تسريبات قيمة في تحديث iOS 14 عن تقنيات جديدة قادمة
تسريبات قيمة في تحديث iOS 14

يبدوا أن أكواد تحديث iOS 14 القادم ما زالت تكشفت عما هو قادم من آبل، حيث تم الكشف عن تقنيات أخرى ستعمل على تغيير كبير سواء على مستوى الآي-فون أو السيارات! تعرف على جديد التسريبات
وفقا لتقرير سابق صادر من موقع 9to5Mac، تم التعرف على تقنية CarKey القادمة من آبل وكيف سيسمح لأصحاب السيارات بالتحكم في سياراتهم ومشاركتها مع الآخرين عبر هواتفهم.

إحياء قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower

واليوم تم اكتشاف أسرارا أخرى تفيد بأن آبل تحاول إحياء قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower التي فشلت في إطلاقها سابقا، في محاولات لجعل أجهزة الآي-فون المستقبلية بدون منافذ، بدلاً من تحويل منفذ Lightning لـ USB-C.

ومن المثير للاهتمام، يقول Jon Prosser “مهتم بشأن آبل ويكتب في أكثر المواقع المشهورة مثل MacRumors وغيرها” يقول بأن آبل تستخدم نفس الاسم الرمزي القديم “Callisto” لـ AirPower مما يوحي بأن الشركة لم تتخلى أبدا عن هذا المشروع.

التصميم الجديد بملفات كهربائية

ويأتي التصميم الجديد بملفات كهربائية أقل ولكن بجهد كهربائي أكبر من V.1، وذلك في محاولة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة مع تداخل أقل وللحد من الآثار الجانبية التي أعاقت المشروع في الأصل. وذكر بأن مادة النموذج الأولي هي جلد أبيض، بدلاً من السيليكون الأصلي. ويبدو أن نجاح أو فشل آبل في هذا الأمر له آثار بعيدة المدى على تصميمات الآي-فون في السنوات القادمة.

أوضح موقع 9to5Mac

وعلى صعيد آخر أوضح موقع 9to5Mac من خلال الأكواد المسربة لـ iOS 14 beta، أن شركة BMW ستكون أول شريك CarKey. ولم تصدر الشركة أي إنكار لتلك المعلومات عندما تم الاستفسار عن مشاركتها في المشروع وخططها للعمل مع اتحاد توصيل السيارات (The Car Connectivity Consortium) يرمز بـ CCC الذي دخل في شراكة مع آبل.

وللعلم يشمل شركاء CCC أيضًا شركات مثل جنرال موتورز وهوندا وهونداي وفولكسواجن بالإضافة إلى إل جي وباناسونيك وسامسونج، الذين يبدو أنهم يعملون على أنظمة الطرف الثالث لتناسب أي نوع من السيارات.

إذن ما الذي يمنح آبل الريادة في هذا الأمر؟


الذي يمنح آبل الريادة في ذلك هو استخدام تقنية النطاق فائق العرض (UWB). وتنص CCC على أنها تعمل على تطوير مواصفات لمفتاح السيارة الذكية استنادًا إلى تقنية الـ Bluetooth منخفضة الطاقة (BLE) بالاشتراك مع تقنية Ultra-Wideband لتمكين الوصول للسيارة بدون مفتاح والسماح بتحديد المواقع بشكل آمن ودقيق.

ولطالما ذكرت آبل أن تقنية UWB ستؤدي إلى قدرات جديدة مذهلة، على الرغم من أنه لم يتم تقديم أي شيء مدهش بشكل خاص حتى الآن، وإنما هي تأسيس لتقنيات أخرى قادمة. وبالنظر إلى CarKey سيكون مفتاح سيارة رقمي عالمي آمن يمكن تستخدمه شركات السيارات الشهيرة. وبالتالي سيحدث ثورة في كيفية عمل السيارات، خاصة عملية التأجير أو المشاركة العائلية أو الأعمال المختلفة.

بالتأكيد هذا شيء يفكرنا بالخيال العلمي، ولكنه سيكون حقيقة يوما ما. وعلينا أن ننتظر حوالي ستة أشهر لحين ظهور تلك التقنية. على الرغم من أنه تم العثور على دليل على CarKey لأول مرة في إصدار بيتا من iOS 13.4، والذي تم إطلاقه منذ أيام قليلة بدون أي إشارات إلى CarKey على الإطلاق. ألا إنه من الواضح أن آبل قد أخرتها إلى إصدار iOS 14 في سبتمبر القادم نظرا للوضع الراهن..