تعرّف على الإجراءات الجديدة للحصول على الإقامة الذهبية للأطباء في أبوظبي

[ad_1]

بهدف تمكين الأطباء من الحصول على حياة مهنية راسخة وناجحة في إمارة أبوظبي، أطلقت دائرة الصحة أبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين باقة من الإجراءات الجديدة الخاصة بتقديم طلباتهم للحصول على الإقامة الذهبية، بما يضمن لهم سهولة التقديم بسلاسة ويسر، ووفقاً للإجراءات الجديدة، سيتم تقديم حزمة مميزة للأطباء الذين رشحتهم الدائرة للحصول على إقامتهم الذهبية من خلال مركز ياس تسهيل أحد المراكز المتخصصة بتقديم طلبات الإقامة الذهبية، وذلك حسب “وام”.

الإجراءات الجديدة للحصول على الإقامة الذهبية للأطباء

الإقامة الذهبية لأطباء أبوظبي
الإقامة الذهبية لأطباء أبوظبي

تم تصميم الاتفاقية الجديدة والمبسّطة لتعزيز الكفاءة والفعالية في الإجراءات لتفادي اللجوء إلى مراكز خدمة وسيطة للوصول إلى المرشحين، مع السماح لهم في الوقت نفسه بالتركيز على تقديم خدمة مميزة للمتقدمين الذين لديهم رغبة حقيقية في الحصول على الإقامة الذهبية. وعليه، تم تحديد رسوم للباقة المميزة بقيمة 4,000 درهم لكل طلب، تشمل الخدمات الإضافية مثل الهوية الإماراتية استلام وتسليم جواز السفر وخدمات تعليق الإقامة للمكفولين، بالإضافة إلى رسوم تقديم الطلب وتعديل الوضع وختم التأشيرة وخدمات تسهيل.

كما تتوفر باقتان، الأولى بقيمة 3,470 درهم في حال تم الدفع عن طريق التحويل البنكي، و3,547 درهم للخيار الثاني في حال تم الدفع عبر الإنترنت بحيث لا تشمل جميع الرسوم المذكورة والخاصة بجميع الباقات رسوم إلغاء الإقامة الحالية ورسوم الفحص الطبي.

يستغرق طلب الإقامة الذهبية حوالي أسبوعين مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة إلغاء التأشيرة الحالية والقيام بالفحص الطبي في الوقت المحدد.

كما يتم تطبيق رسوم مماثلة لكل فرد من أفراد الأسرة عند تقديم طلب للحصول على الإقامة الذهبية، ويمكن التقديم على الباقات العاديّة من خلال موقع الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة ica.gov.ae .

وتتوفّر الإقامة الذهبية لدولة الإمارات في أبوظبي للمستثمرين وكبار المواهب من جميع أنحاء العالم حيث يحصل المتقدمون على تأشيرة لمدة تصل إلى عشر سنوات وتمنحهم فرصة العيش والعمل والدراسة في أبوظبي دون الحاجة إلى كفيل.

وتم إطلاق الإقامة الذهبية لجذب المواهب وتشجيع الاستثمارات مما يعزز آفاق التنمية والاقتصاد في أبوظبي كما تتوفر مجموعة واسعة من خيارات التأشيرات لجميع المتقدمين الراغبين في العمل والإبداع والدراسة والتميّز والاستثمار في القطاعات الرئيسية للإمارة بما في ذلك الرعاية الصحية.



[ad_2]