جهاز iBGStar؛ لمراقبة جلوكوز الدم

[ad_1]

iBGStar Blood Glucose Monitor

يستخدم جهاز iBGStar لإدارة مرض السكري من خلال قياس جلوكوز الدم، كما يمكن توصيله مع تطبيق Diabetes Manager على الـ iPhone أو iPod Touch.

فهرس المحتويات

من الممكن لجهاز مراقبة جلوكوز الدم iBGStar تنزيل نتائج الاختبار بسهولة إلى تطبيق iBGStar Diabetes Manager على iPhone أو iPod touch، كما يمكن استخدام التطبيق لتخزين وإدارة معلومات مرض السكري لديك بسهولة أو مراجعتها أو مشاركتها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك.


نبذة عن جهاز iBGStar

جهاز iBGStar هو أول جهاز قياس نسبة السكر في الدم يدمج اختبار جلوكوز الدم مع هاتف ذكي، حيث يتوافق تشغيله مع أجهزة iPhone. إن جهاز iBGStar يأخذ قياس نسبة الجلوكوز في الدم إلى مستوى متقدم، مما يسمح لك بإدارة مرض السكري في أي وقت وفي أي مكان.


استخدامات جهاز iBGStar

يجب استخدام iBGStar Blood Glucose Monitor لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم:

  • لقياس مستويات الجلوكوز في الدم من عينات الدم الشعرية الكاملة المأخوذة من طرف الإصبع أو راحة اليد (عند قاعدة الإبهام) أو الساعدين.
  • للاستخدام التشخيصي فقط في المختبر.
  • مع شرائط اختبار جلوكوز الدم BGStar. لكن لا تستخدم ماركات أخرى من شرائط الاختبار مع جهاز القياس. قد يؤدي هذا إلى نتائج غير دقيقة.
  • للاستخدام في المنزل (بدون وصفة طبية) من قبل الأشخاص المصابين بداء السكري، أو في بيئة سريرية من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية، كأداة مساعدة لمراقبة فعالية السيطرة على مرض السكري.

موانع استعمال جهاز iBGStar

جهاز iBGStar
موانع استعمال جهاز iBGStar

لا تستخدم نظام مراقبة الجلوكوز في الدم iBGStar من أجل:

  • تشخيص مرض السكري.
  • اختبار مستويات الجلوكوز لحديثي الولادة (الأطفال دون سن 4 أسابيع).
  • فحص مستويات الجلوكوز في الدم الشرياني أو الوريدي.
  • اختبار الجلوكوز من مواقع أخرى غير طرف الإصبع أو راحة اليد (عند قاعدة الإبهام) أو الساعد.

“اقرأ أيضًا: مرض السكري من النوع الأول“


خصائص جهاز iBGStar

إن جهاز iBGStar؛ مراقب جلوكوز الدم يتميز بعدة خصائص متقدمة تمكنه من التلائم مع متطلبات المستقبل، ومنها:

جهاز iBGStar و iOS

يتوافق iBGStar مع أجهزة iPhone و iPod Touch من Apple، مما يتيح لك عرض النتائج وتحليلها بسهولة أثناء التنقل. كذلك يمكنك من استخدام iPhone أو iPod Touch كمدونة يومية لجلوكوز الدم.

الشرط الوحيد للهاتف الذكي هو أنه يجب أن يعمل بنظام iOS5 على الأقل، وبالتالي، لا يتوافق iBGStar مع Android أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS4 أو أنظمة التشغيل السابقة.

دقيق ومريح

جهاز iBGStar هو مقياس دقيق، ولا يتطلب سوى قطرة صغيرة من الدم (0.5 ميكرولتر)، ولا يتطلب جهاز القياس أي تغييرات في البطارية ويتم إعادة شحنه بدلاً من ذلك على غرار الهاتف. كذلك يتم استخدام iBGStar شرائط اختبار iBGStar Blood Glucose Monitor التي لا تتطلب أي ترميز.

من أصغر أجهزة قياس السكر في الدم

يعد iBGStar أحد أصغر أجهزة قياس نسبة السكر في الدم في السوق. إنه يبلغ طوله أقل من 6 سم وعرضه أقل من 3 سم. كما يتطابق نمط iBGStar مع نمط iPhone أو iPod Touch.

