خطوات ازالة المكياج

[ad_1]

Make-up removal steps

ازالة المكياج بعد نهاية يوم طويل هو أمر مهم حقًا لفتاة تحلم ببشرة مشرقة، وهنا نستعرض ما هي اضرار المكياج وأهم طرق وخطوات ازالة المكياج.

فهرس المحتويات

أن البشرة الجيدة تبدأ بتنظيف شامل، ولكن في بعض الأحيان قد ينسى البعض التنظيف بدقة ولا يتم ازالة المكياج بالكامل مما ينتج عنه المزيد من اضرار المكياج على البشرة، ويجب على كل فتاة أن تتعلم خطوات ازالة المكياج الصحيحة، وما هي طرق ازالة المكياج للحصول على أفضل النتائج؟


اضرار المكياج

قد تكون عملية التخلص من المكياج كل ليلة ضرورة للعناية بالبشرة حيث يؤثر وضع المكياج على البشرة بشكل كبير، ومن ضمن اضرار المكياج:

  • انسداد المسام

إذا تم وضع المكياج بطريقة منتظمة وبشكل يومي وتم تركه على البشرة فترة طويلة، فهناك احتمالية كبيرة أن يحدث انسداد في مسام البشرة. وتُصبح البشرة معرضة للنتوءات وحب الشباب والكثير من المشاكل.

  • الشيخوخة المبكرة

يتسبب ترك المكياج لفترة طويلة مع أضرار أشعة الشمس إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. وعدم إتباع خطوات ازالة المكياج قد يتسبب في الكثير من الاضرار.

  • البشرة الجافة أو الدهنية

قد تتسبب منتجات المكياج التي لا تتناسب مع نوع البشرة في أن تجعل البشرة أكثر جفاف أو دهنية بشكل كبير. وفي الكثير من الأحيان يحدث ظهور للبثور.

يمكن أن يترك المكياج البشرة باهتة وجافة في الصباح وهذا يجعل البشرة تبدو أكبر سنًا، ويجب تجفيف البشرة جيدًا للتخلص من توازن الزيوت.


طرق ازالة المكياج

ازالة المكياج بماء الورد
طرق ازالة المكياج

ليس من الجيد النوم بدون التخلص من بقايا المكياج وتوجد العديد من الطرق التي يجب اتباعها ضمن روتين العناية بالبشرة ومن هذه الطرق:

  • التعامل بلطف في اثناء التخلص من المكياج، ويجب التعامل مع البشرة بلطف قدر الإمكان حتى تتجنب تهيج أو جفاف الجلد.
  • استخدام الصابون والماء قد يكون أفضل من استخدام مناديل المكياج، وقد تكون المناديل خطوة أولية جيدة في ازالة المكياج.
  • من الضروري استخدام منظف جيد ومخصص للوجه. ويمكن استخدام مزيل مكياج مثل ماء ميسيلار في البداية أو التفكير في استخدام زيت أو بلسم منظف.
  • التأكد من تنظيف حواف الجفن، حيث يمكن تراكم قلم التحديد فوقها مع مرور الوقت مما قد يؤدي إلى تهيج العين.
  • استخدام الفوط القطنية المسطحة، وتعتبر الفوط القطنية المسطحة أفضل بكثير من الكرات القطنية. حيث تترك كرات القطن وراءها بقايا أثناء الاستخدام وتترك ألياف على الرموش أو البشرة.

اقرأ أيضًا: مكياج لتكبير العيون الصغيرة


ما هي خطوات ازالة المكياج؟

يوجد بعض خطوات ازالة المكياج الهامة والتي يمكن القيام بها بطريقة بسيطة. وتحمي بها بشرتك من التعرض للجفاف أو ظهور التجاعيد مبكرًا والتي تتمثل في:

خطوات قبل إزالته

هذه الخطوة من أهم خطوات ازالة المكياج لذلك يجب شراء المجموعة اللازمة من منظفات الوجه. وإذا كانت البشرة دهنية يجب اختيار المنتجات التي تخلو من الزيوت. وتعتبر المنتجات ذات التأثير المرطب مناسبة لصاحبة البشرة الجافة، ويُفضل شراء منظف منفصل للعين لتنظيف عميق.

