بالفيديو.. أطباء يجرون عملية قلب معقدة في مستشفى يحترق

[ad_1]

لم يتوقف أطباء وجراحون من استكمال عملية جراحية معقدة لقلب شخص مريض عندما اندلع حريق كبير داخل المستشفى ، وخروج معضم الاطباء والعاملين داخل المستشفى .

وأذهل الأطباء الروس وسائل الإعلام المحلية والعالمية، بعد إصرارهم على استكمال العملية الجراحية التي استمرت لساعات أثناء احتراق المستشفى.

وتصدر خبر الأطباء الجراحين في مدينة بلاغوفيشينسك الروسية وسائل الإعلام العالمية بعد اضرارهم على استكمال العملية الجراحية المعقدة لعدة ساعات أثناء احتراق المستشفى الذي يعملون بداخله، وخاطروا بحياتهم من أجل انقاذ المريض ، حيث وصفتهم وساءل إعلام بـ”أطباء من السماء”.

وكان حريق كبير اندلع في مستشفى القلب التخصصي في المدينة الذي يمتد على مساحة 1600 متر مربع في الثاني من أبريل الجاري.، بينما كان الأطباء اقد شرعوا ، قبل نشوب الحريق، بإجراء عملية قلب مفتوح معقدة لأحد المرضى، لكن الطاقم الفني أبلغ عن نشوب حريق كبير في المستشفى.

وأصرّ الأطباء على متابعة العملية التي استمرت لعدة ساعات، حرصا على حياة المريض، بدعم من فرق الإطفاء التي شكلت طوقا منع وصول الحريق إلى القسم الذي تتم في داخله العملية الجراحية.

وقام رجال الإطفاء بتنفيذ جدار مائي وهوائي بهدف عزل وإبعاد الأدخنة والحرارة أو أية مخاطر أخرى محتملة عن الفريق الطبي وقسم العمليات، الأمر الذي ساهم بمتابعة العملية ونجاحها.

وأثنت قيادة المستشفى ووسائل الإعلام المحلية والعالمية والمتابعين على العمل البطولي المحفوف بالمخاطر الذي قامت به الفرق الطبية، بحسب صحيفة “زفيزدا” الروسية.

ووصفت وسائل الإعلام العالمية الأطباء ب”أطباء من السماء، وملائكة الرحمة ” ، بعد نجاحهم بإجراء العملية المعقدة والطويلة رغم الضغط الشديد والتوتر الكبير الذي ساد مشهد الحريق في الخارج ، والذعر الذي أصاب جميع العاملين في المستشفى .



[ad_2]