تطبيق iBGStar Diabetes Manager

تطبيق Diabetes Manager
جهاز iBGStar لتسجيل قياسات جلوكوز الدم

يمكن تنزيل تطبيق iBGStar من متجر تطبيقات Apple ويحتاج فقط إلى المزامنة مع iTunes لتنشيطه وتشغيله، حيث يُطلق على التطبيق الذي تقوم بتنزيله على أجهزة iPhone أو iPod Touch اسم تطبيق Diabetes Manager. هذا تطبيق مجاني ويقدم مجموعة متنوعة من جداول السجل والرسوم البيانية والمتوسطات والانحرافات المعيارية.

في كل مرة يتم توصيل جهاز القياس بتطبيق Diabetes Manager، يتزامن iBGStar مع جهاز iPhone أو iPod Touch وينقل تلقائيًا أي قراءات جديدة إلى سجل قراءات الاختبار في تطبيق Diabetes Manager.

“اقرأ أيضًا: ضبط المصنع لجهاز iPhone“


توصيات عند استخدام جهاز iBGStar

مرض السكري
توصيات عند استخدام جهاز iBGStar

يجب اتباع التوصيات التالية عند قياس جلوكوز الدم بواسطة iBGStar Blood Glucose Monitor:

  • قد تحدث نتائج غير دقيقة لدى الأفراد المصابين بضغط الدم الخطير أو المصابين بالصدمة. كذلك قد تحدث نتائج منخفضة غير دقيقة للأفراد الذين يعانون من حالة فرط سكر الدم وفرط الأسمولية، مع أو بدون الحالة الكيتونية. لذا لا ينبغي اختبار المرضى المصابين بأمراض خطيرة باستخدام أجهزة قياس السكر في الدم.
  • قد يؤدي الجفاف الشديد إلى نتائج غير دقيقة. وبالتالي، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من الجفاف الشديد، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك على الفور.
  • قد يتلقى المرضى الذين يخضعون للعلاج بالأكسجين نتائج غير دقيقة.
  • النتائج التي تقل عن 70 مجم / ديسيلتر قد تعني انخفاض مستويات السكر في الدم.
  • النتائج التي تزيد عن 240 ملجم / ديسيلتر قد تعني ارتفاع مستويات السكر في الدم. في هذه الحالة، قد يكون من المستحسن فحص الكيتونات.
  • إذا لم تظهر عليك أعراض نقص السكر في الدم أو ارتفاع السكر في الدم، كرر الاختبار. أما إذا كانت لديك أعراض، أو حدث استمرار في الحصول على نتائج تقل عن 70 مجم / ديسيلتر أو تزيد عن 240 مجم / ديسيلتر، فاتبع خطة العلاج التي أوصى بها الطبيب على الفور.
  • إذا كنت تعاني من أعراض لا تتوافق مع اختبار جلوكوز الدم لديك واتبعت جميع الإرشادات الموضحة في دليل مستخدم نظام مراقبة جلوكوز الدم iBGStar هذا، فاتبع توصيات طبيبك.
  • إذا تلقيت رسائل خطأ متكررة وتعاني من أعراض مرض السكري سواء بنقص أو ارتفاع السكر في الدم، فاتصل بالطبيب على الفور؛ لأن هذا قد يشير إلى انخفاض أو ارتفاع الجلوكوز.
  • لا تستخدم شرائط الاختبار التي انتهت صلاحيتها أو يبدو أنها تالفة؛ لأنها قد تؤدي إلى نتائج غير دقيقة.
  • يجب على المتخصصين في الرعاية الصحية اتباع بروتوكولات مكافحة العدوى في مؤسستهم.

“اقرأ أيضًا: نظام الموجات فوق الصوتية لطب العيون“


وأخيرًا، يمكن الاعتماد الموثوق على جهاز iBGStar لمراقبة جلوكوز الدم في أي وقت وأي مكان، وذلك لسهولة استخدامه والتنقل به، ولكن يجب مراعاة التوصيات المذكورة أعلاه.

[ad_2]