خطوات تنظيف المطبخ بسهولة

[ad_1]

Easy steps to clean the kitchen

خطوات تنظيف المطبخ بسهولة؛ تبحث كل سيدة عن طريقة تنظيف المطبخ بسرعة؛ وذلك للمعاناه التي تعانيها عندما تفكر في كيفية انهاء تنظيف المطبخ

فهرس المحتويات

أهم خطوات تنظيف المطبخ بسهولة خلال الروتين اليومي؛ حيث تبحث كل سيدة عن أفضل خطوات تنظيف المطبخ بسرعة؛ وذلك للمعاناه التي تشعر بها عندما تفكر في كيفية انهاء تنظيف المطبخ. لأنها تبذل كثير من الجهد؛ وتهدر المزيد من الوقت في التنظيف. ولكن من خلال هذا المقال سوف نعرض أهم خطوات تنظيف المطبخ بسرعة وفي أقل من خمسة دقائق.


أهم خطوات تنظيف المطبخ في خمسة دقائق يوميًا

يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن بالمنزل التي تحتاج إلى عناية خاصة ونظافة مستمرة. ولكن يحتاج إلى كثير من الوقت في التنظيف والترتيب. كما أنه يحتاج إلى همة عالية وجهد وفير. لذلك فإن كل سيدة تبحث عن أهم الطرق لتنظيف المطبخ بسرعة وسهولة. حتى تستطيع تنظيفه باستمرار دون أي عناء أو تعب. لذلك عزيزتي تابعي معنا السطور التالية لكي تتعرفي على كيفية انهاء تنظيف المطبخ يوميًا بدون جهد.

خطوات انهاء تنظيف المطبخ
أهم الخطوات لكيفية انهاء تنظيف المطبخ

 

اقرأ أيضًا: السماد النزلي وكيفية صنعه


تحضير المستلزمات الأساسية قبل البدء

تجهيز المستلزمات التي تحتاجينها في عملية التنظيف من أهم الخطوات التي تساعدك في كيفية انهاء تنظيف المطبخ وعدم إهدار الوقت. لأن عند البدء في التنظيف واكتشاف شئ ناقص فإن ذلك يشتت تركيزك عن ما تفعلين. كما يمكن أن يؤدي بكِ إلى نسيانه. ومن أهم هذه المستلزمات التالي:

  1. صابون الأطباق.
  2. القفازات.
  3. الاسفنجة.
  4. المكنسة الكهربائية.
  5. المساحة.

تنظيف الأواني من بقايا الطعام

الآن عليكِ تنظيف المقالي والأطبقاء من بقايا الطعام الملتصق بها. ولكن إذا كان الطعام شديد الإلتصاق بها. انقعيها بالماء الساخن.


املئي الحوض بالماء والصابون

جهزي الحوض واملئيه بالماء الساخن والصابون. وذلك حتى تتمكني من نقع المقالي شديدة الاتساخ والأطباق. لتسهيل تنظيفها فيما بعد.


التخلص من الفوضى من أهم خطوات تنظيف المطبخ بسهولة

عزيزتي ضعي كل شئ في مكانه بالدواليب والأرفف. وأيضًا التخلص من أي عنصر غير ضروري. مثل أكواب العصير أو أدوات تجهيز الطعان من قطاعات وسكاكين. كما تعتبر خطوة التخلص من القمامة من الأولويات التي يجب القيام بها قبل البدء في عملية التنظيف. لأنكِ بهذه الخطوة تتخلصين من الروائح الكريهة والفوضى بمطبخكِ.

اقرأ أيضًأ: نبات الثوم


اغسلي الأطباق المنقوعة

الآن عليكِ الإنتهاء من الأطباق والمقالي المنقوعة بالحوض. وبعد ذلك قومي بتنشيفها بمنشفة قطنية نظيفة وضعيها في مكانها المخصص لها. لا تنسي عزيزتي غسل وتطهير الحوض جيدًا بعد الانتهاء من غسيل الأواني.


نظفي المنضدة وواجهات الأجهزة

يمكنك استخدام الفوطة القطنية الخاصة بالتلميع والتطهير. سريعًا مرري الفوطة بالمطهر على المنضدة وواجهات الأجهزة مثل (الفرن والمايكروبف والثلاجة).


كنس ومسح المطبخ بالكامل

عزيزتي لقد وصلنا للخطوة الأخيرة التي تغمرك السعادة عن الوصول لها. الآن اكنسي الممطبح وأمسحيه بالمطهر المفضل لكِ.

خطوات تنظيف المطبخ بسهولة
أهم النصائح التي يجب اتباعها عند تنظيف المطبخ

اقرأ أيضًا: طريقة صنع زيت اللافندر في المنزل


أهم النصائح التي يجب اتباعها عند تنظيف المطبخ

إليكِ عزيزتي أهم النصائح التي يمكن أن تتبيعيها لكيفية تنظيف المطبخ بسهولة ويسر وفي أقل وقت ممكن. وهي كالآتي:

  • طلب المساعدة من أفراد الأسرة. لأن توزيع المهام على العديد من الأفراد، يسهل المهمة ويجعلها أكثر متعة. كما يمكن تخصيص موعد بعد العشاء لانهاء تنظيف المطبخ مع مشاركة جميع أفراد الأسرة.
  • تدريب أفراد العائلة على تنظيف الأطباق الخاصة بهم ووضعها في مكانها المخصص لها. لأن هذه المشاركة البسيطة تعمل على تقليل وقت غسيل الأواني.
  • تنظيف أوعية تجهيز الطعام أول بأول قبل تحضيره.
  • استغلال وقت الانتظار، سواء انتظار الغلاية أو تسوية الطعام. هنا يمكن استغلال الوقت في تنظيف الأجهزة أو المنضدة. فإن ذلك يحافظ على نظافة المطبخ بشكل مستمر.
  • تنظيف الحوض فور الانتهاء من غسيل الأطباق. فإن ذلك الأمر لا يستغرق بضع ثواني ولكنه سوف يشعركِ بالسعادة والانتعاش عند رؤيته يلمع.
  • تنظيف المُنسكّب على الفور. حيث يساعد ذلك في الحفاظ على المطبخ نظيفًا.
  • تعتبر أقمشة المطبخ المتسخة أو المبللة موطن مثالي للبكتيريا. لذلك من المهم تنظيفها وتغييرها بشكل منتظم.
  • ابدأي دائمًا من أعلى نقطة عند التنظيف. وذلك لأن سقوط الغبار والأوساخ قد يضطرك للتنظيف مجددًا إذا بدأتِ التنظيف من الأسفل.
  • تنظيف واجهات الخزائن والأجهزة باستمرار. وخاصة الثلاجة والبوتاجاز.
  • لا بُدّ من تنظيف وتطهير مطبخكِ بشكل يومي. وذلك لأنه أكثر مكان عُرضى لتكاثر البكتيريا.

إلى هنا عزيزتي لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث قدمنا لكِ أهم الخطوات لكيفية انهاء تنظيف المطبخ. التي عليكِ اتباعها لكي تستطيعين إنهاء تنظيف المطبخ اليومي بكل سهولة ويسر خلال خمسة دقائق. كما يجب عليكِ عزيزتي اتباع النصائح التي قدمناها لكِ حتى تحصلين على مطبخ نظيف بدون مجهود بشكل مستمر.

[ad_2]