انستقرام لايت تدعم ميزة Reels ريلز ومتوفر في الكثير من الدول

[ad_1]

فهرس المحتويات

انستقرام لايت من بين التطبيقات المهمة جداً في عالم التواصل والشبكات الإجتماعية. ونظراً لأهميته فقد أطلقت الشركة المالكة للتطبيق فيس بوك المنصة في الكثير من الدول حول العالم.

فقد أطلقت الشركة فيسبوك التطبيق الخفيف في أكثر من 170 دولة حول العالم. وذلك للمساعدة في التخلص من مشكلة ضعف الإنترنت في البلدان الفقيرة. وخاصة في دول الشرق الأوسط، وأفريقيا وغيرها من البلدان، فالمميز في التطبيق أنه خفيف وبالإمكان تنزيله وتحميله على الهاتف الذكي في الأندرويد. والأيفون iOS بكل سهولة دون أي مشاكل.

انستقرام لايت تدعم ميزة Reels ريلز ومتوفر في الكثير من الدول
انستقرام لايت وريلز

تطبيق انستقرام لايت

الكثير من الدول توفر تطبيق بديل عن التطبيق الرسمي الخاص بها من أجل تسهيل مهمة تنزيل المنصة على هواتفهم بدون أي مشاكل، ومن بينها فيسبوك التي أطلقت نسخة خفيفة من المنصة التابعة لها انستقرام، وذلك بإطلاق تطبيق Instagram Lite فقد أصبح التطبيق مُتاح على الكثير من المنصات من بينها الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

اقرأ المزيد: نشر التطبيقات على جوجل بلاي

التطبيق يتمتع بالكثير من المميزات والتحسينات التي تجعل منه أفضل بدائل تطبيق انستقرام الأصلي والرسمي فالتطبيق الأخير هذا بحاجة إلى إمكانيات ومواصفات في الهاتف لتتمكن من تنزيله وتثبيته والبدء في رفع الصور والفيديوهات وهو أمر لا يمكن القيام بها نظراً لضعف الإنترنت في البلدان التي يتميز الإنترنت عندهم بالضعف إضافة إلى ضعف إمكانيات الجهاز المحمولة من حيث المواصفات والإمكانيات من ذاكرة عشوائية، ومُعالج.

خدمة ريلز Reels على Instagram Lite

كما ذكرنا سابقاً فالتطبيق متاح على أندرويد وآيفون بنسخة خفيفة وبالإمكان تنزيله، مع إفتقار التطبيق لعدد من المميزات المتوفرة في النسخة الرسمية والأصلية على المتجر، فقد أزالت الشركة عدد من المزايا من أجل تسهيل عملية تثبيته وإستخدامه مثل إزالة خدمة IGTV وغيرها من المزايا.

وفي نفس الوقت أبقت على الميزة التي تريد منافسة تيك توك بها. وهي ميزة وخدمة انستقرام ريلز أو بالإنجليزية Reels. وهي الخاصية الجديدة التي أتيحت على التطبيق من أجل مساعدة المستخدمين على نشر ومشاركة فيديوهات قصيرة. لا تتجاوز 60 ثانية.

اقرأ المزيد: روسيا تريد عمل منصة تيك توك جديدة 2021 .. بدائل تيك توك

تماماً كما هو الحال في تطبيق التيك توك الغني عن التعريف والذي تمكن من حصد الملايين من عمليات التنزيل والتحميل عبر المتاجر الرسمية، فلذلك رأت الشركة توفير ميزة ريلز Reels على انستقرام لايت من أجل زيادة عدد المستخدمين للخدمة الجديدة، والتي تريد بالدرجة الأولى منافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك وهي ليست الأولى التي تريد منافسة التيكتوك، فجوجل أطلقت تطبيق (يوتيوب شورتس) في الهند وأمريكا وقريباً في دول العالم من أجل منافسة التيك توك.

انستقرام لايت تدعم ميزة Reels ريلز ومتوفر في الكثير من الدول
خدمة Reels على انستقرام لايت

مزايا تطبيق انستقرام لايت

حرصت الشركة على توفير عدد من المميزات والتحسينات التي من خلالها سيتمكن المستخدمين من إستخدام التطبيق بدون أي مشاكل، والتي من بينها:

  • تصغير حجم التطبيق إلى 2 ميجابايت، على خلاف التطبيق الرسمي للانستقرام والذي يكون حجم أكبر من هذا نظراً للمزايا الكثيرة المتاحة في النسخة الرسمية من التطبيق عبر المتجر في آندرويد وآيفون، توفير ميزة انستقرام ريلز Reels وهي الميزة التي أصبحت مطلوبة في الوقت الحاضر نظراً للإقبال الشديد على تبادل ومشاهدة الفيديوهات القصيرة.
  • متاح على الكثير من منصات التشغيل كالأندرويد والأيفون iOS. إضافة إلى إمكانية تنزيله للكمبيوتر. وأجهزة ماك. وغيرها من الأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية أو الأجهزة المكتبية.
انستقرام لايت تدعم ميزة Reels ريلز ومتوفر في الكثير من الدول
انستقرام النسخة الخفيفة

تحميل تطبيق انستقرام لايت اخر اصدار

على أي حال في حال رغبت في الإستفادة من توسيع إنتشار التطبيق انستقرام لايت. فيمكنك تنزيله وتحميله عن طريق المتاجر الرسمية وذلك في كل من Google play لهواتف الأندرويد Android وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأي فون الخاصة بشركة آبل الأمريكية، رابط تنزيل انستقرام لايت للاندرويد ورابط تحميل انستجرام لايت للايفون أحدث نسخة.

اقرأ المزيد: الربح من انستقرام

[ad_2]