المعالم السياحية في المغرب

[ad_1]

المعالم السياحية في المغرب لها طعم خاص، فهى بلد بها ثقافات مختلفة، تجد فيها مزيج بين الثقافات تدمج بين العالمين العربي والافريقي، فما هي أهم المعالم السياحية في مراكش، و ما المعالم السياحية في متحف القصبة؟

المعالم السياحية في مراكش

هناك الكثير من المعالم السياحية في المغرب، على رأسها مدينة مراكش المدينة المليئة بالألوان، كما أنها غنية بالتاريخ. كذلك يمكنك القيام بالعديد من الأشياء هناك في مراكش، بناءً على المدة التي ستقضيها في المدينة فقط. يمكنك تحديد جدول يومي لزيارة واستكشاف والاستمتاع بأجمل الأماكن فيها. كما أنها مدينة ملونة وصاخبة وحيوية مزدحمة بالزوار من جنسيات مختلفة. تجد في المدينة مزيجًا من الثقافات القديمة والحديثة.

وأيضا هنالك تداخلًا بين الثقافات الشرقية والغربية. “إنها مدينة نصف شرقية ونصف غربية! “بالإضافة إلى ذلك هناك سوف تجد الباعة المتجولين وأصحاب الأكشاك، بالإضافة إلى البهلوانيين، وسحرة الأفاعي، والمشعوذين والعديد والعديد من المجموعات المختلفة. كذلك بالإضافة إلى كل ذلك هناك الكثير من الأماكن والأنشطة التي يمكنك القيام بها في مراكش أثناء السياحة في المغرب ، مثل زيارة مسجد الكتبية ومدرسة بن يوسف.

هنالك أيضًا مقابر السعديين وقصر البديع والعديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

السياحة في وادي درعة

المعالم السياحية في المغرب
المعالم السياحية في المغرب

المعالم السياحية في المغرب كثيرة هذا صحيح، لكن وادي درعة الذي يقع جنوب جبال الأطلس وتحيط به القصبات القديمة والقرى البربرية وبساتين النخيل من أروع الأماكن التي يمكنك أن تراها في المغرب.كما يمتد  الوادي من مدينة ورزازات غرباً إلى مدينة زاكورة شرقاً، ويمر عبره نهر درعة الذي ينبع من الأطلس الكبير ويتدفق إلى المحيط الأطلسي.كذلك تعد القيادة عبر الوادي واحدة من أكثر الرحلات الاستكشافية ذات المناظر الخلابة في المغرب.

المعالم السياحية في متحف القصبة

المعالم السياحية في المغرب
المعالم السياحية في المغرب وجمالها

يعد متحف القصبة من المعالم السياحية في مدينة طنجة المغربية، فهو من الأماكن التي ستبهر بما تحتويه من موروثات مادية مختلفة.كذلك فهو يحتوي على أعداد ضخمة من المعروضات المتعلقة بتاريخ المغرب، ومجموعة من الآثار المختارة من المواقع الرومانية القديمة في البلاد.بالإضافة إلى ذلك  توجد فيه إطلالة للحياة القديمة، نموذج بحجم قبر قرطاجي، ومعروضات تظهر تاريخ طنجة، وقسم غرفة كبيرة تضم فنون مغربية، وغرفة أخرى بها حرير، ومخطوطات مصورة، وخزف مزخرف.

“اقرأ أيضًا: دبلن.. مدينة الأدب والتاريخ“

مشاهدة المعالم السياحية في كنيسة St.

