دليلك النهائي إلى إكسبو 2020 دبي

[ad_1]

Your ultimate guide to Expo 2020 Dubai

تفتح دبي أبوابها لاستضافة معرض إكسبو 2020 في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 لتحويل الحدث الضخم إلى أكبر عرض في العالم.

معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من مجرد كلمة مشهورة في دولة الإمارات العربية المتحدة لسنوات حتى الآن – ثماني سنوات، في الواقع، منذ أن فاز ملف دبي في لجنة التعيينات في معرض إكسبو العالمي في باريس في عام 2013.

ولكن مع فتح الستار على أكبر عرض في العالم الآن، لا يزال البعض يخدش رؤوسهم في محاولة لمعرفة ما يكمن في المتجر بالضبط. لذلك، إذا لم تكن على دراية بعد، فقد جمعنا معًا دليلًا سريعًا لما يدور حوله إكسبو 2020 ومن الأفضل أن تتعرف عيون العالم على دبي.


ما هو إكسبو 2020 دبي؟

إكسبو 2020 هو الإصدار الأحدث في كتالوج ضخم لمعارض إكسبو العالمية التي تُقام في جميع أنحاء الكوكب. تعمل سلسلة World Expo منذ عام 1851، عندما أقيم الحدث الأول – الذي كان يسمى آنذاك المعرض الكبير – في لندن في المملكة المتحدة.

تمثل العروض تجمعًا عالميًا للدول المكرسة لإيجاد حلول لأكثر الأمور إلحاحًا في اليوم، والتفاعل مع الزوار – الذين يتدفقون غالبًا بالملايين لحضور – من خلال أنشطة تفاعلية وغامرة وجذابة.

سيكون حدث دبي هو الأول من نوعه الذي يُعقد في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، مما يؤكد مكانة الإمارات العربية المتحدة في طليعة المناقشات التي تحدد كيفية تسخير إمكانات العالم الحي والتفاعل معه أيضًا. كما يقدر المنظمون أن 25 مليون زائر سيصلون إلى دبي خلال إكسبو 2020 الذي يستمر ستة أشهر.

اقرأ المزيد عن إكسبو 2020 دبي من هنا


لماذا لم يكون إكسبو 2020 دبي العام الماضي؟

دليلك النهائي إلى إكسبو 2020 دبي
دليلك النهائي إلى إكسبو 2020 دبي

لا تدع الاسم يخدعك، إكسبو 2020 ينطلق الآن ويمتد حتى عام 2022. ليلة الافتتاح كانت في 1 أكتوبر 2021، ويستمر العرض حتى 31 مارس 2022. كان من المقرر أن ينطلق الحفل في أكتوبر من العام الماضي، لكن منظمة الصحة العالمية أجبرت المنظمين على التأجيل لمدة عام من أجل السلامة.


ماذا يحدث في إكسبو 2020 دبي؟

اكسبو
ماذا يحدث في إكسبو 2020 دبي؟

أكثر من 190 دولة ستنزل إلى دبي في تبادل للثقافة والابتكار في جميع أنحاء العالم. كما لقد أتيحت الفرصة للبلدان المشاركة لإنشاء متجر في جناحها الخاص لعرض كيفية مساهمة دولتهم في المناقشات العالمية الحاسمة حول القضايا التي تمت مناقشتها بشكل ساخن.

ما هي محاور إكسبو أساسية؟

يحتوي إكسبو 2020 على ثلاثة محاور أساسية – وهي الاستدامة والتنقل والفرص – ويتم استكشافها بطرق متنوعة عبر ثلاث مناطق مخصصة.

Terra – يتخللها جناح الاستدامة

هي تجربة استكشافية مرحة، حيث سيتم إرشاد الزوار في رحلة عبر الزمن، مع تقديمهم بشكل ثابت لمفهوم أن التغيير هو جزء طبيعي من الحياة. مع اختتام المسار تتحول الرسائل إلى كيفية تسريع تأثيرنا للتغيير إلى ما بعد الوتيرة المستدامة.

في بعض القاعات، يُسأل الزائرون بصعوبة “هل تجرؤ؟” فيما يتعلق باستهلاكهم للموارد مقابل تأثير ذلك على العالم الطبيعي، على سبيل المثال: هل ستتخلى عن هاتفك لإنقاذ غابة مطيرة لن تراها أبدًا؟

الأهم من ذلك، يتم تجميع البيانات ومشاركتها مع الضيوف عبر لوحة النتائج، مما يسمح لهم باستخلاص استنتاجاتهم الخاصة حول أخلاقيات الأمر، ويسمح للمنظمين بفهم مواقف الجمهور بشكل أفضل في سعيهم للتثقيف حول القضايا الرئيسية. وفي الوقت نفسه، يضم مختبر القيم المستقبلية حدائق مائية وديوراما تعرض حلولًا مستدامة للمعيشة.

في الخارج، تمتزج الموسيقى والعروض التقليدية مع مقاطع صوتية أكثر حداثة في ساحة في الهواء الطلق كاملة مع بائعي المسرح والأطعمة والمشروبات.

جناح التنقل

تتحمل منطقة التنقل وجناحها مسؤولية تشجيع الزوار على التواصل بشكل أفضل مع بعضهم البعض واستكشاف آفاق جديدة في طليعة التقدم البشري. تسعى المنشآت والمعارض إلى تعزيز أسس مجتمع عالمي متناغم حيث يتم تبادل المعلومات والأفكار والسلع بشكل أسرع من أي وقت مضى.

