تفاصيل وأسباب قرار تقييد ولي العهد الأمير حمزة

تفاصيل قرار تقييد ولي العهد الأمير حمزة، وأهم البنود التي ذكرت في القرار سوف تتعرفون عليها في هذا المقال من منارة سورية الاخبارية.

بموافقة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وتمت الموافقة على توصية المجلس المشكل بموجب قانون الأسرة المالكة، إذ تم رفعها من قبل المجلس للملك عبدالله الثاني بتاريخ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول الماضي.

تقييد إقامة ولي العهد الأمير حمزة وحركاته بأمر من الملك عبدالله الثاني

صدر قرار من الديوان الملكي أعلن فيها بشكل رسمي تقييد اتصالات ولي العهد الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، أكد فيه الملك أن أخاه الأمير حمزة قد جميع فرصه ليعود إلى رشده وصوابه، فقد تلاعب يالحقائق وتجاهل كل الوقائع.

وتبعاً للبيان الصادر من الإرادة الملكية، تم الموافقة أيضاً على توصية المجلس المشكل بموجب قانون الأسرة المالكة، لتقييد تحركات الأمير حمزة.

وبناءً على ما قاله الملك عبدالله الثاني في رسالته، تأكد الملك عبدالله الثاني أن أخاه الأمير حمزة يعيش في وهم ويرى نفسه وصيًّا على الإرث الهاشمي.

خيبة الملك عبدالله الثاني بأخيه الأمير حمزة

أنه خلال قضية الفتنة في العام الماضي، اختار الملك عبدالله الثاني التعامل مع أخاه الأمير حمزة ضمن إطار العائلة، آملاً أن يتغير مع الوقت ويلتزم بسيرة الأسرة، ولكن بعد التغيرات التي طرأت، عبرَّ الملك عبدالله الثاني عن خيبته بأخيه، وذلك بعد أن كان ينظر إليه نظرة الأب لابنه، وبعد جميع الفرص التي حصل عليها ليعد إلى رشده والتي باءت بالفشل.

كما وقد أكد أن الأمير حمزة يتعرض لحملة استهداف من قبل مؤسساتنا، فهو في حالة إنكار دائم للواقع الذي يعيشه، ويرفض تحمل أي مسؤولية عن أفعاله.

أسباب اتخاذ الملك عبدالله الثاني قرار تقييد أخيه الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

أوضح الملك عبدالله الثاني حول محاولة الأمير حمزة في صباح عيد الفطر الاحتكاك مع نشامى الحرس الملكي، ساعيّاً إشعال الأزمات.

ففي 4 نيسان من العام الماضي، تم الإعلان عن تحقيقات صرِّح فيها تورط الأمير حمزة مع جهات خارجية، محاولاً زعزعة أمن البلاد وتحريض المواطنين ضد الدولة، فقبيل هذا اليوم، تم اعتقال رئيس الديوان الملكي السابق عوض الله وآخرين من قبل الأجهزة الآمنية في إطار تلك التحقيقات.

"اعتذار

تخلي ولي العهد السابق الأمير حمزة عن لقبه

بتاريخ 3 أبريل الشهر الماضي، تخلى الأمير حمزة عن لقبه، فقد صرح الملك عبدالله الثاني أن ولي العهد السابق الأمير حمزة سيعيش حياة كريمة تليق به، لكن لن يتمكن من الحصول على الصلاحيات التي كانت لديه للتعامل مع المؤسسات والمواطنين.

وذلك بعد أن تعامل العاهل الأردني مع أخيه الأمير حمزة باللين بالبداية، اضطر بسبب تصرفاته وضعه تحت الإقامة الجبرية.

اعتذر الأمير حمزة للملك عبدالله الثاني على تويتر رسميّاً، ووعدخ بوعودته إلى رشده وصوابه، وبقي الأمر بيد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للأمر بعودته إلى كنف الأسرة الهاشمية.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية جميع التفاصيل التي تتعلق في قرار تقييد ولي العهد الأمير حمزة وتقييد إقامته وتحركاته واتصالاته.