رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية 2023 في مصر
خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 للمعاقين moss.gov.eg

رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية 2023، تزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 المرحلة الثانية والتي أتاحت الحكومة المصرية التقديم لها. وبطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية هي بطاقة خصصتها وزارة الصحة المصرية للمعاقين وذوي الهمم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك من باب التيسير عليهم. ونستعرض لكم في السطور القادمة من موقع المنارة رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية. وكذلك طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم ومن يستحق بطاقة الخدمات المتكاملة.

رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية 2023

تزايدت معدلات البحث حول رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية 2023 للمعاقين عبر رابط moss.gov.eg. وذلك منذ إعلان وزارة التضامن الاجتماعي في مصر فتح باب التقديم لعدد من الإعاقات التي تشمل تغطيتها البطاقة وهي الإعاقات الشديدة ومتوسطة الشدة. ومن الفئات التي يحق لها طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية:

  • الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة والتي تدخل تحت بند الإعاقة الكاملة من أول الفئات التي حق لها طلب بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية.
  • وكذلك الإعاقات المتوسطة التي تمنع صاحبها من مزاولة النشاط الطبيعي ماعدا أمراض القلب.
  • أيضًا شملت بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الثانية منها اصحاب الاضطرابات النفسية الشديدة والتي تؤثر على قدرات التواصل.
  • وكذلك يمكن تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب فرط الحركة وشدة الانتباه وصعوبات التعلم الشديدة.

اقرأ كذلك: خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 للمعاقين moss.gov.eg.
وكذلك: الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

 

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين 2023

ويمكن التقديم على البطاقة من خلال رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين بعدد من الخطوات السيرة منها:

  • في الخطوة الأولى زر الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات ذوي القدرات الخاصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • في الخطوة التالية اضغط على زر تقديم طلب.
  • أكمل البيانات المطلوبة لتسجيل طلب بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية وزارة الصحة منها:” الاسم، والرقم القومي، والعنوان، والمحافظة.. إلخ.
  • كذلك يجب تقديم صور واضحة للمستندات المطلوبة منها صورة التقرير الطبي، وصورة بطاقة الرقم القومي، والصورة الشخصية.
  • عقب تسجيل كافة البيانات اضغط على أيقونة استيفاء استمارة البيانات الأساسية للطلب.
  • في الخطوة التالية سيظهر لك رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة احتفظ به لحجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية.

عقب استيفاء كل الخطوات يمكنك الاستعلام عن قبول حصولك على بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 من خلال خدمة الاستعلام عن الطلب عبر رابط moss.gov.eg بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية. كما انه يتم رسالة نصية على الهاتف المسجل في الموقع للإعلام بموعد الكشف الطبي ومكانه.
https://www.youtube.com/watch?v=7JMBsuTFkaE

اقرأ كذلك: متى موعد صرف معاش الطفل 2023 بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.
وكذلك: استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2020.

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية 2023 في مصر. وطريقة وخطوات التقديم عبر رابط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة. وأيضًا استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع الإعاقات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة؟

الإعاقات التي يحق لها الحصول على البطاقة هي الإعاقات الشديدة والبالغة الشدة، وكذلك المتوسطة. بالإضافة إلى الإعاقات النفسية والاضطرابات التي تمنع التواصل.

ما هي فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة؟

تتضمن بطاقة الخدمات المتكاملة عدد من المزايا منها استحقاق الجمع بين معاشين. أو الجمع بين معاش والراتب بالإضافة إلى الحصول على نسبة التعيين 5%.