القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري وأهم شروط الحصول عليه

[ad_1]

القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري وأهم شروط ومتطلبات الحصول عليه، إن القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري يساعدك في الحصول على قرض حسن دون فوائد ويعتبر القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري فرصة لابد وأن يغتنمها كل شاب يرغب في تسديد أقساطه سواء للزواج أو لشراء سيارة أو لامتلاك وحدة عقارية.

وتعتبر القروض واحد من أبرز الأنشطة المصرفية التي يمارسها بنك فيصل من خلال تقديم القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي، وفي “صناع الوال” سوف نوافيكم في “صناع المال“، بالتفاصيل كاملة عن كل ما خص موضوع القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري.

ما هو القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري

أن حافظة القروض ومعاملاتها تمثل جزءا كبيرا من اهتمام ومعاملات كل البنوك الإسلامية والتقليدية على حد سواء وتعرف القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري .

بأنها قروضا تصرف من حافظة القروض بالبنك لمساعدة المقترض على سد التزاماته المادية وتسديد أقساطه ويكون السداد بدون فوائد وتعتمد سياسة الاقتراض ببنك فيصل الإسلامي على أن يسد القرض دون فائدة تجنبا لشبهة الربا.

اقرأ ايضًا عن هذا الموضوع الهام: قروض بنك فيصل الاسلامي

وعندما يرغب المقترض بالحصول على قرض ينبغي عليه التوجه إلى البنك ويتم الحصول على القرض الحسن أما عن طريق الدفع النقدي أو الإيداع البنكي بحساب المقترض التابع للبنك ويتم السداد وفقا للمدة المحددة وليس على المقترض سداد أي فوائد للبنك .

وهناك مجموعة من الشروط لحصول المقترض على القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي وهى كالأتي:

  • يتقدم المقترض بطلب واحد فقط للحصول على القرض الحسن .
  • يلغى طلب لقرض في حال ملا الراغب في الاقتراض أكثر من استمارة للحصول على القرض بأسماء مختلفة وأرقام هواتف مختلفة .
  • يتم الرد على طلب المقترض بعد حوالي يومين من تقديم الطلب وتكون الموافقة على حسب احتياج المقترض.
  • الفكر الإسلامي للقرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري.

يعتمد بنك فيصل الإسلامي السياسة المعتادة للاقتراض والخاصة بإتباع أحكام السريعة الإسلامية لتجنب شبهة الربا وتقوم نشاطات القرض الحسن ببنك فيصل الإسلامي المصري على المرابحة الإسلامية وبالتالي فأن فكر الاقتراض ببنك فيصل الإسلامي يعتمد على مجموعة من أسس ومبادئ المرابحة الإسلامية وهى:

  • عدم إتباع سياسات الإجبار أو الإرغام مع العملاء فيما يتعلق بالمعاملات المالية الخاصة بالقرض الحسن .
  • ممنوع تماما إجراء أي نشاط بنكي يعتمد على المضاربة ويخالف مبادئ المرابحة الإسلامية .
  • الحرص على تقديم مبادئ الشريعة الإسلامية بكافة المعاملات البنكية .

ولكن مؤخرا ثار الجدل حول مدى شرعية القروض الحسنة التي تقدمها البنوك ومنها بنك فيصل الإسلامي حيث تؤكد البنوك بأنها لا تقبل فائدة على أي أموال يتم اقتراضها من البنك حتى أن بعض المؤسسات التابعة للحكومات لها تعاملات مالية وقروض بمبالغ كبيرة.

ولكن لا يتقاضى البنك فائدة لقاء لها باستثناء كون السداد بالعملات الصعبة والتي توفر للبنك هامش ربح بسيط , ويعتبر مكان الجدال هنا هو أن معاملات بنك فيصل الإسلامي تقوم على شراء السيارة أو الوحدة السكنية نيابة عنك بسعر أقل ثم تقوم ببيعها لك بسعر أعلى وبالتالي فإن شبهة الربا تشوب تلك القروض حتى وأن أطلق عليها البعض قروضا حسنة.

وتعتمد سياسات البنك فيما يتعلق بالقرض الحسن على أن يتقاسم كلا من البنك والمقترض الربح والخسارة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية , ويتم تقسيم الربح والخسارة وفقا لنسب محددة يتم الاتفاق عليها مسبقا ما بين البنك والمقترض وتقوم معاملات بنك فيصل الإسلامي على تعدد المشاريع ووضع مجموعة من الأسس التي تساعد على تفادى الخسائر .

