دبلن.. مدينة الأدب والتاريخ

[ad_1]

أماكن السياحة في دبلن كثيرة ومتنوعة. حيث تعد المدينة الأكبر في أيرلندا، وتشتهر بالكثير من السمات الكلاسيكية التي تعود إلى العصور الوسطى، كما تتميز بأنها مدينة الأدب والموسيقى. فما هي أفضل الأماكن السياحية في دبلن؟

نبذة عن دبلن

تعد دبلن واحدة من أقدم المدن في تاريخ البشرية، حيث انطلقت منها العديد من الهجرات البشرية على مر العصور. وكانت فيما مضى بمثابة مستعمرة للفايكنج، ولكنها سرعان ما أصبحت واحدة من أكبر مدن الإمبراطورية البريطانية.

تتميز هذه المدينة بالهندسة المعمارية القائمة على الطراز الجورجي الخاص بالعصور الوسطى. كما تمتلك العديد من المتنزهات الخلابة التي تشهد على إرث عريق. لذا فإن السياحة في دبلن واحد من المتع الثقافية في الحياة.

منحت العاصمة الايرلندية للعالم شخصيات أدبية مشهورة مثل صمويل بيكيت وجيمس جويس وبرنارد شو وأوسكار وايلد، وقد اطلق عليها اليونسكو عام 2010 اسم مدينة الأدب. لذا فهي تملك تاريخاً أدبياً عريقاً. كما تمتلئ بالعديد من المكتبات والمسارح، وليس هنالك معنى للسياحة في دبلن دون زيارة هذه الأماكن السياحية التاريخية والثقافية هناك.

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في غرناطة


أفضل الشهور للزيارة

السياحة في دبلن
مدينة دبلن واحدة من أعرق المدن في أوروبا

يعد أفضل وقت لزيارة دبلن هي الفترة من يونيو حتى أغسطس عندما تكون درجات الحرارة دافئة. حيث تملأ المهرجانات الشوارع. لكن هذا الوقت يعتبر أيضاً من الأوقات التي تتسم بارتفاع الأسعار. نظراً لأنه يعد موسم السياحة فترتفع أسعار الفنادق وتذاكر الطيران بصورة كبيرة. كما إنه أكثر أوقات السنة ازدحاماً هناك. لذا فإن كنت تبحث عن صفقة جيدة فعليك بالذهاب إلى هناك في فصل الشتاء، لكن بعد ارتداء أثقل معطف لديك.

اقرأ أيضًا: الأماكن السياحية في جيرالدتون، أستراليا


أفضل أماكن السياحة في دبلن

الأماكن السياحية في دبلن
الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي من أهم عوامل الجذب السياحي في مدينة دبلن

تشتهر دبلن بتراثها الثقافي العريق وكرم ضيافتها الساحر، ويسهل استكشاف المدينة بأكملها سيراً على الأقدام، كما يمكن أن تنتقل عبرها من خلال شبكة مواصلات مريحة إلى أي مكان ترغب في الذهاب إليه. لكن ما هي أفضل الأماكن السياحية في دبلن؟

  1. كلية ترنتي

    ربما تكون كلية ترتني هي أفضل مكان لبدء جولتك في هذه المدينة العريقة. حيث تقع هذه الكلية في قلب العاصمة المليئة بالتاريخ المذهل، وهي تعد أقدم جامعة في أيرلندا. تحتفظ كلية ترنتي ببعض من العزلة والسمات القديمة من الساحات المرصوفة بالحصى والحدائق والمتنزهات. كما تشتهر في جميع أنحاء العالم بأنها تمتلك مجموعة كبيرة من الكنوز العظيمة مثل المخطوطات التي تعود إلى القرن التاسع عشر والقطع الأثرية وأقدم الكتب التاريخية في العالم.

  2. شارع جرافتون أفضل أماكن السياحة في دبلن للتسوق

    العصور الوسطى ؛ إيرلندا
    شارع جرافتون أشهر أماكن التسوق في مدينة دبلن

    تنقلك نزهة قصيرة من كلية ترنتي إلى موقع التسوق الأول في هذه المدينة ” شارع جرافتون” حيث يقطن تمثال لمولي مالون أيقونة الغناء الايرلندية. يتميز هذا الشارع بأنه منطقة جذب كبيرة للسياح حيث ينتشر عازفي الكمان وكتّاب الأغاني والموسيقيين في كل مكان. كما يشتهر بالعديد من المهرجانات الموسيقية الرائعة.
    يتمتع هذا الشارع أيضاً بالكثير من المتاجر والمحلات التي تستطيع التسوق من خلالها وتناول الأطعمة العصرية في المطاعم المنتشرة هناك.

