بنتلي السعودية تستعرض قوة سياراتها الخارقة على مضمار سباق الفورمولا 1 بجدة

[ad_1]

شاركت سيارة Bentley السعودية في الموكب الإستعراضي الخاص بفئة السيارات الخارقة من خلال توفير سيارتي Continental GT، لتكون إحداهما في طليعة الموكب، والأخرى بنهايته للتحكم بالمسار والسرعة.وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في جائزة السعودية الكبرى الفورمولا١ التي إستضافتها مدينة جدة مؤخراً.

وأوضح بيتر سميث المدير العام لعلامة Bentley في السعودية: “إن مشاركة Bentley في فعاليات الفورمولا١ ياتي في إطار إستراتيجيتنا الخاصة بالدعم والتواجد بسباقات السيارات حول العالم، خاصة ان Bentley لها تاريخ حافل على حلبات السباق يفوق المئة عام”.

*بينتلي السعودية مشاركة فاعلة وفقا لرؤية 2030

بنتلي كوبيه كونتيننتال جي تي سبيد-2022-2

وتأتي مشاركة Bentley السعودية في الفورمولا١ كمشاركة فاعلة لتحقيق رؤية المملكة 2030، من حيث إستضافة أهم الأحداث الرياضية في العالم وهو أهم وأكبر السباقات في عالم سباقات السيارات، فالتسابق عنصر أساسي في الحمض النووي لسيارات Bentley تأكيداً على قيمة العمل الجماعي وتحقيق المتعة لمحبي سيارات Bentley.

كما تاتي المشاركة ايضا بعد النجاح الباهر الذي حققته Bentley في المشاركة في معرض الرياض الدولي للسيارات الذي حاز على اعجاب زوار المعرض، حيث إستعرضت Bentley أحدث طرازاتها.

*مميزات بنتلي كونتيننتال GT ومواصفاتها

Bentley-GT

تتوفر سيارة بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 بمحرك توين تيربو W12 أسطوري بسعة 6 لتر ويولد قوة يصل مقدارها 650 حصان، ويعمل بنظام الدفع الكلي، ويصل عزم الدوران فيها لـ 900 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة من سرعة 0 – 100 كم/ س في 3,6 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 335 كم/ الساعة، وترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ووفرت العلامة التجارية العريقة بنتلي مجموعة من أنظمة الحماية والأمان في سيارتها الأسطورية بنتلي gt speed 2022 لتوفير تجربة قيادة ممتعة ومريحة في آن واحد، بحيث تشمل التالي:

• نظام تعليق هوائي ثلاثي

• نظام تثبيت السرعة (ACC)

• نظام الرؤية الليلية

• ترسًا تفاضليًا إلكترونيًا محدود الانزلاق (eLSD)

• نظام تحذير مراقبة النقاط العمياء (BSM)

• نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS)

المظهر الخارجي

جاءت سيارة بنتلي 2022 بمظهر سيارات الكوبيه الجذاب من 4 أبواب والتي تتناغم مع مظهر سيارات بنتلي GT المذهلة، بحيث تتمتع المقدمة بغطاء محرك جريء وكبير، وتتمتع جوانب السيارة بخطوط ديناميكية لإضافة الطابع الرياضي، ولمسات نهائية داكنة من اللون الأسود على الشبكين الأماميين، إذ يأتي الشبك الأول بتصميم متوازي الأضلاع ويعلوه شعار بنتلي الشهير، والثاني في الجهة السفلية يدخلان الهواء لتبريد المحرك وداخلية السيارة.

إضافة لتوفير موزع خلفي من ألياف الكربون، وقامت بنتلي بإعادة تشكيل العتبات الجانبية أيضاً، وزودت Continental GT Speed 2022 بعجلات Speed القوية والصلبة تحمل حرف B في داخلها كدلالة على اسم الشركة وجاءت بقياس 22 بوصة، إلى جانب ذلك، فإن سيارات بنتلي 2022 تتميز بمصابيح ضوئية أمامية وخلفية LED بتصميم ملفت للأنظار، وتتميز أيضاً بتوفيرها لنظام عادم مبتكر، وحساسات ومصدات أمامية وجانبية، وشعار Speed من الكروم على الجهة الجانبية.

المقصورة الداخلية

جاءت سيارة بنتلي من الداخل بتصميم دراماتيكي فاخر بصفين من المقاعد الجلدية التي تتسع لـ 4 أشخاص، وترتبط بنظام تدفئة وتبريد، تتميز مساند الرأس باسم الطراز Speed، وجاءت عجلة القيادة بنظام تدفئة، وتم صناعة أقمشة المقاعد بمواد جلدية مدمجة من Hide و Alcantara، وتميزت مقصورة بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 بمجموعة تقنية وتكنولوجية متكاملة تشمل التالي:

• نظام داخلي مضيء

• منفذين USB

• شاشة عرض علوية 12.3 بوصة

• نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو

• نظام صوتي فاخر من 10 مكبرات



[ad_2]