أهم شروط الحصول على قرض من بنك فيصل الإسلامي المصري

تأمين ضمان القرض الحسن

ويستلزم ذلك الإجراء أن يقوم المقترض بالتأمين على حياته من خلال شركة التأمين التابعة للبنك .

تأمين الضمان المباشر للقرض

ويكون من خلال إمضاء عدد من الإيصالات أو الشيكات أو رهن بعض البضائع بخزينة البنك أو رهن فيلا أو عقار لصالح البنك لكي يضمن تأمين القرض في حال عدم سداد المقترض.

أهم متطلبات الحصول على القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري

  • لا تزيد مدة السداد عن سبع سنوات ويتم الإنفاق على مدة السداد حسب مهنة المقترض.
  • لا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما .
  • ينبغي ألا يقل الحد الأدنى لراتب المقترض عن ألف وخمسمائة جنيه مصري.
  • تحدد مدة سداد القرض المصاريف الإدارية اللازم سدادها للحصول على القرض والتي تصل من نصف بالمائة إلى واحد ونصف بالمائة .
  • في حال كان المقترض موظفا لابد من إرفاق صورة من مفردات الراتب ولو كنت من أصحاب العمل الحر عليك أن تقدم شهادة من محاسب قانوني وبيان بمعاملاتك البنكية خلال الأشهر الستة التي تسبق حصولك على القرض.

ولمن يريدون قرض سيارة: قروض بنك فيصل الاسلامي للسيارات

أبرز مميزات القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري

  • سهولة ومرونة الإجراءات البنكية اللازمة للحصول على القرض.
  • الحصول على القرض في شكل مبالغ نقدية سائلة أو إيداع  بنكي .
  • حرية استغلال مبلغ القرض لأي غرض دون وجود قيود على أوجه الصرف.
  • تسهيلات كبيرة بالسداد للمقترضين .
  • عدم وجود أي فوائد أو غرامات تأخير أو عوائد على القرض.
  • طول مدة سداد القرض بحيث تصل لأكثر من خمس سنوات .
  • إمكانية الحصول على القرض بأي عمر متاح .
  • إتاحة الحصول على القرض للموظفين بالقطاعات الحكومية أو لأصحاب المهن الحرة على حدا سواء.
  • تأمين الضمان الاحتياطي للقرض من خلال خصم 10 % على القروض الحسنة من إجمالي السداد ومصاريف الزكاة الشرعية وتعتبر قيمة 10 % هي القيمة التي يدعم بها البنك الإسلامي الربح المتوقع.

بالنسبة لأصحاب المعاشات: قروض بنك فيصل الاسلامى للمعاشات

وفي النهاية يعتبر بنك فيصل الإسلامي المصري من أشهر البنوك التي تقدم قروضا حسنا تقوم على المعاملات الإسلامية , لتجنب شبهة الربا أو المضاربة , وتقوم معاملاته على المرابحة الإسلامية، ويعتبر  القرض الحسن من أسهل القروض التي يمكن للشباب اللجوء لبنك فيصل الإسلامي المصري للحصول عليها فهى تتيح لهم الحصول على قرض دون فائدة أو غرامة تأخير ودون سداد أي عوائد ويكون القرض في شكل مبالغ نقدية أو ودائع بنكية تودع بحساب المقترض كما يمكن استغلال القرض الحسن لأي غرض

وبالتالي فإن القروض الحسنة من بنك فيصل هي السبيل الأمثل أمام العديد من الشباب للوفاء بالتزاماتهم المالية، ومؤخرا تبين أن البنوك الإسلامية أصبحت تتبنى سياسة تحاول حل أزمة عجز الموازنة عن طريق استثمار أموال المودعين بشراء أذون الخزانة مقابل فائدة ثابتة تدفعها الحكومة مسبقا للبنك ويقوم البنك بسداد الفوائد للمودعين في شكل عوائد متغيرة، فمثلا قام بنك فيصل باستثمار 43 مليار جنيه أي ما يعادل 43 % من الإيداعات بشراء أوراق سداد الدين الحكومي .

وبهذا نكون قد وفرنا لك القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري بالتفصيل وللمزيد من المعلومات قم بترك تعليق أسفل المقال.

[ad_2]