بوادبست .. كيف تستمتع بالينابيع الحارة في لؤلؤة الدانوب

[ad_1]

عندما تخطط لعمل رحلة للمجر فإن السياحة في بودابست أمر مذهل. فهي عاصمة المجر التي يطلق عليها لؤلؤة الدانوب؛ نظراً لجمال المدينة التي تطل على نهر الدانوب. فما أهم الأماكن السياحية في بودابست؟

ما هي بودابست؟

تعد بودابست عاصمة المجر والتي يعتبرها الكثيرون “باريس الشرق” واحدة من أهم المدن الكبرى من الناحية الثقافية في أوروبا الشرقية، وهي موطن للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. على الرغم من أن البشر قد عاشوا هنا منذ العصر الحجري، إلا أن هذه المدينة الجميلة ظهرت رسمياً فقط في عام 1872 بدمج ثلاث مدن مستقلة سابقًا ألا وهي بودا القديمة وبست وأودابودا.

بودابست أين تقع؟

تقع هذه المدينة على امتداد نهر الدانوب، وتشتهر بالينابيع الحارة التي استخدم بعضها لأغراض علاجية منذ عصور ما قبل التاريخ. في حقيقة الأمر يوجد في بودابست الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لدرجة أنك سترغب في قضاء بضعة أيام على الأقل لاستكشاف هذه المدينة الديناميكية. حيث تتراوح مناطق الجذب الشهيرة من الهندسة المعمارية الرائعة إلى المشهد الثقافي والترفيهي النابض بالحياة، بالإضافة إلى حياة الشوارع الصاخبة والحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

بودابست هي أكثر من مجرد العاصمة السياسية للمجر. إنها أيضاً الصلة التجارية والثقافية لكل أنحاء أوروبا. من المطاعم والمتاجر المختلفة والمتنوعة إلى التراث الثقافي الغني. حيث تمتد الثقافة إلى كل شبر تقريباً من لؤلؤة الدانوب. كما تجمع بودابست بين وسائل الراحة الحديثة والعمارة القديمة والحدائق العشبية. سواء كنت تبحث عن المأكولات أو التسوق أو المتاحف، وهكذا فإن بودابست تجعل من السياحة في المجر أمر مذهل.

اقرأ أيضًا: أشهر الأماكن السياحية في سان بيدرو – كاليفورنيا


أفضل شهور السياحة في بودابست

السياحة في بودابست
منظر أفقي لبودابست على نهر الدانوب

بودابست أين تقع؟ عندما تعرف الإجابة ستعرف أن أفضل الأوقات لزيارة بودابست والسياحة في المجر هي من مارس إلى مايو ومن سبتمبر حتى نوفمبر. حيث يكون الطقس شاعرياً ولا تكون المدينة مكتظة بالسياح. ومع ذلك، فإن المناخ دائماً ما يكون معتدلاً نسبياً في بودابست، ونادراً ما تتجاوز درجات الحرارة المستويات المحتملة. يتدفق السياح على المدينة في الصيف، على الرغم من كونها أكثر أوقات السنة حرارة ورطوبة.

اقرأ أيضًا: جزيرة مينداناو


أماكن السياحة في بودابست

المجر
تتميز بودابست بإطلالة خلابة على نهر الدانوب

هناك العديد من الأماكن السياحية في بودابست التي تتنوع ما بين الأماكن الثقافية والترفيهية والطبيعية، ومن هذه الأماكن ما يلي:

قلعة بودا أهم أماكن السياحة في بودابست

تمتد هذه القلعة على امتداد نهر الدانوب وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية والمتاحف الأكثر أهمية في العالم والتي تتعلق بالعصور الوسطى. يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن الثامن عشر، وهي عبارة عن قصر ضخم يتكون من 200 غرفة. تعرضت قلعة بودا للعديد من الأضرار البالغة خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنه قد تم استعادة جزء كبير من الجزء الخارجي، إلى جانب أقسام من الداخل.

هذه الأجزاء المتبقية تضم الآن عدداً من المتاحف المهمة. وتشمل هذه المعرض الوطني المجري في الجناح الرئيسي، بينما في الجناح الجنوبي، يحتل متحف بودابست التاريخي أربعة طوابق. تستحق هذه القلعة الاستكشاف لممراتها التي تعود للقرون الوسطى والهندسة المعمارية الرومانية والقوطية والباروكية. هذا المجمع التاريخي بأكمله هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. مثل الكثير من أجزاء المدينة، فإن قلعة بودا مضاءة بشكل مذهل في الليل، وتظل ساحات فناء القلعة مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم.

مبنى البرلمان المجري

من أبرز المعالم السياحية في بودابست هي المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان المبهج من الناحية المعمارية. يعد هذا المبنى ثالث أكبر مبنى برلماني في العالم، وقد تم افتتاحه عام 1886 للاحتفال بالذكرى السنوية الألف للبلاد. حيث كانت المجر آنذاك جزءً من الإمبراطورية النمساوية المجرية.

