ختام الدوري السوري وكلاسيكيات مثيرة
الدوري السوري

تنطلق غداً السبت مواجهات الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري، ومن المتوقع ان تشهد المواجهات السبع اثارة كبيرة، وأهدافا ومفاجآت من العيار الثقيل، فيما طموحات معظم الفرق متناقضة.

فرق المقدمة تخطط لتعزيز مواقعها والتقدم خطوة مهمة لتقليص الفارق مع تشرين، فيما فرق الوسط تبحث عن مواصلة حصد النقاط لتبتعد عن دائرة الخطر، بدورها فرق المؤخرة تخطط للفوز والابتعاد عن النفق المظلم.

الابتعاد بالصدارة

تشرين المتصدر ب27 نقطة، يستقبل الكرامة، في مباراة تبدو قوية للغاية، تشرين يبحث عن النقاط الكاملة للابتعاد بالصدارة بعد ان حسمها في الجولة الماضية، فيما الكرامة يخطط العودة لسكة الانتصارات بعد نزيف للنقاط في الجولات الماضية.

تشرين بقيادة ماهر بحري، يعيش بأفضل حالاته الفنية والبدنية والذهنية، وكفته الأرجح بالفوز، بدوره عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة وعد بأن يقدم لاعبوه مباراة للذكرى وتحقيق نتيجة مرضية.

قمة كروية

حطين سيحل ضيفاً على الوثبة، في قمة كروية كبيرة، الوثبة الوصيف ب23 نقطة، يبحث عن تعويض تعادله مع الطليعة وهزيمته من الشرطة، والتعادل سيكون بطعم الهزيمة وسيربك حسابات جهازه الفني بقيادة هيثم جطل، فيما حطين السادس لـ 20 نقطة، يخطط لمواصلة صحوته التي بدأت بالفوز على الجزيرة، وفوزه سيعيده لأجواء المنافسة من جديد، والتعادل سيكون بطعم الهزيمة للفريقين.

النقاط المضاعفة

مواجهة الساحل وجبلة، مصيرية للفريقين، كونهما داخل النفق المظلم، ونقاط المباراة ستكون مضاعفة، الساحل يحتل المركز الثاني عشر بـ 9 نقاط، فيما جبلة بالمركز الثالث عشر بـ 8 نقاط.

هشام الشربيني مدرب الساحل أكد ان فريقه جاهز للمواجهة الأهم، فيما سامر بستنلي مدرب جبلة كشف انه يعرف كيف يعود بالنقاط الكاملة، رغم صعوبة المهمة.

وقال بستنلي ان فوز فريقه على الجزيرة والتعادل مع الجيش منح لاعبيه ثقة ومعنويات مهمة للغاية.

الاتحاد في نزهة

ملعب الفيحاء بالعاصمة دمشق، سيكون مسرحاً لمباراة الاتحاد والجزيرة، في مباراة تبدو سهلة للاتحاد الحلبي، لفارق الإمكانيات والخبرة.

الاتحاد يحتل المركز الثالث ب22 نقطة، فيما الجزيرة بالمركز الأخير بنقطتين، ورغم ذلك حذر التونسي قيس اليعقوبي مدرب الاتحاد لاعبيه من التراخي والتهاون وأكد ان الجزيرة سيقاتل لقلب التوقعات وتحقيق نتيجة مرضية، الاتحاد يسعى لحسم النتيجة في الشوط الأول، فيما سيعتمد الجزيرة على التكتيك الدفاعي للخروج باقل الهزائم.

الزعيم والعنيد

مواجهة الجيش مع الفتوة لا تقبل القسمة على اثنين، الجيش زعيم الأندية المحلية والذي يحتل المركز الخامس ب20 نقطة، يبحث عن فوز يعيد له الثقة بعد عدة نتائج غير مرضية، فيما الفتوة العنيد والمتطور والذي يحتل المركز الحادي عشر ب10 نقاط، يخطط لفوز يدخله وسط الترتيب، فيما تعثره سيعمق جراحه ويدخله النفق المظلم.

مواصلة الزحف للقمة

الوحدة الدمشقي يبحث عن مواصلة الزحف للقمة، حين يستقبل النواعير المتطور، في مباراة صعبة على الفريقين، مع افضلية للوحدة بقيادة مدربه إياد عبد الكريم، الذي أكد للاعبيه ان النواعير يلعب بدون ضغوط، ولديه لاعبيه قادرين على التسجيل من انصاف الفرص، فيما فراس المعسعس مدرب النواعير وعد أنصاره بمفاجأة جديدة.

نقاط الأمان

الطليعة يستقبل الشرطة في مباراة متكافئة والتعادل متوقع، عمار الشمالي مدرب الطليعة كشف ان فريقه لن يرضى الا بالفوز الذي سيكون مهما للغاية، فيما الشرطة يبحث عن فوز جديد بعد أن نجح في الجولة الماضية بهزيمة الوثبة الوصيف.