تسمية الباب رقم 100 بالمسجد الحرام باسم جديد فما هو؟
تسمية الباب رقم 100 بالمسجد الحرام باسم جديد فما هو؟

تسمية الباب رقم 100 بالمسجد الحرام، التسمية الجديدة للباب رقم 100 من أبواب المسجد الحرام والتي حملت اسم الملك السابق للمملكة العربية السعودية عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (رحمه الله) ولقد جاء الإعلان عن التسمية الجديدة قبل الرئيس العام لمجلس شؤون المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس (السديس). وتمت الموافقة على التسمية باسم الملك عبدالله بن عبد العزيز تأكيداً على جهود العائلة الملكية في تطوير الحرمين الشريفين وإنشاء التجهيزات والمرافق التي ترفع مستوى الخدمة للزائرين من الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري للمزيد من التفاصيل.

تسمية الباب رقم 100 بالمسجد الحرام باسم جديد

حملت الأسرة المليكة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخير والعطاء للمملكة والشعب السعودي والتي استمرت من خلال تتالي أفراد الأسرة في استلام خدمة الحرمين الشريفين وساهم الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إنشاء العديد من التطويرات والتحسينات الكبيرة في الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام في عهده واستمرت هذه التحسينات بالتطور في عهد أخيه الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله).

وشهدت عمليات التعمير في المسجد الحرام والمسجد النبوي اهتماماً فائقا من قبل العائلة الملكية ويعمل سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهما الله) على متابعة أعمال التطوير والتعمير في الحرمين الشريفين وتم الاهتمام بتطوير جميع أبواب المسجد الحرام وإضافة المزيد من الخدمات المتطورة إلى القادمين للحج والعمرة إلى المسجد لتسهيل أدائهم للمناسك والشعائر الدينية وتخفيف أعباء السفر عنهم.

وتمت التسمية تيمناً بالملك السابق عبدالله بن عبدالعزيز تعبيراً عن الامتنان لجهود العائلة الملكية في رفع الواقع الخدمي في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بشكل خاص وفي جميع مناطق المملكة العربية السعودي بشكل عام.

اقرأ أيضا: إطلاق منصة نسك الإلكترونية المنصة الجديدة لوزارة الحج والعمرة Nusuk saudi

تسمية ولي العهد محمد بن سلمان رئيس لمجلس الوزراء

وتمت إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي بقرار ملكي صادر عن صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ عدة أيام وتم توكيل ولي العهد محمد بن سلمان بمهام الوزارة وتسميته رئيساً لمجلس الوزراء السعودي. ولقد عمل الملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال هذا القرار على عزل بعض الوزراء وتسمية وزراء جدد بما تقتضيه المصلحة العامة للمملكة العربية السعودية والشعب السعودي وسيراً نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2023.

تابع القراءة: أسعار الأضاحي في المملكة العربية السعودية وطريقة الحجز عبر تطبيق الراجحي

 

تسمية الباب رقم 100 بالمسجد الحرام، في هذا المقال التسمية الجديدة للباب رقم 100 في المسجد الحرام في مكة المكرمة والتي أعن عنها الخطيب والإمام الأول والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ والدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تكريما لجهود العائلة الملكية والأسرة الحاكمة في العمليات التطويرية والتعميرية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.