تجارب زيت اللافندر للشعر

[ad_1]

Lavender oil experiments for hair

تجارب زيت اللافندر للشعر، ما هي أهم تجارب النساء لهذا الزيت، وما هي أهم فوائد زيت اللافندر للشعر، وطرق الاستخدام لزيت اللافندر

فهرس المحتويات

تجارب زيت اللافندر للشعر هناك عدد من السيدات جربت زيت اللافندر وتكلمت على مدى نجاح تجربتها وهذا ما سناعرف علية، وروتين العناية بالشعر لا يخلو من الزيوت. فهناك أنواع عديدة من زيوت الشعر تختلف في رائحتها أو نسبة التغذية التي توفرها للشعر. في هذا المقال سنتحدث عن نوع واحد من زيت الشعر وهو زيت اللافندر والذي له فوائد عديدة للشعر فما هي فوائد زيت اللافندر وأهم تجارب زيت اللافندر.


زيت اللافندر للشعر

يستخدم زيت اللافندر كأحد العلاجات الطبيعية الهامة والفعالة لتساقط الشعر، كذلك .يستخدم زيت اللافندر أيضًا كعلاج للقلق أو المواقف العصيبة. حيث يتم الحصول على زيت اللافندر عن طريق استخراجه من نبات اللافندر باستخدام التقنيات الحديثة. بالإضافة إلى ذلك زيت اللافندر هو أحد الزيوت الأساسية المستخدمة للأغراض المنزلية، أو ما يسمى بزيت الخزامى. يصنع اللافندر عن طريق تقطير نبات اللافندر لإنتاج زيت اللافندر المركز الذي يقدم العديد من الفوائد الصحية وله رائحة نفاذة مميزة. كذلك يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت استخدامًا للشعر ولأغراض أخرى وهو من أكثر الزيوت شعبية في العالم.

أثبتت نتائج الأبحاث الأولية أن زيت اللافندر من أهم الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل فروة الرأس والشعر بشكل عام، حيث يحتوي على العديد من الخصائص والفوائد الصحية وعلاجات لصحة الشعر. يكون زيت اللافندر إضافة آمنة وقيمة لنظام العناية بالشعر. تشير الدراسات إلى أنه قد يعزز نمو الشعر ويمنع ترققه. قد يكون له أيضًا امتيازات أخرى لصحة فروة الرأس والشعر بشكل عام. هناك أيضًا العديد من الطرق لتطبيقه على الشعر أو استخدامه مع (أو في) منتجات العناية بالشعر المفضلة.


ما هي تجارب زيت اللافندر للشعر

التجربة الأولى من زيت اللافندر

قالت إحدى النساء عن تجربتها مع زيت اللافندر للشعر: “كنت أرغب في الحصول على شعر طويل، لذلك أحضرت كمية من زيت اللافندر وخلطته جيدًا مع كمية من زيت جوز الهند. وبعد مزجها جيدًا، قمت بالتدليك بفروة رأسي، ثم تركتها طوال الليل. على رأسي، وغطيت رأسي جيداً، وكنت أكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وفي الحقيقة بعد فترة من تكرار هذه الخلطة لاحظت تغير واضح في شعري بحيث أصبح أكثر لمعان وقوه وتوقف شعري عن التساقط. وقالت هذه السيدة أنها قامت للحصول على زيادة في طول الشعر يجب وضع كمية من زيت اللافندر في الشامبو، وغسل الشعر بهذا الشامبو وتركه 5 دقائق على الشعر وبعدها غسلة. وهذا التجربة تدل على قيام زيت اللافندر بمنع تساقط الشعر.

التجربة الثانية من زيت اللافندر

كان هناك تجربة امرأة أخرى لهذا الزيت، وقالت من خلال تجربتها عن استخدام هذا الزيت مع الشعر، أنه من أهم التجارب التي مرت بها مع شعرها. قالت هذه السيدة في البداية كانت تعاني من مشاكل عديدة ومختلفة داخل فروة الرأس لذلك لجأت إلى العديد من الوصفات الطبيعية والزيوت والكريمات من أجل الحصول على شعر طويل وناعم. ولكن لم تنجح جميعها، لذلك ذهبت إلى المواقع الإلكترونية وبحثت بداخلها عن أكثرها زيوت مهمة يمكن استخدامها في علاج مشاكل الشعر. ودت فوائد زيت اللافندر للشعر. فقامت باستخدامه وقالت قبل البدء بالتجربة انها بدأت بتنظيف فروة الرأس والشعر جيداً من بقايا الزيوت والشوائب التي قد تلتصق به، وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وبلسم يتكيف مع نوع الشعر. ثم وضعت زيت اللافندر على شعرها وأستمرت لمدة شهرين فقالت لاحظت زيادة في طول شعري بشكل ملحوظ وهذه التجربة تدل على أن زيت اللافندر يطول الشعر.


