خبر تغير اسم الفيسبوك الى موقع ميتا

[ad_1]

Meta instead of Facebook

فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى “ميتا”، فما دلاله هذا الاسم ولماذا اختار مارك زوكربيرغ هذا الاسم

أعلن اليوم مارك زوكربيرغ تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا، وقالت الشركة إن تغيير الاسم “سيجمع تطبيقاتها وتقنياتها المختلفة معًا تحت علامة تجارية جديدة”.

خبر تغير اسم الفيسبوك

أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” الأمريكية، مارك زوكربيرج، عن تغيير اسم الشركة إلى “ميتا”، اعتبارًا من اليوم الخميس 29/10/2021. وقال زوكربيرج خلال عرض افتراضي يوم الخميس “اعتبارًا من اليوم، أصبح اسمنا ميتا”.

كما أعلن Facebook مؤخرًا أنه سيعلق تطوير Instagram Kids؛ إنها خدمة وسائط اجتماعية للأطفال دون سن 13 عامًا أثارت قلق واضعي السياسات وأولياء الأمور على حد سواء منذ تسريبها إلى BuzzFeed News في مارس.


موقع ميتا بدلا عن الفيسبوك

The social networking site Facebook announces the change of its name to “Meta”

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعلن تغيير اسمه إلى “ميتا”، حيث قام زوكربيرج بعرض شارة الشركة الجديدة على شكل شريط موبيوس أزرق، لكنه أشار إلى أن أسماء الشبكات المختلفة في المجموعة ستبقى كما هي. وأشار إلى أنه اختار كلمة “ميتا”، والتي تعني في اليونانية القديمة “بعد”، ليبين أن “هناك أشياء إضافية يجب بناؤها”.

وأوضح زوكربيرج أن هذا الإجراء يأتي في محاولة لتضمين رؤية الشركة للواقع الافتراضي للمستقبل، ما يسمى بـ “ميتافيرس”. وقال إنه يتوقع أن تصل الميتافيرس إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل.

إعلان اسم ميتا

وذكر أيضًا أن Metaverse سيكون مكانًا يمكن للناس فيه التفاعل والعمل وإنشاء المنتجات والمحتوى، فيما يأمل أن يكون نظامًا بيئيًا جديدًا يخلق “ملايين” الوظائف للمبدعين. يشير المشككون إلى أنه يبدو أيضًا أنه محاولة لصرف الانتباه عما أصبح يُعرف بـ “أوراق فيسبوك”، وهي وثيقة مسربة كشفت الطرق التي تتجاهل بها الشركة أو تبالغ في التقارير الداخلية والتحذيرات من أضرارها الاجتماعية. شبكة فعلت في جميع أنحاء العالم.

يأتي الإعلان وسط أزمة وجودية لفيسبوك، مع وثائق مسربة تكشف أن الشركة كانت على علم بالضرر الذي تسببه أو بالغت فيه شبكتها الاجتماعية حول العالم، لكنها غالبًا ما تجاهلت الباحثين وعمالها الذين يحاولون إصلاحه.

حقيقة تغير اسم الفيسبوك

Meta، الاسم الجديد لـ Facebook بعد الإعلان عن تغييره، وسيصبح رمز الشركة MVRS بدلاً من FB في البورصة

Meta بدلاً من Facebook

أعلن رئيسها مارك زوكربيرج، الخميس، أن مجموعة فيسبوك ستحمل اسمًا جديدًا، “ميتا”. جاء اختياره لهذا الاسم في خضم أزمة جديدة تواجه التنظيم بعد تسريب وثائق ألحقت ضرراً كبيراً بشعبيتها. و “ميتا” تعني “ما بعد” في اليونانية القديمة، مما يعني ضمناً أن “هناك أشياء يجب بناؤها”، بحسب رئيسها.

قررت مجموعة فيسبوك تغيير اسم الشركة الأم للشبكة الاجتماعية إلى “ميتا” لتعكس بشكل أفضل جميع أنشطتها، لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى كما هو، بحسب ما قاله رئيس المجموعة مارك زوكربيرج.، أعلن الخميس.

سيحتفظ Facebook و Instagram و WhatsApp بأسمائهم.

قال زوكربيرج خلال مؤتمر للمطورين: “لقد تعلمنا الكثير من القضايا المتعلقة بالشبكات الاجتماعية والعيش على منصات مغلقة، والآن حان الوقت للاستفادة من كل هذه الدروس للمساعدة في بناء فصل جديد”.

وأضاف: “يشرفني أن أعلن أنه اعتبارًا من اليوم سيكون اسم شركتنا” meta “. تظل مهمتنا كما هي وهي جمع الناس معًا، بينما لن تتغير تطبيقاتنا وعلاماتنا التجارية”.

اختار مؤسس شبكة فيسبوك، التي اتهمها موظف سابق بوضع الربح على سلامة المستخدمين، اسم “ميتا”، الذي يعني “بعد” في اليونانية القديمة، ليبين أن “هناك أشياء إضافية يتعين بناؤها”.

يواجه فيسبوك أزمة جديدة بعد أن سرب موظفه السابق فرانسيس هوجان دراسات داخلية تظهر أن مديري الشبكة كانوا على دراية بأن مواقع الشركة قد تضر ببعض المستخدمين، وهو ما عزز الدعوات في الولايات المتحدة للسيطرة على هذا القطاع.

دلاله اسم ميتا

زوكربيرج سبق أن صرّح قبل أسابيع أن الشركة ستركز بشكل كبير على المتاريس، مشيراً إلى أن ذلك مرتبط بالسرعة التي يتطوّر بها الإنترنت وإلى دور شركته في تطوير خدمات الإنترنت. Metaverse هو شكل متقدم جدًا من أشكال الواقع الافتراضي ، حيث يتيح للمستخدم الدخول إلى عالم افتراضي بخيارات واسعة جدًا مما هو متاح حاليًا في الواقع الافتراضي ، حيث أنه يتيح حتى الاجتماعات الافتراضية القريبة من الواقع بين الأشخاص ، وحضور الأحداث التي كانت منظمة على الأرض.

 

[ad_2]