المعالم السياحية في المغرب
المعالم السياحية في المغرب وروعتها

من بين المعالم السياحية في المغرب أيضًا نجد كنيسة أندرو،  هي كنيسة أنجليكانية تأسست عام 1905 م .وكذلك هي تعد من أكثر الأماكن هدوءًا في طنجة. لذا فهو مكان جيد للزيارة للأشخاص الراغبين في الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها. كما أنها تحتوي أي الكنيسة بالخارج على مقبرة صغيرة فيها قبور تعود إلى أوائل القرن العشرين، ويمكن زيارتها في في أي وقت لأن القائم بأعمال الكنيسة حاضر فيها بشكل دائم.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كوبنهاغن“

 السياحة في أصيلة

تحتوي على شوارع ضيقة وهادئة.كما تحتوي على مطاعم تقليدية وحديثة بأسعار جيدة، ومقاهي تطل على باب القصبة للشاي أو القهوة. كذلك شفشاون واحدة منهم. من أجمل البلدات المغربية، هي قرية جبلية مليئة بالأشجار. وتتميز المدينة القديمة بطابع مغربي وأندلسي بسقوف من القرميد الأحمر، وأبنية زرقاء.  ولاننسى ممرات ضيقة وقريبة في ساحة حمام وطى، وهو مكان جيد للاسترخاء والقيام برحلات يومية إلى التلال الخضراء.

الأثر السياحي في عرق الشبي

عرق الشبي واحد من أهم المعالم السياحية في المغرب، و تقع كثبان عرق الشبي في الصحراء الكبرى ويبلغ ارتفاعها 150 مترًا. مما يجعلك تشعر بأنك أصغر عند الوقوف في الظل. يتميز عرق الشبي بلونه البرتقالي الرائع، كذلك فإنه وعادة ما تبدأ الرحلات إلى الكثبان الرملية في قرية مرزوقة المجاورة. يعد ركوب الجمال الطريقة الأكثر شيوعًا، على الرغم من أنها ليست الأكثر راحة.

“اقرأ أيضًا: جزر تشاتام“

مناطق الجذب السياحي في فاس

تعد مدينةفاس من أعظم المعالم السياحية في المغرب حيث تتكون المدينة من جزأين، أكبرهما مدينة فاس البالي، وهي مدينة من العصور الوسطى لا تزال تحافظ على شكلها الأصلي حتى الآن. كما أنه تعد المدينة من أكبر المناطق الحضرية بدون سيارات وتنقل البضائع بواسطة الحمير والعربات والدراجات النارية.

كذلك المدينة محاطة بأسوار عالية بالإضافة إلى عدد من البوابات التاريخية. وبعض المحلات التجارية والمطاعم بها أيضًا أسطح منازل.وهي طريقة، رائعة للهروب من صخب وضجيج المدينة والإطلال على مناظر خلابة خاصة عند غروب الشمس.

برنامج سياحي أسبوع في المغرب

سبوع في المغرب ليس كافيًا حقًا ، لكن مع هذا الدليل البسيط ستقع في حب هذا البلد الجميل. ألقِ نظرة على خط سير الرحلة لمدة سبعة أياخم وسوف يساعدك على التخطيط لرحلتك بشكل أفضل!

المغرب بلد آمن وجميل ورائع. المغاربة لطفاء والطعام لذيذ. بصراحة ، كانت إفريقيا في ذهني (بما أنني لم أكن أعرفها جيدًا) دائمًا منطقة مليئة بالحياة البرية ورحلات السفاري. وبالطبع عرفت أنها تحتوي على مدن كبيرة ومتحضرة ومتطورة. لكن فكرة بلد مثل المغرب بتأثيراته العربية لم تخطر ببالي قط.

إلى جانب فيتنام وبيرو ، أصبح المغرب أحد الوجهات المفضلة لدي. الهندسة المعمارية الرائعة ، والسكان المحليون المرحبون دائمًا ، ونمط الحياة الفخم ، غالبًا ما أفتقد أيام احتساء الشاي بالنعناع والسير في منحنيات مدن المتاهة.

لا يكفي أسبوع في المغرب لتجربة الطبيعة الحقيقية لهذا البلد الرائع ، ولكن يمكن أن يكون جيدًا بما يكفي لتذوق ما تقدمه هذه الوجهة النابضة بالحياة. من شفشاون إلى مراكش ، إليك بعض الأشياء التي يجب رؤيتها والقيام بها إذا كنت تفكر في قضاء أسبوع في المغرب!


المعالم السياحية في المغرب تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب العربي كلها. ولذلك نجد العديد من السواح يقبلون عليها كل عام.

[ad_2]