فوائد زيت اللافندر

زيت اللافندر للشعر له فوائد عديدة:

  • يحمي من تساقط الشعر.
  • يعزز نمو الشعر.
  • يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • يمنع ظهور الشيب المبكر.
  • يضيف لمعاناً ولمعاناً للشعر.
  • يساعد في التخلص من قشرة الرأس.
  • له خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تؤثر على فروة الرأس.
  • يساعد على ترطيبه بشكل كافٍ.
  • يعالج التهابات الرأس.
  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر وهو مفيد جدًا للشعر الجاف.
  • يحمي الشعر من التقصف والتجعد.
  • يمنح الشعر رائحة جميلة وأنيقة.
  • يساعد على جعله ناعمًا ويمنحه نعومة كاملة.
  • يحميه من أشعة الشمس الحارقة.
  • يحمي الشعر من الغبار والأوساخ.
  • يقتل البكتيريا والفطريات المسببة للفيروسات.
  • يغذي الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
  • يقي من أمراض الشعر مثل داء الثعلبة.

“اقرأ أيضًا:ماسك الأفوكادو والعسل للشعر“


طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

فيما يلي 5 طرق لاستخدام زيت اللافندر للشعر لزيادة لمعانه والحفاظ على صحته وهي:

الطريقة الأولى زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر

1 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. اخلطي المكونين واتركي الخليط قبل الاستخدام. ضعيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 15 دقيقة واتركيه على شعرك طوال الليل. غطي رأسك حتى لا تتسخ الوسادة واغسلي شعرك في الصباح بالشامبو واتبعي ذلك بالبلسم. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الطريقة الثانية زيت اللافندر لنمو الشعر

تحتاج إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر ونصف ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل وقطرتين من زيت الزعتر ونصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وقطرتين من زيت الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. اخلط جميع الزيوت المذكورة أعلاه بكميات مكتوبة جيدًا باستخدام الملعقة. ضع الخليط على فروة الرأس وقم بالتدليك لمدة 10 دقائق. غطي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. كرر العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة 14-16 أسبوعًا للحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة لنبات الياسمين تعرف عليها

الطريقة الثالثة زيت اللافندر لمعان الشعر

تحتاج إلى 1 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر. نأخذ وعاءً ونخلط المكونين جيدًا ونترك المزيج جانبًا لبضع دقائق. وضع الخليط على فروة الرأس وقم بالتدليك جيداً. غطي شعرك واتركي الخليط على شعرك طوال الليل. اغسلي شعرك في الصباح بالشامبو واتبعيه بالبلسم. يمكنك تكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الطريقة الرابعة لتساقط الشعر

نضيف زهور اللافندر مع الشاي في الخلاط ونخلط جيدا. بعد ذلك نقوم بتسخين زيت الزيتون في غلاية مزدوجة ونضعه على الخليط وفي زجاجة محكمة الغلق توضع في الثلاجة حتى تتخمر لمدة أسبوع ثم نستخدم قناع الشعر ونغسل بالطريقة المعتادة.

الطريقة الخامسة التخلص من القشرة

يتم تحضير بخاخ اللافندر عن طريق نقع نصف كوب من أوراق اللافندر في 4 أكواب من الماء ووضع المكونات على النار حتى الغليان لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم وضع الخليط في بخاخ واستخدامه للشعر بسهولة عن طريق الرش. الزيت على الشعر ويقشر جيداً، تستخدم هذه الوصفة لإزالة القشرة وتساقط الشعر.

“اقرأ أيضًا: ماسك الأفوكادو والموز للشعر“


كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر

بعد معرفة فوائد زيت اللافندر للشعر، من المهم معرفة الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق هذه الفوائد. فيما يلي الطرق الرئيسية لاستخدام زيت اللافندر:

تدليك الزيت في فروة الرأس

يجب تدليك فروة الرأسك بزيت اللافندر المخفف. كذلك يمكن تخفيف زيت اللافندر الأساسي بزيت ناقل مثل الجوجوبا أو زيت جوز الهند من الأفضل القيام بذلك بعد الاستحمام. وتركة لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفه بعد ذلك. يمكن تركه على الشعر طول الليل مع لف الشعر بمنشفة. يستخدم الزيت من مرة واحدة في الأسبوع إلى مرة واحدة يوميًا بشكل جيد.

