى والتأكد من الدرجات الحاصلين عليها في التقويمات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.



[ad_2]