الملكة ماكسيما تفتتح معرض Viva La Frida في متحف درنتس

[ad_1]

في نظرة ثاقبة على حياة الفنانة المكسيكية “فريدا كاهلو”، افتتحت الملكة “ماكسيما” معرض “Viva la Frida، والذي يعرض حياة وفن الرسامة المكسيكية “فريدا كاهلو” في قاعة المعارض في متحف درنتس في أسين والذي سيستمر حتى 27 مارس 2022.

الملكة ماكسيما في معرض فريدا كاهلو- الصورة من موقع New my Royals

محتويات المعرض

ملابس فريدا كاهلو في المعرض- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على فيسبوك

يحتوي المعرض على مجموعة شهيرة من اللوحات والرسومات التي رسمتها “ماغدالينا كارمن فريدا كاهلو إي كالديرون”، بالإضافة إلى مجموعة من مقتنياتها، بما في ذلك الملابس والمجوهرات، والتي يمكن رؤية هاتين المجموعتين معًا في معرض Viva la Frida لأول مرة على الإطلاق.
تأتي المتعلقات من البيت الأزرق- متحف “فريدا كاهلو” الحالي- الذي كانت تسكنه مع زوجها في مكسيكو سيتي.

فريدا كاهلو

الملكة ماكسيما تتفقد أعمال فريدا كاهلو- الصورة من موقع New my Royals

ولدت “ماغدالينا كارمن فريدا كاهلو إي كالديرون” عام 1907 وتوفيت عام 1954. وهي رسامة مكسيكية اشتهرت بلوحاتها الشخصية وصورها الذاتية وأعمالها المستوحاة من الطبيعة والتحف في المكسيك.
عندما كانت تبلغ من العمر ست سنوات أصيبت بشلل الأطفال، مما جعل ساقها اليمنى أقصر وأنحف من اليسرى. وفي عام 1925 كادت أن تموت في حادث حافلة عندما كانت مراهقة، حيث أصيبت بكسر في عظم حوضها وعمودها الفقري وساقها اليمنى، وثقب ببطنها وإصابات أخرى أجرت بسببهم 30 عملية جراحية.

أسلوبها في الرسم

إستقبال الملكة ماكسيما في المعرض- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

استخدمت “كاهلو” أسلوبًا بسيطاً للفن الشعبي مستوحى من الثقافة الشعبية للبلاد، لاستكشاف أسئلة حول الهوية وما بعد الاستعمار والطبقة والعرق في المجتمع المكسيكي. غالبًا ما كانت لوحاتها تحتوي على عناصر سير ذاتية قوية وواقعية مختلطة بالخيال. وهي معروفة برسمها عن تجربتها مع الألم المزمن.
وتُعد تجربة الحياة موضوعًا شائعًا في أعمال “كاهلو”، والتي تضم ما يقرب من 200 لوحة، تصاميم ورسومات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]