تبييض تحت الابط

[ad_1]

How to lighten the underarm

كيفية تبييض تحت الإبط، من أكثر الأسئلة شيوعًا في عالم التجميل، ونستعرض هنا وصفات تبييض الابط، ونوضح أيضًا ما هو افضل كريم للتفتيح؟

فهرس المحتويات

بالنسبة للعديد من الأشخاص يمكن أن يكون اسمرار الابط مصدر كبير للإحراج، حيث أن سبب اسمرار تحت الابط يمنع الكثير من الأشخاص من ارتداء قمصان بدون أكمام، أو ارتداء ملابس السباحة في الأماكن العامة، لذا إذا كنت تواجه سواد الابط، فلا داعي للقلق وتعرف معنا على كيفية تفتيح تحت الابط، وما هي احسن وصفات لتبييض الابط، وافضل كريم تفتيح الابط.


لماذا نلجأ لتبييض تحت الابط؟

قبل أن ندخل في كيفية تفتيح منطقة تحت الابط، يجب أولًا في معرفة سبب المشكلة من الأساس، قد تكون بشرة الابط من المناطق الحساسة في الجسم وذلك من حيث العمق، وهي متشابهة بعض الشيء مع بشرة الجفن، لذا قد يكون من السهل تهيج الجلد مما ينتج عنه تصبغ الجلد ومشكلة الاسمرار، وقد ينتج عن اسمرار الابط فقدان الثقة بالنفس لدى الكثيرين، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي الابط الداكن إلى العديد من المشاكل النفسية، لذا يجب البحث عن الاسباب الفعلية وطرق لعلاجها.


اسباب اسمرار الابط

افضل كريم تفتيح الابط
تفتيح تحت الابط

هناك العديد من الأسباب المتعلقة باسمرار تحت الإبط، ومنها ما يلي:

  • مزيل التعرق والراحة.
  • الحلاقة وخاصة باستخدام آلالات خاصة بذلك.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة.
  • الاحتكاك الناجم عن الملابس الضيقة.
  • فرط التصبغ الناتج عن التدخين.
  • العدوى والالتهابات البكتيريا.
  • تناول بعض الأدوية.
  • الكلف وهو بقعة داكنة تظهر على الجلد.
  • تضرر الغدد الكظرية.

كيفية تفتيح تحت الابط

هناك العديد من الطرق والتركيبات التي يمكنها تفتيح منطقة الإبط بشكل سريع، وتكون كالتالي:

تعتبر هي أفضل طريقة لتفتيح الإبطين، وذلك من خلال خلط صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة سميكة، ويتم وضع المعجوم المخلوط على منطقة الإبط مرتين في الأسبوع.

إن زيت جوز الهند معروف بقدرته على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، لاحتوائه على فيتامين هـ.

كل ما عليك هو القيام بتدليك منطقة الإبط بزيت جوز الهند يوميًا وتتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يشطف بالماء العادي.

يحتوي خل التفاح على منظفات طبيعية، قم بخلط ملعقتين كبيرتين من كل من خل التفاح مع صودا الخبز. ويتم وضع ذلك هذا المزيج على الإبط، ويُترك لمدة خمس دقائق ويشطف بالماء البارد بعد أن يجف.

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني، حتى يكون لديك مقشر منزلي طبيعي، ثم يتم فركه تحت الإبط لمدة دقيقتين ثم يتم تركه عدة دقائق ثم قم بشطفه.

يعتبر من أفضل عوامل التبييض الطبيعية، ويمكن القيام بفرك نصف ليمونة يوميًا على المنطقة الداكنة قبل الاستحمام لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق وستلاحظ فرقًا كبيرًا في فترة زمنية قصيرة.

أيضا يعتبر البطاطس من أحد عوامل التبييض الطبيعية، ويمكن وضع شريحة رقيقة من البطاطس أو وضع عصير البطاطس على الإبطين والاحتفاظ به لمدة 10 دقائق، وللحصول على أفضل النتائج الفعالة يتم  استخدام البطاطس مرتين في اليوم.


وصفات طبيعية لتبييض تحت الإبط

تعتبر الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية هي أسهل طريقة لتقليل تأثير منطقة الإبط بشكل فعال، وقد تكون وصفات تبييض الابط كالتالي:

جل الصبار لتبييض تحت الابط

يمكن لهذه الوصفة تفتيح لون الإبط، يتم استخراج هلام الصبار عن طريق قطع ورقة جديدة من نبات الصبار. ووضع طبقة من هذا الجل على الأبط وتركه يجف لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء ويتم تكرار ذلك بشكل يومي.

