تعرف على أبرز فعاليات بسطة الرياض

[ad_1]

أعلنت أمانة منطقة الرياض، اليوم (السبت)، عن انطلاق فعاليات “بسطة الرياض”، للأسبوع الثالث على التوالي، على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأوضحت الأمانة، أن “بسطة الرياض” تمثل سوقاً مفتوحاً لإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة، وتهدف “بسطة الرياض” إلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة.

وتهدف الفعالية إلى زيادة الاندماج الاجتماعي بين سكان المدينة، وتستهدف دعم رواد الأعمال المواطنين، ودعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، عبر فعالية تُقام كل يوم سبت في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية”، وجاء اختيارأمانة منطقة مدينة الرياض لهذا المكان، نظراً لأنه يعد من أشهر الطرق في الرياض، وهو وجهة سياحية ومنطقة رائعة للمشي، كما يعد من أرقى شوارع مدينة الرياض واشتهر بشارع التحلية لوجود مبني إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياة المالحة على نهاية الشارع ومن هنا سمي الشارع بهذا الاسم نسبة لهذه المؤسسة، وشكل المبني كالسفينة.

ويتواجد في بسطة الرياض أكثر من 200 مشاركة للفنون والحرف بمشاركات متنوعة تتيح للزوار التبضع من الخضروات والفاكهة والأطعمة والمشروبات، ويتوسع التنوع في المتاجر المشاركة في بيع الأجهزة المنزلية والملابس والعطور والإكسسوار وقطع التحف.

ومن جهة أخرى نظمت أمانة الرياض فعالية “بسطة الرياض” في نسختها الثانية مصاحبا للفعالية عروض موسيقية حية، وعروض فنية ليستمتعوا الزوار بالتجول بين المتاجر ومشاهدة العروض والتعرف على المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة السعودية.

وكان مقرر قيام الفعالية يوم السبت الموافق 16 من شهر أكتوبر، لكن بعد صدور الأوامر الملكية المتعلقة بتخفيف الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وبناء على ذلك قررت أمانة منطقة الرياض بتأجيل الفعالية للسبت المقبل، وذلك للاستفادة من الطاقة الاستيعابية لزوار الفعالية.



[ad_2]