جوجل أدسنس من الصفر للإحتراف

[ad_1]

إذا كنت مبتدئًا في عالم الربح من الإنترنت، فلا تعتقد أنك متأخر، لأن الربح من الإنترنت هو أحد أهم طرق الثراء بسرعة رهيبة في فترة زمنية قصيرة، ولكن يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لبدء عمل تجاري، ويجب أن تتقن كل ما يتم تقديمه للآخرين، حتى تتمكن من البدء بوتيرة معينة وتتابع النجاح بثبات، من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم بعض المعلومات حول جوجل أدسنس من الصفر للاحتراف.

ما هي أداة جوجل ادسنس Google AdSense؟!

  • إن خدمة أو أداة Google AdSense ليست سوى أداة مجانية مقدمة من Google Giant لجميع الناشرين على الإنترنت، وخاصة أصحاب مواقع الويب، وأصحاب المتاجر الإلكترونية، وأصحاب المدونات الكبيرة على الإنترنت، وأصحاب تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة وأصحاب القنوات المختلفة لعمالقة الفيديو “يوتيوب” في جميع أنحاء العالم؛ من أجل الحصول على أرباح ضخمة من هذه المواقع والمدونات عن طريق وضع إعلانات مختلفة، عادة ما تكون هذه الإعلانات مرتبطة بطبيعة المحتوى المقدم في تلك المواقع والمدونات والقنوات.
  • يحتاج جميع أصحاب مواقع الويب إلى الربح من موقعهم عن طريق وضع الإعلانات على موقعهم عبر Google Adsense وهو الاشتراك في الخدمة مجانًا وتثبيت برنامج AdSense على موقع الويب الخاص بهم، ومن ثم تقوم Google بتوزيع الإعلانات على الموقع الإلكتروني بأشكال مختلفة عادةً ما يكون نشر هذه الإعلانات مرتبطًا بطبيعة المحتوى والخدمات المقدمة على الموقع.

شاهد أيضًا: تشغيل جوجل بلاي بالخطوات

ما هي أهم خصائص Google AdSense؟!

يتيح برنامج Google AdSense لجميع مالكي مواقع الويب والمدونات وتطبيقات الهواتف الذكية وكذلك أصحاب قنوات اليوتيوب العديد من المزايا والخدمات التنافسية الممتازة لمساعدتهم بكفاءة وسرعة على الوصول من مواقع الويب الموجودة على شبكتهم بطريقة قانونية وسهلة الحصول على المزيد من الأرباح وجني الأموال على الإنترنت وفيما يلي أهم مزايا برنامج Google Adsense وأهمها:

  1. البرنامج لديه جمهور كبير في جميع أنحاء العالم، لأن برنامج Google AdSense قد جذب ما يقرب من 2 مليون شخص حول العالم كعملاء للبرنامج.
  2. تقديم إعلانات مناسبة لطبيعة الجمهور على الموقع، كما أكدنا في الفقرات السابقة، يقوم البرنامج بمراجعة جميع الإعلانات للتأكد من أنها عالية الجودة وذات صلة بالمحتوى أو الجمهور، حتى لو تم عرضها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، نتيجة لذلك، من الممكن الحصول على المزيد من الأرباح من خلاله.
  3. يسمح لأصحاب مواقع الويب بالتحكم الأول والأخير في طبيعة الإعلانات المعروضة، لأن برنامج Google AdSense يوفر لجميع عملاء النشر ومالكي مواقع الويب العديد من الخيارات للتحكم في محتوى الإعلانات وشكلها وموقعها على مواقع الويب الخاصة بهم؛ يمكنهم منع الإعلانات غير المرغوب فيها وتخصيص موضع الإعلانات ثم اختيار الأنسب نوع موقعه على الإنترنت.
  4. يقوم بتشغيل الإعلانات الأكثر ربحية فقط. يساعد برنامج Google Adsense جميع مالكي مواقع الويب ويسمح لهم بالوصول إلى أكبر شبكة من المعلنين على الإنترنت، ويقدم هؤلاء المعلنون عروض أسعار لمساحاتهم الإعلانية حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من الإعلان.
  5. يمكن لصاحب الموقع بسهولة الحصول على إجابات للأسئلة حول حجم الخطة في أي وقت يتيح برنامج Google AdSense لجميع مالكي مواقع الويب الذين يشتركون في خدمة AdSense الحصول على دعم مفيد ونصائح عملية حول كيفية جني الأموال من المحتوى عبر الإنترنت، الهدف هو تقديم هذه الخدمة بالطرق التالية:

مركز المساعدة.

والدروس الموصوفة في مقاطع الفيديو.

والقنوات الاجتماعية التي يمكنها بدء المحادثات في AdSense.

شاهد أيضًا: تحميل جوجل درايف للكمبيوتر

مزايا وعيوب أداة جوجل ادسنس في الربح عبر الانترنت

تمامًا مثل أي طريقة تسييل يمكن استخدامها لكسب المال على الإنترنت، تختلف مزايا وعيوب أدوات Google AdSense، سواء كان مدونًا على الإنترنت أو صانع محتوى على YouTube، في هذه الفقرة، سنتعرف على المزيد حول مزايا وعيوب Adsense كطريقة شائعة لتحقيق الدخل يعتمد عليها العديد من منشئي المحتوى حول العالم.

