تجارب بصرية مذهلة عبر أنسجة الكروم الهولوغرافية

[ad_1]

“جريء وملوّن ونابض بالحياة، مجرّد وتجريدي، ولكن بنهج علمي”
هكذا يصف مصمم الجرافيك الألماني الشاب مارتن نومان أسلوبه الفني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي استطاع من خلاله إنشاء تجارب بصرية مذهلة في الشعارات الشهيرة، عبر أنسجة الكروم الهولوغرافية.
مارتن نومان هو مصمم جرافيك مقيم في ديساو بألمانيا، في مشروعه التصميمي الأخير، استحوذ المصمم على شعارات معروفة وحوّلها بأسلوبه المذهل، ومنحها معالجة لونية مبهرة نقلتها إلى عالمه الخاص، من خلال النمذجة الحديثة، والتي تتميز بملمس الكروم المجسم.

شعارات مارتن نومان – من صفحته الرسمية على موقع behance.net
شعارات مارتن نومان – من صفحته الرسمية على موقع behance.net

وحسب صفحته الرسمية على موقع behance.net يقوم نومان بتصميم معظم أعماله من خلال تقنيات التصميم التوليفية المحددة؛ حيث لا يقوم بتصميمه وفق آلية معينة أو نسق نظامي محدد؛ بل يعمد للتوليفات الحرة أو ما تسمى الفوضوية الاعتباطية أو العشوائية الفطرية، والتي تلعب دوراً كبيراً في العملية الإبداعية؛ فيخرج تصميم إبداعي غير متوقَّع.. وفق هذه الطريقة وباستخدام تقنيات التصميم التوليدية، ابتكر نومان تجارب بصرية مع أيقونات مستقبلية، بهدف الوصول لحالة بصرية لم يرها أحدٌ من قبل.

• 100 شعار إبداعي مذهل

شعارات مارتن نومان، من موقع designboom.com

مؤخراً قام المصمم الألماني بإنشاء مشروع شخصي لـ 100 شعار؛ حيث يقوم المصمم بإعادة تصوّر ذهني إبداعي لمفاهيم بعض العلامات التجارية الشهيرة بطريقة جديدة.
يشرح المصمم مشروعه عبر صفحته الرسمية على موقع behance.net؛ فهو يقوم بإعادة تخيّل الشعارات الشهيرة التقليدية، والتي أضاف إليها أسلوباً نابضاً بالحياة؛ فتبدو من خلال التصميم الجديد وكأنها جاءت من عالم مختلف.
تبدو التصاميم الجذابة كأنها تخطف البصر؛ فهي ذات تأثير لوني برّاق قام بتطويره متحدياً نوع الشعار وماهيته اللونية؛ لاستكشاف المتغيرات المرئية الجاذبة عبر هذه التقنية المبتكرة؛ ليقرر إجراء جولة أخرى باستخدام شعارات وعلامات تجارية أخرى متضمنة تصاميم شهيرة ذات صياغة فنية؛ بدلاً من تصاميم الأحرف فقط؛ محاولاً إنشاء تفسير خاص بالشعارات الفردية المستوحاة، إلا أن التصاميم الجديدة في الغالب انحرفت عن إرشادات العلامة التجارية؛ فالخلفيات التداخلية ثلاثية الأبعاد كانت المشترك الأساسي بين التصاميم.
يقول: “يمكن وصف النمط التصميمي بأنه شكل مبالَغ فيه من النمذجة الحديثة، والتي تتميز بملمس الكروم المجسم ثلاثي الأبعاد”.
لم يترك نومان أي نوع من الشعارات المعروفة إلا وأعاد تصميمها وِفق تقنيته الجديدة؛ حيث تنقّل بين تصاميم مختلف شعارات المنتجات والشركات والملصقات المعروفة، وحتى لوجوهات الأفلام والأغاني والسيارات، والتي تخطاها لشعارات العلامات التجارية والمأكولات وغيرها من الشعارات، التي أضاءها نومان بصرياً عبر أنسجة الكروم الهولوغرافية.
تابعي المزيد: الفرق بين الفن التشكيلي والتجريدي

• أنسجة كروم هولوغرافية

شعارات مارتن نومان – من صفحته الرسمية على موقع behance.net

بدأ مارتن نومان Martin Naumann عمله الإبداعي التصميمي باحتراف منذ عام 2015؛ حيث قام بتصميم العديد من العلامات التجارية للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتخصص لفترة في مجال صناعة الموسيقى؛ حيث قام بتصميم وإنشاء الشعارات وأغلفة الألبومات لفنانين، وشعارات وتوقيعات شركات الإنتاج المختلفة، وانتقل إلى مجموعة واسعة من الخدمات التصميمية الفنية، بما في ذلك العلامات التجارية والتعبئة والتغليف والإعلان.. على أنه مهووس بتكنولوجيا الكروم الهولوغرافية، ويسعى لاكتشاف تجارب جديدة إبداعية في كل تصميم.
تابعي المزيد: كيف سهّل الذكاء الاصطناعي حياتنا؟



[ad_2]