الخيار لتبييض تحت الابط

بالإضافة إلى تأثير التبييض الممتازة، يحتوي الخيار أيضًا على الكثير من الفيتامينات والمعادن. ويمكن فرك بضع شرائح من الخيار على الإبط الداكن لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم ترك الخيار على البشرة لمدة 10 دقائق أخرى ثم يتم شطفه بالماء.

عصير الطماطم لتبييض تحت الابط

يمكن لعصير الطماطم تفتيح البشرة في منطقة الإبط، ويساعد أيضا في تقليل التعرق، والتعرق يعتبر السبب الرئيسي في تغميق لون المنطقة، ويتم وضع عصير الطماطم على منطقة تحت الإبط وتركه لمده 15 دقيقة ثم شطفه بشكل جيد ويكرر ذلك يوميًا.

الكركم لتبييض تحت الابط

يعتبر الكركم من التوابل الهندية التي تعتبر من أحد مكونات الجمال الأساسية والتي تقوم بتعزيز البشرة وتفتيحها. ويحتوي على مادة الكركمين والتي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح لون البشرة. ويمكن خلط الكركم مع عصير الليمون ليصبح معجون ويتم وضعه على المنطقة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء.

اقرأ أيضًا: فوائد البطاطس للجسم


أفضل كريم لتفتيح تحت الابط من الصيدلية

عند التحدث عن افضل كريم تفتيح الابط تعتبر هذه الكريمات هي من أفضل الأنواع التي تعمل على تفتيح الأمكان الداكنة والحساسة ما يلي:

  • كريمات تفتيح إكستريم برايت.
  • كريم تبييض الإبط الداكن من qraa advanced lacto.
  • كريمات فرط التصبغ مالاديرم.
  • مقشر وكريم بيجمانورم.

اقرأ أيضًا: أفضل 15 طريقة لتحضير ماسك البطاطس للبشرة


تفتيح تحت الإبط للعروس قبل الزفاف

وصفات تبييض الابط
تفتيح منطقة الاندرارم

لا تستطيع العروس إرتداء أي ملابس مفتوحة وهي تعاني من اسمرار في منطقة الإبط. لذا يجب تفتيح هذه المنطقة قبل الزفاف، ويتم ذلك من خلال الوصفة التالية:

  • استخدام بيكربونات الصوديوم والحليب.
  • يتم مزجهما سويًا حتى يصبح المزيج متماسك ويشبه العجين.
  • بجانب ذلك يتم وضع المزيج على منطقة تحت الإبط وتركه بعض دقائق.
  • ثم يتم فركه وشطفه بعد ذلك للحصول على إبط ناعم وفاتح.
  • بيكربونات الصوديوم لها أهمية كبيرة في التخلص من أي خلايا ميتة.
  • يساعد الحليب أيضًا على الترطيب والتفتيح للحصول على نتيجة فعالة.

اقرأ أيضًا: خلطات تفتيح الإبط بسرعة


تجربتي مع تبييض تحت الابط بالليزر

“كنت أعاني من اسمرار تحت الابط وعند الذهاب لدكتور الأمراض الجلدية شرح لي العلاج المناسب وهو تفتيح الابط بالليزر بطريقة غير جراحية. والذي يحُسن مظهر الابط الداكن الناتج عن التصبغ، وكان من الأفضل إجراء بعض الاختبارات على منطقة صغيرة من الجلد أولًا للتأكد من فاعلية الليزر على الجلد. وأعطاني مرطبات تمنع ظهور الأكزيما، وواقيات الشمس التي تُزيد الحماية من الشمس وتمنع غمقان البشرة. ويقوم كل من حمض الكوجيك (Kojic acid) والنياسيناميد والتريتينوين والكورتيكوستيرويدات والهيدروكينون على تحسين مظهر الإبط، وقمت بعمل فقط عدد قليل من الجلسات وبعدها قمت برؤية نتائج واضحة”


في الختام، قد يكون هناك عدة طرق ووصفات طبيعية لتبييض تحت الابط وإزالة البقع الداكنة من جلد الإبط، كما أن هناك بعض الخلطات التي تساعد في ترطيب وتقشير الجلد، ومن الأفضل إذا لم تفلح هذه العلاجات الطبيعية استشارة دكتور الجلدية لإيجاد علاج تجميلي مناسب.

[ad_2]