  3. حديقة سانت ستيفنز جرين

    تعد الحديقة التي تبلغ مساحتها 22 فداناً واحدة من أفضل الأماكن السياحية في هذه المدينة العريقة. حيث تمثل واحة من الهدوء الطبيعي بعيداً عن صخب الحياة في وسط المدينة. يذهب الكثير إلى هناك من أجل الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء، أو تناول غداء في نزهة، أو القراءة والتأمل.

  4. متحف دبلن الصغير

    العصور الوسطى ؛ أيرلندا
    متحف دبلن الصغير أحد أهم المعالم السياحية في دبلن

    المتحف الصغير هو جوهرة مخفية في مكان ساحر وسط كل المعالم التاريخية العالمية. إن زيارة هذا المتحف أمر لا بد منه للمهتمين بكيفية عيش دبلن وشعبها حياتهم وتطورهم خلال القرن الماضي.

  5. معرض أيرلندا الوطني

    يضم معرض أيرلندا الوطني أرقى مجموعة من الفن الأيرلندي في العالم. جنباً إلى جنب مع مجموعة رائعة من الفن الأوروبي من العصور الوسطى حتى يومنا هذا.
    افتتح المعرض في عام 1864 ويشتمل على متحف ييتس، وسبع غرف مخصصة للفن الأيرلندي، والرسامين الإيطاليين، وغرفة برنارد شو. كما يستضيف المعرض بانتظام معارض مؤقتة رائعة، ويوجد هناك مقهى ممتاز يحظى بشعبية بين السكان المحليين والزوار على حد سواء.

  6. حديقة حيوان دبلن أفضل أماكن السياحة في دبلن

    تقع حديقة حيوان دبلن في فينيكس بارك، وتعد هذه الحديقة أكبر حديقة حضرية مغلقة في أوروبا، وتبلغ مساحتها حوالي 1750 فداناً، وهو أمر مثير للدهشة نظراً لأن دبلن عاصمة صغيرة نسبياً.
    كانت حديقة حيوان دبلن هي الوجهة الرئيسية للسياح في العالم. حيث تجذب أكثر من مليون زائر سنوياً، ويعود تاريخها إلى عام 1830، وهي ثاني أقدم حديقة حيوانات في أوروبا.
    الرحلة إلى حديقة الحيوان تستغرق اليوم بأكمله من أجل استكشافها ورؤية الحيوانات النادرة والغريبة الأخرى. كما تشتمل هذه الحديقة على مرافق ومطاعم ومناطق لعب للأطفال.

  7. قلعة دبلن ومكتبة تشيستر بيتي

    كانت قلعة دبلن موقعاً للإدارة المركزية خلال 700 عام من الحكم البريطاني حتى عام 1922. لكن القلعة تُستخدم الآن بشكل أساسي للمناسبات الاحتفالية والمعارض و الحفلات الموسيقية. كما تشتمل على أماكن مفتوحة للزوار، وعدد من المتاحف لاستكشافها بما في ذلك مكتبة تشيستر بيتي.
    تضم مكتبة تشيستر بيتي مجموعة رائعة من الفن الشرقي ومجموعات عديدة من المخطوطات والكتب والنصوص القديمة، ومن بين الكنوز التي تحتويها هذه المكتبة كتب فرنسية تعود إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر، وكتاب الصلاة الذي يخص فيليب الثاني ملك إسبانيا، وأعمال فن الشرق الأقصى، والمطبوعات الإسلامية، والمخطوطات السنسكريتية. هناك أيضاً مخطوطات أوروبية من العصور الوسطى وعصر النهضة، ونصوص بردية مصرية، ونسخ من القرآن والإنجيل.

اقرأ أيضًا: أجمل جزر أوروبا


رغم صغر مساحة هذه المدينة إلا أنها تستحق أن تسمى عن جدارة مدينة الأدب والتاريخ والعراقة، حيث أن بها أفضل الأماكن السياحية الثقافية في أيرلندا على الإطلاق.



[ad_2]