بنادق عملاق الإجرام الشهير آل كابوني في مزاد بالولايات المتحدة

[ad_1]

 تقوم ديان وباربرا كابوني، حفيدتا رجل العصابات الشهير آلفونس غابرييل كابوني المعروف بـ آل كابوني والذي يعرف أحياناً باسم سكارفيس المولود في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، بعرض أسلحة نارية ومقتنيات هامة لجدهما في مزاد علني في كاليفورنيا.

مسدس آل كابوني من موقع www.france24
مسدس آل كابوني من موقع www.france24

174 معروضات من مجموعة “قرن من السمعة السيئة: ملكية آل كابوني”

تشمل المعروضات 174 من مقتنيات آل كابوني والتي تعرض تحت عنوان “قرن من السمعة السيئة: ملكية آل كابوني” ، تصل قيمتها إلى 715 ألف دولار (520810 جنيه إسترليني) ، ومنها مسدس من نوعية “كولت45” ، السلاح المفضل لديه، إضافة إلى صور عائلية مع زوجته ونجله، ورسالة كتبها إلى نجله من زنزانته في سجن ألكاتراز، في نفس الشهر الذي أدين فيه وحُكم عليه بالسجن 11 عامًا ، وسرير فخم كان يتشاركه مع زوجته في الفيلا المهيبة التي كانا يملكانها في فلوريدا.

خطاب آل كابونى لابنه بالقلم الرصاص – من موقع www.theguardian
خطاب آل كابونى لابنه بالقلم الرصاص – من موقع www.theguardian

أحد أكثر الشخصيات المرعبة في الجريمة

كان كابوني الملقّب بسكارفيس (أي صاحب الندوب في الوجه)،  أحد أكثر الشخصيات المرعبة في الجريمة المنظمة خلال عصر الحظر ، في عشرينات القرن الماضي ، عندما تم حظر بيع أو إنتاج الكحول في الولايات المتحدة، وقد كان رئيسًا لمجموعة Chicago Outfit ، وهي عصابة من العشرينات  اشتهرت  بالتهريب والابتزاز بأساليب وحشية، وبلغت ذروة مجدها في مذبحة عيد القديس فالنتين عام 1929، عندما أُعدم سبعة أعضاء من عصابة منافسة.

من موقع المزاد warehouse-أسلحة آل كابوني
من موقع المزاد warehouse-أسلحة آل كابوني

اشتهر كابوني بأنه لم تتم إدانته مطلقًا بارتكاب أعمال عنف، ولكنه سُجن بتهمة التهرب الضريبي، وانتهى به الأمر في نهاية المطاف في سجن في ألكاتراز ، وهي قلعة على جزيرة قبالة سان فرانسيسكو، وقد تم إطلاق سراح كابوني من السجن عام 1939 في حالة صحية سيئة ، وتقاعد في قصره في جزيرة النخلة، ميامي، حيث توفي في يناير 1947. 

مقتنيات من منازل العصابات

يقام المزاد 8 أكتوبر في ساكرامنتو، ويقدر متخصصو المزاد  سعر مسدس آل كابوني المفضل “كولت45” الأوتوماتيكي أن يصل إلى 150 ألف دولار ، في حين أن مسدسًا آخر يملكه رجل العصابات قد يجمع ما يصل إلى 60 ألف دولار، تشمل المعروضات كذلك ساعة جيب Patek Philippe من البلاتين والماس ، مرصعة بـ 90 ماسة، وأواني زجاجية كريستالية ، وتماثيل وغيرها من العناصر الزخرفية من منازل العصابات في شيكاغو وميامي، والأقراط ، وأزرار الكم، ومجوهرات أخرى متنوعة. على أن هذه المقتنيات تعود ملكيتها لابن آل كابوني الوحيد، حيث ورثتها ابنتاه من بعده.

 



[ad_2]