جناح الفرص

وأخيراً وليس آخراً، فإن منطقة الفرص، المتألقة بجناح ركائز إكسبو 2020 الثالث والأخير، لها أهمية كمكان للناس للتواصل عبر العمر واللغة والثقافة، للاحتفال بالتجارب الإنسانية المشتركة. تتمثل المهمة الشاملة للجناح والمنطقة الأوسع في إلهام كل فرد من أفراد الجنس البشري ليكون عامل تغيير، وفضح الأسطورة القائلة بأن تصرفات شخص واحد لا يمكن أن تغير العالم.

اقرأ أيضا: طريقة اضافة اختبار في منصة مدرستي 1443


هل أحتاج إلى التطعيم للذهاب إلى إكسبو؟

نعم، يجب على أي شخص يحضر إكسبو 2020 إثبات أنه تلقى لقاحًا لفيروس كورونا المعترف به من قبل حكومته الوطنية، أو خضع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) مؤخرًا في غضون 72 ساعة للدخول إلى الموقع. إذا لم يتم تطعيمك ولم تخضع للاختبار في غضون 72 ساعة، يمكنك الحصول على اختبار في منشأة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل المجاورة لموقع إكسبو 2020 دبي. كما سيتم استخدام الكاميرات الحرارية لتحديد حاملي الفيروس المحتملين لمساعدتهم في أسرع وقت ممكن.


ما هي إرشادات التباعد الاجتماعي لحضور إكسبو 2020؟

سيتم وضع إرشادات للتباعد الاجتماعي، بما في ذلك ارتداء القناع الإلزامي في جميع الأوقات في الداخل والخارج. كما سيُطلب من الزوار الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين بعضهم البعض. سيكون معقم اليدين متاحًا في جميع أنحاء الموقع، ويتم تشجيع الضيوف على استخدامه بشكل متكرر.

اقرأ أيضا: متى اليوم الوطني السعودي 2021؟


هل يمكنني حجز تذاكر إكسبو 2020 دبي الآن؟

حجز تذاكر إكسبو 2020 دبي
حجز تذاكر إكسبو 2020 دبي

يمكنك بالتأكيد. هناك ثلاث فئات من التذاكر معروضة للبيع:

  1. تذاكر ليوم واحد مقابل 95 درهماً.
  2. وتذاكر متعددة الأيام تتيح الدخول لمدة 30 يوماً متتالياً مقابل 195 درهماً.
  3. وتذاكر موسمية مع دخول غير محدود لمدة ستة أشهر مقابل 495 درهماً.

ستتيح لك التذاكر الوصول إلى جميع الأجنحة والفعاليات والعروض الحية، بالإضافة إلى فرص غير محدودة للاستمتاع ببرنامج ترفيهي متنوع. سيكون هناك ما يصل إلى 60 حدثًا مباشرًا كل يوم مع موسيقى ورقص وفن عالمي المستوى.

سيتم منح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والطلاب الحاملين لبطاقة هوية سارية المفعول من أي مؤسسة أكاديمية في العالم دخولًا مجانيًا. ستتوفر تذاكر مجانية أيضًا لأصحاب الهمم، مع حصول مرافقهم على خصم بنسبة 50٪ أيضًا. يمكن للزوار الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر الدخول مجانًا أيضًا.

“اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر إكسبو 2020 دبي“


أين يمكنني حجز التذاكر؟

الخيار الواضح هو التوجه مباشرة إلى موقع إكسبو 2020 دبي على موقع expo2020dubai.com. ويجب أن تعلم أنه يمكنك الدخول إلى أي متجر صغير من Zoom وشراء تذاكرك من هناك. يتم أيضًا تشغيل عروض ترويجية خاصة من قبل شركات طيران مثل طيران الإمارات وفلاي دبي مع الحجوزات.


كيف أصل إلى إكسبو 2020 دبي؟

الوصول إلى إكسبو 2020 دبي
الوصول إلى إكسبو 2020 دبي

وسواء كان وصولك عن طريق المترو أو الحافلة، فقد وضع رؤساء إكسبو شبكة نقل واسعة ومخصصة لنقل 25 مليون زائر متوقع للمعرض إلى الموقع الضخم. ستكمل ثماني حافلات 52 رحلة يوميًا في كلا الاتجاهين من مطار دبي الدولي سبعة أيام في الأسبوع. كما يمكن للمسافرين القفز على متن الطائرة كل 20 دقيقة. تشمل نقاط الالتقاء الشهيرة الأخرى دبي مول ونخلة جميرا.

إذا قفزت في المترو، يأخذك الخط الأحمر مباشرة إلى محطة إكسبو. أول وصول في الساعة 6.15 صباحًا من السبت إلى الخميس و 9.15 صباحًا يوم الجمعة. آخر موعد للخروج من محطة إكسبو هو منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 1 صباحًا من الخميس إلى الجمعة. يعد تنزيل تطبيق Careem والتنقل في سيارة أجرة أيضًا طريقة ملائمة للوصول بنفسك إلى أكبر عرض في العالم.

“اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في منصة مدرستي للطلاب والمعلمين 1443“


تم وضع أهداف قديمة لمساحات كبيرة من الموقع بعد إكسبو 2020، مع تخصيص Terra لتصبح مركزًا علميًا في ختام المعرض. وسيتم تفكيك تلك الأجنحة غير المتجذرة في تركيبات دائمة وإعادة تدوير المواد المستخدمة في إنشائها في المشاريع المستقبلية. ومُنحت الدول المشاركة صلاحيات لممارسة أساليب بناء مستدامة لأجنحتها الوطنية، ودعم الموضوعات الشاملة لإكسبو 2020.

[ad_2]