برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لعام 2022

[ad_1]

google earth mobile tracker

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث 2022 حيث أن خدمة Google Earth جوجل إيرث من التطبيقات المهمة في مراقبة الأطفال والوصول إلى الأشخاص

فهرس المحتويات

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث أو تحديد موقع شخص عن طريق جوجل من بين الأشياء المهم التي يكثر البحث عنها في الأواني الأخيرة، وذلك لعدد من الأسباب من بينها الوصول إلى مكان تواجد الأصدقاء، أو العثور على جهاز الهاتف الذكي عند فقدانه أو سرقته، وكذل من أجل مراقبة الأطفال وتتبعهم، وعبر موقع فهرس سنتعرف اليوم على أفضل برامج تعقب الجوال عن طريق خدمة جوجل ايرث.

ما هي خدمة جوجل إيرث Google Earth

تطبيق جوجل إيرث أو بالإنجليزية Google Earth هي من بين أهم وأفضل الخدمات التي توفرها شركة جوجل الأمرييكية الغنية عن التعريف، كان في السابق يحمل اسم EarthViewer 3D، ولكن قوقل قامت بالاستحواذ على الشركة ضمن صفقة كبيرة إنتقلت على إثرها الشركة إلى ملكية غوغل.

فهو عبارة عن برنامج يوفر لك صورة واضحة للكرة الأرضية ثلاثية الأبعاد (ثري دي) 3D، حيث يتم عرض الخريطة على الهاتف الذكي في أندرويد وآيفون عبر نظام iOS، وكذلك يمكنك الاستفادة من الخدمة عن طريق فتح موقع جوجل إيرث عبر متصفح الويب على الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز.

اقرأ المزيد: نصائح استخدام خرائط جوجل

تحديد موقع شخص عن طريق جوجل

يتم الحصول على كمية كبيرة من الصور التي من خلالها يمكن عرضها على الخدمة نفسها وذلك بمساعدة الأقمار الصناعية، وعملية التصوير الجوي التي تقوم بها الطائرات بدون طيار، أو السيارات ذاتية القيادة التي تنتشر في شوارع المدن والتي تقوم بجمع الكثير من الصورة عن الأماكن من شركات، مؤسسات، بنوك، شوارع مهمة.

الخدمة مجانية تماماً، وتوفرها جوجل للكثير من المستخدمين الراغبين في تحديد المواقع الجغرافية بدقة، وذلك في الكثير من الحالات سواء كانت في سفر، أو تنقل من مكان لآخر، أو العثور على شخص، أو تحديد مكان الهاتف المفقود أو المسروق.

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لعام 2022

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث 2022

خاصية التعقب ومعرفة مكان الأشخاص أمر مهم هذه الأيام، فاليوم أصبح الاعتماد على تطبيقات تحديد المواقع الجغرافية كبير جداً وذلك لأنها مفيدة في تقريب البعيد ومعرفة الأماكن أياً كان مكانها في ثوانٍ معدودة وبنقرة زر واحدة وبدون الحاجة إلى تضييع الوقت.

ويعتبر برنامج جوجل إيرث Google Earth من بين أفضل برامج تحديد المواقع الجغرافية في العالم وذلك لأنه يتمتع بالكثير من المزايا التي جعلت منه الأفضل على الإطلاق حول العالم، فقد الشركة الأم جوجل بإضافة الكثير من المميزات والتي من بينها ميزت تتبع المواقع ومشاركة الموقع على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد والأيفون.

فلهذا ولكي تستفيد من برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث 2022 يجب عليك تنزيل برنامج Google Earth download آخر اصدار لاندرويد، وعلى هواتف الآيفون العاملة بنظام iOS، وفي الأسفل روابط التحميل.

اقرأ المزيد: أفضل 4 طرق الربح من محرك البحث جوجل مجانا 2022

تحميل جوجل ايرث 2022 للاندرويد وأيفون

برنامج جوجل إيرث متاح على الكثير من منصات التشغيل من بينها نظام أندرويد وآيفون وذلك عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play لهواتف آندرويد، وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لأجهزة آبل الأيفون، ويمكنك تنزيلها عن طريق النقاط التالية:

  • رابط تحميل برنامج جوجل ايرث للاندرويد آخر اصدار انقر هنا.
  • رابط تنزيل برنامج Google Earth للايفون انقر هنا.

كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط في الأعلى على حسب النظام الخاص بك، ومن ثم النقر على زر تثبيت والانتظار لحين الانتهاء من عملية التثبيت والتنصيب، ومن ثم يمكنك استخدامه بدون أي مشاكل للاستفادة من مميزاته الكثيرة والمتعددة.