يضم هذا المبنى الرائع 691 غرفة، بالإضافة إلى 19 كيلومتراً من الممرات والسلالم الرائعة. كما تستغرق الجولات المصحوبة بمرشدين حوالي 45 دقيقة وهي متاحة للجمهور في الأوقات التي لا تكون فيها الحكومة متواجدة في المبنى، وهو مكان رائع للسياحة في المجر.

كنيسة سانت ستيفن

تعد كنيسة سانت ستيفن أحد أهم الاماكن السياحية في بودابست، وهي شاهدة على جمال المعمار. كانت هذه الكنيسة مخصصة للقديس ستيفن ملك المجر المقدس ومؤسس الدولة المجرية، وبدأ البناء في عام 1851، ولكن بعد عدة نكسات في البناء – بما في ذلك انهيار قبة المجر غير المكتملة – لم يتم ترميمها حتى عام 1905.

تضرر السقف والأبراج والجدران الخارجية بشدة في الحرب العالمية الثانية، وسقطت فسيفساء الكنيسة الثمينة من الجدران. ومع ذلك فقد تم ترميمها واعادتها للحياة مجدداً مرو أخرى. أما أثمن بقايا الكاتدرائية المقدسة هي اليد اليمنى المحنطة لقديس الكنيسة أول ملك للمجر، معروضة تحت الزجاج في الكنيسة.

تل جيليرت أفضل أماكن السياحة في بودابست

نهر الدانوب ؛ بودابست
تل جيليرت في عاصمة المجر بوادبست أحد أهم الأماكن السياحية في بودابست

واحد من أهم مميزات السياحة في بودابست هو تل جيليرت، وهو عبارة عن كتلة من الدولوميت يبلغ ارتفاعها 235 متراً تنحدر بشدة إلى نهر الدانوب. على طول هذا التل تظهر العديد من أشهر الينابيع الطبية في العالم. تلك الينابيع الحارة التي جذبت الزوار من جميع أنحاء العالم منذ القرن الثالث عشر. تعد حمامات روداس واحدة من عدد قليل من المباني المتبقية من الاحتلال التركي، وهي من بين عدد قليل من الحمامات التركية الأصلية في العالم التي لا تزال مستخدمة حتى الآن والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

متحف الفنون الجميلة

لا يعد متحف الفنون الجميلة أهم معرض فني في بودابست فحسب، بل يضم أيضاً واحدة من أكبر مجموعات الأعمال الفنية القديمة الموجودة في أوروبا. حيث يتم عرض مجموعة واسعة من اللوحات الإيطالية والإسبانية والهولندية في مبنى مذهل متأثر بشكل كلاسيكي من القرن التاسع عشر. جنباً إلى جنب مع مساحة مثيرة للاهتمام من الناحية المعمارية مثل قاعة عصر النهضة. تأسس المتحف عام 1870 بعد أن ورثت المجر مجموعة رائعة من اللوحات والرسومات والمطبوعات.

حمام شيتشيني الحراري أهم أماكن السياحة في بودابست

تشتهر بودابست في جميع أنحاء العالم بالينابيع الحرارية المذهلة، والتي تم تسخير العديد منها لتزويد المواطنين، وكذلك السياح الزائرين، بفرصة الاسترخاء وتجديد شبابهم في الحمامات الحرارية. أشهر هذه الحمامات هو حمام شيتشيني الحراري الذي تأسس في عام 1913. ويعد أحد أهم الأماكن السياحية في بودابست يشتمل هذا الحمام على اثنين من الينابيع الحارة. كما يعد أكبر منشأة من هذا القبيل في أوروبا. فبالإضافة إلى مسابحه يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف الساونا والبخار والتدليك.

دار الأوبرا المجرية

تعتبر دار الأوبرا المجرية مثيرة للإعجاب من الداخل كما في الخارج، وهي مكان لا بد من زيارته عندما تكون في بودابست. حيث أن أبعاد المبنى وحدها مثيرة للاهتمام، ومنذ افتتاحه في عام 1884، احتل الصدارة في تقويم الأحداث الثقافية العالمية. تزخر دار الأوبرا بالأعمال الفنية والتماثيل الرائعة لأهم الفنانين في البلاد، ويمكن أن تستوعب 1261 شخصاً في القاعة الكبرى.

حديقة حيوان بودابست

يُقال أنها واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم التي لا تزال تعمل، تعد حديقة حيوانات بودابست واحدة من أهم الوجهات عندما تخطط لعمل السياحة في المجر، وهي من أهم الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها في بودابست. لقد تم إنشاء الحديقة منذ أكثر من 150 عاماً، وهي موطن لأكثر من 1070 نوعاً مختلفاً من الحيوانات، وتتميز بكونها تقع في قلب المدينة المضيفة. كما تشتمل حديقة الحيوانات على محمية طبيعية ذات طابع خاص، ومجموعة متنوعة من البرامج الملائمة للأطفال.

اقرأ أيضًا: عجائب الدنيا السبع الطبيعية


الأماكن السياحية في بودابست كثيرة ومتنوعة، وهي تستحق عن جدارة لقب لؤلؤة الدانوب، فهذه المدينة واحدة من أجمل مدن أوروبا الشرقية، وهي من أهم الوجهات عندما تقرر السياحة في المجر.



[ad_2]