بوليستار تكشف عن سيارة كهربائية رياضية

[ad_1]

كشفت شركة بوليستار الذراع الأكثر فخامة لفولفو موتورز النقاب عن سيارتها Polestar 5، المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص وبمعدلات أداء فائقة. وأوضحت الشركة السويدية أن السيارة الجديدة، والمقرر طرحها في الأسواق خلال العام 2025، ستتخلى عن الأبواب المجنحة للسيارة الاختبارية. وأفادت الشركة التابعة لمجموعة فولفو بأن السيارة الجديدة قد تعتمد على معمارية 800 فولت وبطارية تتجاوز سعتها 100 كيلووات ساعة ونظام دفع كهربائي بقوة 880 حصاناً.

*موصفات تقريبية لبوليستار

polestar

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن المزيد من البيانات التقنية حول السيارة، أو السعر المقرر طرحها به في عام 2025. وتأتي السيارة الرياضية رباعية الأبواب بطول يقارب 5 أمتار، وتقف على قاعدة عجلات بطول 3.1 متر. وتعتمد Polestar 5 القياسية، على بطارية سعة 120 كيلووات ساعة، وحزمة من المستشعرات، التي تزود نظام الملتيميديا ببيانات عن مسار الطقس وحالة المرور. ورغم عدم الانتهاء من النواحي التصميمية للسيارة، إلا أنه من المؤكد تخليها عن الأبواب المجنحة، التي ظهرت في السيارة الاختبارية، فضلا عن ظهور المصابيح العاملة بتقنية LED على كامل مؤخرة السيارة.

*مخططات بوليستار

بوليستار

وفقا لموقع “كار آند درايفر” تخطط بوليستار لزيادة المبيعات السنوية من حوالي 10 آلاف سيارة العام الماضي إلى 290 ألف سيارة مباعة بحلول عام 2025. تحتوي كل من بوليستار 3 وبوليستار 4 وبوليستار 5 على حزمة بطاريات تعمل بجهد 103 كيلو واط في الساعة ومدى سير لا يقل عن 300 ميل في الشحنة الواحدة، مع إعادة شحن البطارية إلى 80% من قوتها خلال 20 دقيقة فقط، كما تقوم حاليا بوليستار بتطوير وتصميم محرك كهربائي ينتج 603 أحصنة، وستستخدم هذه المحركات القوية في المستقبل مع علبة تروس ذات سرعتين مثل بورشه تايكان وأودي e-tron GT.
سيارة كروس أوفر من خمسة مقاعد، بصفين من المقاعد وستطرح بالأسواق مع بداية العام المقبل، ستكون مشابهة في الحجم والسعر والأداء لسيارة بورشه كايين. ستوفر بوليستار مجموعة نقل حركة أحادية وثنائية المحرك. من المتوقع أن يبدأ سعر الكروس أوفر من 75 ألف دولار. كروس أوفر من فئة الكوبيه، وتهدف أن تكون شبيهة ومنافسة لطراز بورشه ماكان، ومن المتوقع أن تكون أصغر في الحجم من بوليستار 3 مع سعر يبدأ من 50 ألف دولار. سبق لبوليستار أن عرضتها في “precept” كونسيبت ولكنها ستكون هي رأس الحربة في مجموعة العلامة التجارية السويدية، ومن المتوقع أن تكون المنافسة القوية لطراز بورشه باناميرا، كما أنها ستنافس بقوة في فئة سيارات السيدان الفاخرة مع أمثالها من تسلا إس، وبورشه تايكان ومرسيدس بنز EQS و لوسيد إير.



[ad_2]