القرنفل..فوائده الصحية والجمالية

العلاج بالأعشاب الطبية والأغذية الطازجة يعتبر من أفضل أنواع العلاجات للجسم، حيث إن الجسم يستجيب بشكل أفضل لتلك العناصر عن الأدوية، كما تتميز المكونات الطبيعية بخلوها من العناصر الكيماوية التي تضر بصحة الجسم نتيجة التأثيرات الجانبية لتناولها.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد القرنفل على صحة الجسم لتستعيني به للعناية بصحة جسمك وصحة أفراد عائلتك.

علاج التوتر

يحتوي القرنفل على عناصر طبيعية ومكونات تؤهله ليكون عنصرًا طبيعيًا رائعة لعلاج مشكلات التوتر والضيق النفسي، حيث يتم استخراج تلك العناصر من القرنفل لتحضير الأدوية الخاصة بعلاج التوتر، لذلك استعيني بحبات القرنفل لعلاج التوتر وضيفيها لكوب الشاي الخاص بكِ للاستمتاع بذهنٍ صافٍ وخالٍ من التوتر.

تعطير الجسم

يساعد تناول الأغذية المضاف لها حبات القرنفل على تعطير الجسم بشكل طبيعي، كما يمكن الاستعانه به في تحضير خلطات طبيعية لتعطير الجسم عن طريق استخدام زيت القرنفل أو طحن حبوبه لتدليك الجسم بها للحصول على جسم عطر ومميز.

العناية بالشعر

يمكنك الاستعانة بالقرنفل للعناية بشعرك، فالقرنفل يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يوفر الحماية من تساقط الشعر ويساعد على نموه بشكل أكثر كثافة وأسرع نموًا.

حبوب الشباب

يعمل استخدام حبوب القرنفل على حماية البشرة من تكون البكتريا المسببة لظهور حبوب الشباب، حيث إن القرنفل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على التخلص من البكتريا المسببة لظهور البثور وحبوب الشباب.

مسكن طبيعي

يستخدم القرنفل في العديد من العلاجات الشعبية والمتعارف عليها عند الشعوب العربية، أهمها استخدام القرنفل لتسكين آلام الأسنان وذلك عن طريق وضع حبة من القرنفل على الأسنان أو المنطقة الملتهبة من اللثة لتسكين الألم وتخدير المنطقة المصابة، حيث يحتوي القرنفل على مكونات تعمل على تسكين الألم وتخديره.