ازالة المكياج من العينين

يمكن استخدام قطعة قطنية مبللة بالمنتج المخصص لمسح مكياج العينين كخطوة من خطوات ازالة المكياج ووضعها لمدة تصل من 10 إلى 20 ثانية ثم يتم تحريك القطنة فوق العين برفق دون فركها. وذلك لأن الجلد حول العينين حساس للغاية.

ازالة المكياج من الشفاه

الخطوة التالية هي التخلص من مكياج الشفاه، ويمكن استخدام الفازلين العادي. يتم وضعه على الشفاه والانتظار حتى 5 دقائق ثم يتم مسح الشفاه بقطعة قطن ولكن لا يتم فركها بقوة حتى لا تتأذى الشفاه.

ازالة المكياج عن الوجه

يمكنك البدء باستخدام ماء ميسيلار (micellar)، وذلك عن طريق قطعة قطن مبللة ويتم مسح الوجه ويجب ألا ننسي المنطقة تحت الفك وخلف الأذنين. ويجب التأكد من تنظيف خط الشعر لأن مستحضرات التجميل تدخل في هذه المنطقة أيضًا.

خطوة بعد إزالته

تعتبر هذه من خطوات ازالة المكياج الأخيرة، وتتم عن طريق تدليك الوجه بلطف لمنحه المرونة وزيادة تدفق الدم. وبعد هذه الخطوة يتم وضع مرطب حتى لا تجف البشرة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مكياج سهرة


كيفية إزالة المكياج بماء الورد

اضرار المكياج
ازالة المكياج بماء الورد

يمكن أن يعمل ماء الورد كمزيل طبيعي للمكياج، ويمكن وضع معلقة صغيرة من زيت جوز الهند ووضعها في وعاء ويتم صب 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ويتم مزجها. وقد يكون جوز الهند صلب بعض الشيء في البداية ويمكن وضعه في الميكروويف لمدة 5 ثوان وخلطه مرة أخرى. ويمكن أخذ قطعة من القطن ونقعها في السائل ومسح المكياج برفق. وتعتبر ماء الورد من خطوات إزالة المكياج التي تعمل بكفاءة ويمكن استخدام هذا المزيج على البشرة اللطيفة حول العينين، ولكن لا تقوم بفرك البشرة بشدة.

يعتبر ماء الورد من المكونات المفيدة لجميع أنواع البشرة، ويساعد ماء الورد في تهدئة البشرة الحساسة والمتهيجة كما أنه يعمل ماء الورد على توازن البشرة الدهنية وتطهيرها وتجديد البشرة الناضجة.


كيفية إزالة المكياج بالفازلين

يعتبر الفازلين عبارة عن مزيج من أنواع مختلفة من الشموع والزيوت المعدنية التي تذوب في درجة حرارة الجسم وتحتفظ بالرطوبة. ويمكن استخدام الفازلين مع الصبار وزبدة الكاكاو وهذه التركيبة تعتبر عصا سحرية على البشرة، ويمكنك وضع طبقة رقيقة من الفازلين على قطعة قطن ومسح مكياج العينين. ويمكن وضع كمية قليلة من الفازلين على الجفون للحصول على مظهر مثالي لمكياج العيون الرطب. ويتم وضع القليل من الفازلين قبل وضع برايمر العين.


في الختام، قد يكون من الضروري جعل المرطبات جزء مهم من أي روتين للعناية بالبشرة، حيث أنها توازن درجة حموضة البشرة وتجعلها تبدو أكثر شبابًا، ويجب ألا ننسى عامل الحماية من الشمس الذي يعتبر ضمن خطوات ازالة المكياج الناجحة.

[ad_2]