أولًا/ المزايا:

  1. خيارات عديدة للمعلنين: أداة لجذب آلاف الشركات من أهم مزايا أدوات Google كوسيط إعلاني بين المعلنين والناشرين أنها توفر للمعلنين عبر الإنترنت خيارين لعرض حملاتهم الخاصة؛ وهما من خلال الإعلان في شبكة البحث أو الشبكة الإعلانية، هذا ما يحفز عددًا كبيرًا من الشركات والعلامات التجارية للتنافس على أي مساحة إعلانية على مدونتك أو قناتك على YouTube، ليس هذا فقط، على الرغم من وجود عدد كبير من بدائل Google حول العالم؛ إلا أن Google Adwords يجذب أكبر نسبة من المعلنين على الإنترنت من خلال محركات البحث، هذا يعني أن فرصك في عرض الإعلانات على موقع الويب أو القناة الخاصة بك أكبر بكثير من أي طريقة أخرى.
  2. الذكاء في عرض الإعلانات: ميزة أخرى مهمة للغاية تميز هذه الأداة عن غيرها من الأدوات المنافسة هي ذكاء عرض الإعلانات المناسبة على المدونات أو قنوات YouTube، وهذا يعني أنها توزع إعلانات داخل المدونات أو القنوات بناءً على طبيعة المحتوى والموضوعات التي يتم تناولها، وبناءً على اهتمامات المشاهدين الذين يزورون المدونة أو القناة في وقت محدد، يتمتع AdSense بتوزيع الإعلان، والتي يمكن أن تضمن أن محتوى الإعلانات يلبي اهتمامات الجمهور، وبالتالي يقلل من مخاطر عرض الإعلانات؛ لأنه غير مناسب للمدونة أو زوار القناة الذين يبحثون عن المحتوى أو يهتمون به، كل هذا لزيادة ربح عملك كشريك أداة.
  3. تنوع أشكال الإعلانات: توفر أدوات Google مجموعة متنوعة من تنسيقات الإعلانات التي يمكن عرضها على المدونات أو قنوات YouTube، بما في ذلك الروابط الدعائية والإعلانات المصورة والوسائط الغنية وملفات GIF ومقاطع الفيديو. تعد خيارات الإعلان المختلفة مفيدة لكل من الناشر (مالك مدونة أو قناة YouTube) أو المعلن (مالك الشركة أو العلامة التجارية)، بهذه الطريقة، يمكنك اختيار شكل الإعلان الأكثر جاذبية للزوار بحرية، كل ما عليك فعله هو تحديد نوع وحجم الإعلانات التي سيتم عرضها، ثم تتولى Google اختيار المساحة الإعلانية المناسبة.

شاهد أيضًا: الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

ثانيًا/ العيوب:

  1. تحتاج تدفق عالي: يعتقد بعض الناشرين أن أحد أكثر العيوب هو أنه من أجل الحصول على ربح معقول من AdSense، يجب زيادة عدد الزوار، وهو أمر صعب بالنسبة لبعض الأشخاص، يعتمد الربح الذي يحصل عليه الناشر من جوجل على عدة عوامل أهمها عدد الزيارات  للموقع أو قناة اليوتيوب، بالطبع، كلما زاد عدد زوار مدونة أو قناة، زادت فرصة مشاهدة الإعلانات والنقر عليها، وبالتالي زادت الاستفادة من هذه الأداة، قد يكون AdSense أداة عديمة الفائدة تمامًا، خاصة للمدونات أو قنوات YouTube الناشئة، حيث يحصل هؤلاء الزوار على عدد قليل جدًا من الزيارات وزيارات غير كافية إلى حد ما.
  2. لها تأثير سلبي على تجربة المستخدم: بالنظر إلى أن تجربة المستخدم هي العامل الأهم، فإن أي موقع بغض النظر عن طبيعة عمله يأمل في تحسينه من خلال مجموعة من الإجراءات المتكاملة، بما في ذلك القيمة التي يوفرها الموقع، وما إذا كان يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى ما يبحث عنه على الموقع، المحتوى ومستوى راحة المستخدم أثناء تصفح الموقع والبرامج والمكونات الأخرى، ومع ذلك، فإن وضع عدد كبير من الإعلانات المدعومة على أي موقع ويب أو مدونة أو حتى قناة على YouTube عادة ما يكون أحد العوامل التي تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم، أنت نفسك تكره تلك المواقع التي تستخدم حق الوصول الخاص بك لعرض المزيد من الإعلانات دون أن تطلب ذلك، على الرغم من وجود خوارزميات AdSense التي تعرض الإعلانات المتعلقة بالمصلحة العامة وفقًا للتعليمات، وأن قواعدها تحد من عدد الإعلانات لكل صفحة؛ إلا أن تجربة المستخدم قد تتأثر بطريقة أو بأخرى، خاصةً إذا كان التصفح على هاتف ذكي.

[ad_2]