إضافة زيت اللافندر إلى منتجات الشعر

للحصول على بعض الفوائد لفروة الرأس ونمو الشعر والرائحة والتأثيرات المهدئة. يجب إضافة الزيت إلى منتجات الشعر. على سبيل المثال، يمكن إضافة القليل من زيت اللافندر إلى الشامبو أو البلسم أو أي منتج آخر. من الضروري إضافة فقط حوالي خمس قطرات لكل أونصة من المنتج لتكون آمنة. بعد ذلك، يمكن استخدم منتج الشعر حسب التوجيهات. يمكن استخدامه بقدر ما استخدام منتجات الشعر بانتظام.

شراء المنتجات التي تحتوي على زيت اللافندر

المنتجات التي يوجد فيها زيت اللافندر يمكن أن تكون مغذية ومعطرة ومعالجة لفروة الرأس. من المرجح جدًا أن يتم تخفيف زيت اللافندر، مع اختلاف الكمية من منتج إلى آخر. إذا كانت قوائم المكونات المنتج يوجد بها “زيت اللافندر الأساسي” أو “ماء اللافندر”، فهذه منتجات ممتازة للشعر. كلما زادت المكونات الطبيعية والزيوت الحاملة، كان ذلك أفضل. من الضروري استخدام المنتجات كلما دعت الحاجة أو حسب التوجيهات، يوميًا أو أسبوعيًا.

استخدام مصل الشعر من زيت اللافندر الأساسي

أمصال الشعر هي عبارة عن منتجات مصممة لفوائد معينة للعناية بالشعر. يتضمن ذلك الشعر المجعد والشعر الدهني والأطراف المتقصفة. تم تصميم عدد من أمصال الشعر التي تحتوي على زيت اللافندر الأساسي. مثل شراء أي منتج، يجب النظر إلى قائمة المكونات الموجودة على الملصق. المنتجات التي تحتوي على محتوى زيت اللافندر الأساسي والمكونات الطبيعية هي أفضل أختيار للشعر. كذلك يجب إتباع الإرشادات الموجودة على منتج مصل الشعر لمعرفة عدد مرات استخدامه، يوميًا أو أسبوعيًا.

صنع أقنعة للشعر باستخدام زيت اللافندر  مرة واحدة في الأسبوع

يمكن تجربة  قناع اللافندر الأسبوعي للشعر. يمنح هذا أفضل فوائد زيت اللافندر للعناية بالشعر. مثل مصل الشعر، يمكن أن يعطي أيضًا فوائد مثل منع التقصف أو الترطيب. تحتوي بعض أقنعة الشعر التجارية على زيوت اللافندر الأساسية لذلك يرجى التحقق من قوائم مكوناته.

“اقرأ أيضا: خلطات للشعر للتطويل“


مزايا زيت اللافندر للشعر

يوفر زيت اللافندر المزايا التالية للشعر:

  • زيادة كثافة الشعر وتقوية الجذور.
  • إضافة لمعان طبيعي للشعر.
  • تخلص من قشرة فروة الرأس.
  • تقليل مشكلة تقصف الأطراف.

“اقرأ أيضاً: الزيوت المهدرجة فوائدها وأضرارها“


هل زيت اللافندر ينعم الشعر؟

قامت العديد من النساء بتجربة زيت اللافندر على شعرهن من أجل التنعيم. وبعد استخدام زيت اللافندر من أجل تنعيم الشعر، لاحظت النساء أن شعرهن أصبح أكثر نعومة. بالإضافة إلى ذلك، عمل هذا الزيت جيدًا على ترطيب شعرهن الجاف (dry) وكان من السهل تسريحه أيضًا. لذا فإن هذ يؤكد أن زيت اللافندر ينعم الشعر جيدًا والنتيجة ملحوظة من الأسبوع الأول من الاستخدام اليومي.


ختاماً، وهنا يكون تم توضيح كل مايخص تجارب زيت اللافندر للشعر، وأهم فوائد هذا الزيت وطرق استخدامة.

[ad_2]