تعرف على مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029
تعرف على مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

تعرف على مدينة تروجينا السعودية، تعرفوا من خلال موقع المنارة الإخباري على المدينة الجديدة (تروجينا) والتي سيتم إحداثها ضمن مسيرة تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وذلك بعد حصول ملف السعودية على القبول بالإجماع من الجمعية الأولمبية العمومية ال41 لاستضافة النسخة التاسعة من دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 ميلادي خلال الاجتماع الأخير للجمعية المنعقد في كمبوديا.

تعرف على مدينة تروجينا السعودية

تعرف على مدينة تروجينا السعودية، تعرف على المدينة الرياضية الجديدة والتي سيتم إنشاؤها في مدينة نيوم الواقعة على ساحل البحر الأحمر في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وذلك خصيصا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 حيثُ ستصبح بذلك أول مدينة عربية تستقبل هذه الدورة مستفيدة من المناخ المناسب لهذه المنطقة الجبلية والبنية التحتية الداعمة لإنشاء هذه المدينة الجديدة.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية عن تحديد موقع مدينة تروجينا في منطقة تبعد مسافة 50 كيلومتر عن خليج العقبة وتتميز هذه المنطقة بالطبيعة الجبلية والارتفاعات المختلفة والتي تتراوح ما بين 1,500 إلى 2,600 متر عن سطح البحر.

وكما رصدت الوزارة مبلغ 500,000,000 دولار أمريكي لتنفيذ مخطط مشروع مدينة تروجينا خلال المدة الزمنية المحددة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائها مع حلول عام 2026مـ أي بعد حوالي الأربع سنوات من الآن ليتم العمل على تنظيم فعاليات رياضية سنوية ضمن هذه المدينة استعدادا لاستقبال دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029مـ.

اقرأ أيضا: وزارة البيئة والزراعة تقرر إنشاء أول مدينة للبن في السعودية

تعرف على مدينة تروجينا السعودية
تعرف على مدينة تروجينا السعودية

تعرف على مدينة نيوم الضخمة في السعودية 1444

تعرف على مدينة نيوم الضخمة في السعودية 1444، مدينة نيوم هي أحد أهم المدن السياحية الجبلية في العالم حيث تعتبر الطبيعة الجغرافية لهذه المدينة الضخمة مناسبة جدا لرياضة تسلق الجبال بالإضافة إلى المناخ المتجمد في عدد من المناطق بسبب الارتفاعات الشاهقة والذي يجعلها مثالية للألعاب الرياضية الشتوية وخصوصا تلك التي تحتاج إلى مساحات واسعة من الجليد والثلج.

ولقد قدمت المملكة العربية السعودية طلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في شهر أغسطس من العام الفائت 2021مـ. وبعد حصول المملكة على القبول تم توقيع عقد الاستضافة من قبل سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة السعودية والسيد المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم والسيد راجا راندير سينج رئيس الجمعية الأولمبية الآسيوية.

قد يعجبك أيضا: 285 وظيفة إطفائي شاغرة في 15 مدينة في السعودية

تعرف على مدينة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

تعرف على مدينة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، تشمل المساحة الإجمالية المرصودة لإنشاء مدينة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في السعودي قرابة 27,000 كم مربع تتضمن التضاريس والمناطق الجبلية الطبيعية والأبنية المستحدثة والتي سيتم تصميمها بأفضل التجهيزات التكنولوجية المتطورة والمصممة خصيصا لاستقبال الألعاب الأولمبية الشتوية.

ومن الجدير بالذكر هنا أن سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي تقدم بجزيل الشكر والامتنان لصاحبي السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على دعمهما السخي للقطاع الرياضي السعودي والذي أثمر بجعل المملكة من الوجهات البارزة على المستوى العالمي والمؤهلة لاستضافة الأنشطة والفعاليات الرياضية الدولية.

 

تعرف على مدينة تروجينا السعودية، في هذا المقال جميع المعلومات المتوفرة حول مدينة تروجينا الرياضية الجديدة والتي سيتم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية بهدف استقبال فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 مع أبرز التفاصيل المشوقة حول هذه المدينة والتي من المرجح أن تشهد دروة ألعاب لم يسبق لها مثيل في تاريخ الرياضة الآسيوية.