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لعام 2022

اقرأ المزيد: اسرار google: أهم أسرار جوجل التي ستجعلك تبدو أكثر ذكاء

كيفية تحديد موقع شخص عن طريق جوجل – تعقب الجوال بالجوجل ايرث

ما زلنا مع برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث ، ويمكنك تحديد موقع شخص عن طريقة جوجل وذلك عن طريق تعقب جواله أو هاتفه الذكي، وإليك الخطوات العملية وهي على الشكل التالي:

طريقة تحديد موقع رقم جوال على الخريطة في حرائط جوجل

  • احرص في البداية على تنزيل برنامج جوجل إيرث Google Earth عن طريق الروابط السابق ذكرها وذلك بزيارة المتاجر الرسمية لكل من نظام أندرويد وآيفون.
  • ثبت التطبيق بالطريقة العادية وذلك بالضغط على (تثبيت).
  • افتح تطبيق خرائط جوجل Google Earth على الجوال بالنقر على آيقونته.
  • انقر على القائمة في الأعلى وتجدها في الزاوية اليسرى أو اليمنى على حسب لغة التطبيق.
  • انقر على خيار (مشاركة الموقع) واحرص على تفعيل الخدمة بالنقر على زر تفعيل.
  • أرسل موقعك الجغرافي للشخص المراد تحديد موقعه عن طريق جوجل.
  • في حال كان المستخدم متصل بالإنترنت سيتم إشعاره بوجود طلب مشاركة موقعه مع صديقه.
  • الآن له الخيار في الموافقة أو الرفض، ففي حال تأكيد الطلب سيتم متابعة الشخص أولاً بأول ومعرفة مكانه والوصول إليه في دقائق معدودة.

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لعام 2022

اقرأ المزيد: الربح من خرائط جوجل

كيفية تحديد موقع الجوال المسروق في الأندرويد

ويمكنك عن طريق برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث تحديد موقع الجوال المسروق أو الضائع في أندرويد وخطوات العمل هي كالآتي:

  • عن طريق خدمة (أندرويد فايند مي) أو بالإنجليزية android find my ستتمكن من تحديد موقعك جوالك المسروق أو المفقود بسهولة كبيرة.
  • افتح متصفح الويب على الهاتف في أندرويد، وليكن متصفح جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أوبرا، مايكروسوفت إيدج وعيرها من المتصفحات الأخرى أو المتصفح الافتراضي.
  • اذهب لزيارة رابط خدمة جوجل (العثور على جهازي) للعثور على الهواتف المسروقة أو الضائعة عبر الإنترنت انقر هنا.
  • ابدأ في تسجيل الدخول إلى حسابك في جي مايل Gmail بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك للبريد المستخدم على الهاتف المسروق أو المفقود (وهو شرط أساسي).
  • سيظهر لك مجموعة من الهواتف الذكية التي تستخدمها بالفعل.
  • اختر الهاتف الذي تريد الوصول إليه وتحديده موقعه.
  • هناك أكثر من خيار يمكنك استخدامه للوصول والعثور على الجوال المسروق في الأندرويد والتي من بينها:
    • تشغيل الصوت لتحديد المكان على الفور.
    • تأمين الجهاز، وذلك بتغيير النمط أو كلمة السر الخاصة بشاشة قفل الهاتف (يمكنك أن تترك رسالة لأي شخص يعثر على جهازك أو تخبره برقم هاتف يمكنه من خلاله التواصل معك).
    • محو بيانات الجهاز، حيث يمكنك عمل إعادة ضبط مصنع (فورمات) للهاتف المسروق وذلك لمنع السارق من العبث في صورك وفيديوهاتك وأشيائك الخاصة (سيتم محو جميع البيانات نهائيًا من هذا الجهاز. وبعد محو بيانات جهازك، لن تتمكّن من تحديد موقعه. إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت، فسيبدأ محو البيانات عند استعادة اتصاله بالإنترنت).
  • وسيكون بمقدروك تحديد الموقع الجغرافي للهاتف وذلك عن طريق خريطة جوجل المتوفرة في رابط الموقع أو الخدمة نفسها.

بهذه الطريقة السهلة والبسيطة ستتمكن من العثور على جهازك ومعرفة مكانه عن طريق الخريطة المتاحة في الخدمة، فهي من الخدمات الرائعة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص الراغبين في حماية خصوصيتهم عبر الإنترنت.

في الختام

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث لعام 2022، وهو برنامج جوجل إيرث Google Earth وهو من البرامج الرائعة التي تساعدم في تعقب ومراقبة الجوال في جوجل أولاً بأول وذلك بتسهيل الوصول إلى الهاتف ومعرفة مكان الصديق ومراقبة الأطفال معرفة مكانهم عند الضياع.

اقرأ المزيد: صور جوجل

[ad_2]