جهاز الفني جديد للمنتخب السوري

تتزامن نهاية عقد الجهاز الفني للمنتخب السوري بقيادة فجر إبراهيم، مع انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وسيكون حسم أمر الجهاز الفني للمنتخب السوري، أول القرارات المنتظرة من المجلس الجديد لاتحاد الكرة، بينما يترقب الشارع الرياضي تجديد الثقة في فجر إبراهيم، أو إعلان التعاقد مع غيره.

وكان فجر إبراهيم قد حلق بنسور قاسيون لصدارة المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة، بعدما حصد العلامة الكاملة (15 نقطة)، ليضمن مبكرًا تأهله للنهائيات الآسيوية في الصين 2023، وللدور الثاني من التصفيات المونديالية.

ويلقي الضوء في السطور التالية على أبرز الأسباب التي ترجح كفة فجر إبراهيم، وتعزز بقاءه على رأس الجهاز الفني لمنتخب سوريا.

ضغوطات جمعة

بعد ساعات من مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية، أعلن اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى شخصية رياضية بسوريا) أنه سيجدد عقد فجر إبراهيم مهما كانت نتائج انتخابات اتحاد الكرة. تصريحات جمعة تؤكد أنه سيضغط على الاتحاد المنتظر انتخابه بعد أيام، لتجديد الثقة بالجهاز الفني، وهو مقرب منه منذ سنوات.

جمعة رفض سابقًا إعادة المدير الفني السابق أيمن الحكيم للمنتخب، ووجه بالتعاقد مع فجر إبراهيم، الذي سبق وأكد أن علاقته بجمعة تبدو مثالية.

الاستقرار الفني

لن يجازف الاتحاد الجديد بالتعاقد مع جهاز فني آخر، بسبب الفترة القصيرة التي تفصل مباريات المنتخب في التصفيات الآسيوية، وأهمها مباراة الصين في بكين، وذلك حفاظا على الاستقرار الفني للمنتخب بعدما حقق المطلوب منه، وبتفوق.

وإضافة إلى ذلك فإن مواصلة حصد النقاط في التصفيات الآسيوية وخاصة في الدور الثاني منها يعد أمرا حاسما، لذلك سيجد الاتحاد الجديد نفسه مضطرا لتجديد الثقة بفجر إبراهيم وجهازه المعاون، وربما يكون التغيير الوحيد في منصب مدير المنتخب، المتوقع إسناده لأحد أعضاء الاتحاد الجديد.

نتائج 5 نجوم

حقق فجر إبراهيم مع نسور قاسيون، نتائج أكثر من رائعة بمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة، خاصة حين هزم التنين الصيني بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم مارشيلو ليبي الذي ساهم بنقلة نوعية للمنتخب الصيني في العام الحالي.

ونجح فجر إبراهيم في تقديم صورة مميزة للمنتخب السوري، بتقديم أداء مقنع ومميز عزز من ثقة الجماهير والشارع الرياضي في إمكانية التقدم نحو حلم التأهل للمونديال المقبل.

ويمتلك فجر إبراهيم خبرة كبيرة في التعامل مع اللاعبين النجوم، وهو ما ظهر في مواجهات المنتخب، حيث وضج جليا إدارته الجيدة للمباريات، والاستفادة من مزيج المحترفين والمحليين في المباريات الأخيرة، وهو الأمر الذي يرفع من أسهمه للبقاء في منصبه.