ثلوج جبل اللوز صور وفيدوهات الثلوج الان
ثلوج جبل اللوز صور وفيدوهات الثلوج الان

ثلوج جبل اللوز صور وفيدوهات الثلوج الان ، بدأ تساقط الثلوج على قمم جبال اللوز في منطقة تبوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية. لتعلن بذلك عن بدء موسم شتاء ثلجي، سيجتاح شمال غرب المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن المختصون، عملوا على تنبيه وتحذير الناس، بأن قمم جبال اللوز. تعتبر غير مؤهلة لاستقبال الزوار، كما تعد طرقها، غير متناسبة مع المرور الكثيف للسيارات مع موسم الثلوج المتساقط حالياً. كما أن الضباب والأجواء ذات البرد القارص والرياح ومحدودية الرؤية، ستزيد من احتمالية التعرض للكثير من الأخطار والمشاكل المصطحبة لهذا الجو.

وسنستعرض في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على ثلوج جبل اللوج صور وفيديوهات، منشرة مؤخراً على محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ثلوج جبل اللوز صور وفيدوهات الثلوج الان

لا بد من ذكر بعض المعلومات المتعلقة بالجبل، الذي يشار إلى أنه يبلغ من الارتفاع، 2549 متر فوق سطح البحر. وأيضاً يتميز ببرودته الشديدة، باعتباره الجبل الوحيد الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية. ففي أغلب الأوقات، يتأثر هذا الجبل بالمنخفضات الجوية القادمة من مناطق بلاد الشام، مصحوبة بكتل هوائية باردة، قادمة من المناطق القطبية.

وإليك بعض المقاطع التي قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتناقلها، وتصورها من جبل اللوز، وتصدرت هذه الفيديوهات المشهد على تويتر، على النحو التالي:

هذا وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، أن الفرصة ما تزال مهيأة واهزة لهطول أمطار رعدية متوسطة، وقد تصل إلى غزيرة مصحوبة بموجه رياح نشطة، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، المتمثلين، على النحو التالي:

  • الجوف.
  • ثم حائل والقصيم.
  • كما تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها.
  • ومن غير المستبعد هطول الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز).
  • وسيهطل على الأطراف الشمالية من المملكة العربية السعودية.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح، تكون  نشطة على أجزاء من مناطق مدينة نجران، جازان، عسير والباحة. كما تنشط هذه الرياح السطحية، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

صور ثلوج جبل اللوز

إليك بعض الصور التي توضح الوضع في جبل اللوز في المملكة العربية السعودية. بهذه الأجواء الغير معتادة في الخليج بشكل عام، والسعودية بشكل خاص.

صور ثلوج جبل اللوز
صور ثلوج جبل اللوز
صور ثلوج جبل اللوز
صور ثلوج جبل اللوز

اقرأ أيضاً: اليوم الدولي للجبال.. والحفاظ على نصف البشر

في الختام لمقالتنا “ثلوج جبل اللوز صور وفيدوهات الثلوج الآن”. نتمنى توضيح كل ما جاء عن الاستفسار المطروح عن منطقة جبل اللوز. وبعض الصور والمقاطع المتداولة على نطاق واسع، على وسائل التواصل الاجتماعي.