تشيلسي بطل كأس العالم للأندية 2022
تشيلسي بطل كأس العالم للأندية 2022

تشيلسي بطل كأس العالم للأندية 2022 ، حيث أحرز نادي تشيلسي لقب بطولة العالم للأندية لأول مرة في تاريخه وذلك بعد فوزه على بالميراس في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة نقدم لكم عبر موقع منارة سورية أخر أخبار الرياضة.

تشيلسي يتوّج بكأس العالم للأندية

توّج فريق تشيلسي الانكليزي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة لعام 2022 حيث حصل فريق تشيلسي على المركز الأول في البطولة وذلك بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1 ليصبح تشيلسي خامس نادي في التاريخ يفوز بجميع الألقاب الكبرى الممكنة، بعد يوفنتوس، أياكس، بايرن ميونخ و مانشستر يونايتد. وقد سجل لنادي تشيلسي البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الأول في الدقيقة 55. ثم عادل رافايل فييجا النتيجة لفريق بالميراس بعد أن أحرز هدف التعادل لبالميراس في الدقيقة 64 من ضربة جزاء. وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، ذهبت المباراة إلى وقت اضافي حسمه تشيلسي لصالحه بتسجيله الهدف القاتل من قبل الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة 117 من ضربة جزاء.

نتائج بطولة كأس العالم للأندية 2022

احتل نادي تشيلسي المركز الأول بعد فوزه على بالميراس البرازيلي ليبقى فريق بالميراس في المركز الثاني . بينما حصل الأهلي المصري على المركز الثالث بعد فوزه على الهلال السعودي بأربعة أهداف دون مقابل خلال مباراة كانت صعبة على الهلال السعودي الذي لعب بتسعة لاعبين فقط مما حال دون تحقيق الهلال لأي تهديد على مرمى الأهلي. ليحتل الهلال المركز الرابع في البطولة.