المنتخب الأولمبي السعودي تحت 23 عاما يتأهل إلى كأس آسيا 2022

[ad_1]

شهدت مباراة السعودية وبنجلادش الألومبي اليوم منافسات قوية خلال الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا 2021 تحت 23 عاماً، حيث حصل منتخب السعودية على بطاقة التأهل للنهائيات بعد فوزه على بنغلادش 3-0 يوم الثلاثاء، على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2022 تحت 23 عاماً في أوزبكستان.

وكان قد واجه منتخب السعودية الألومبي نظيره منتخب بنجلادش، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك على ملعب الرديف في نادي “بوبيودكور” في العاصمة الأوزبكية طشقند حيث انطلقت المباراة في المواجهة الثالثة من تصفيات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، وسجل سعود عبد الحميد الهدف الأول في الدقيقة (16)، وأحرز زياد الجهني الهدف الثاني في الدقيقة (19)، وسجل أيمن يحيى الهدف الثالث في الدقيقة (70).

ويتواجد الأخضر الأولمبي، في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وإلى جانبه منتخبات أوزبكستان، الكويت، وبنغلاديش، حيث افتتح مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب أوزبكستان في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، في حين خسر من منتخب الكويت بنتيجة 2-1.

وسجل ديوربيك رحيمكولوف (37) وهوجيمات اركانوف (45+2 و90+4) وجاسوربيك جلال الدينوف (51) واولوغبيك هاشيموف (68 من ضربة جزاء) أهداف أوزبكستان، في حين أحرز عبدالعزيز مهران (64) هدف الكويت.

وتصدر منتخب الكويت ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للسعودية، في حين بقي رصيد بنغلادش خالياً من النقاط، بعد عدم احتساب نتائج أوزبكستان.

وحصل منتخب الكويت على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في حين جاء تأهل منتخب السعودية كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 



[ad_2]