غوغل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز وأسرار لا تعرفها عن حياته

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز وأسرار لا تعرفها عن حياته، والكثير من التفاصيل الهامة أيضاً سنعرفكم بها في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

 

يحتفل جوجل محرك البحث العالمي بذكرى الراحل الفنان محمود عبد العزيز في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 4/6/2022، لبلوغه سن 76 عاماً،  هذا الفنان المصري الكبير الذي رحل قبل ستة أعوام بعد صراع طويل مع المرض، نجح الراحل محمود عبدالعزيز في أن يترك لنا خلفه القيمة الفنية الكبيرة، وورث للأجيال القادمة تراث سينمائي كبير يتضمن الكثير من الأعمال التي ستبقى في ذاكرة الناس لأعوام عديدة.

جوجل يحتفل في ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز

لقد نشر اليوم محرك البحث “جوجل Google” صورة لأشهر شخصية قد قدمها الفنان الراحل خلال مسيرته الفنية، وهى شخصية “الشيخ حسنى”، التي جسدها في فيلم الكيت كات.

يعتبر هذا الفلم واحداً من الأفلام الكوميدية المفضلة عند الكثير من الجمهور، حيث أنه لا يوجد أحد ينسى خفة ظل الشيخ حسنى، وطريقة تعامله المميزة مع ابنه يوسف، بالإضافة إلى محاولاته البائسة بقيادة الدراجة النارية على الرغم من فقدانه لبصره، كما يتذكر الجمهور الكثير جيداً من أغانى، وإفيهات الفيلم التي لا زالت محفورة في الذاكرة.

الفنان محمود عبد العزيز
الراحل الفنان محمود عبد العزيز

أسرار لا تعرفها حول الراحل محمود عبد العزيز

إن الفنان محمود عبد العزيز كان متفوقاً في دراسته، فقد نجح في الحصول على شهادة بكالوريوس الزراعة في قسم تربية النحل، وحصل أيضاً على درجة الماجستير، لكنه كان مغرماً بالفن، فحبه للتمثيل جعله ينسى توفقه الدراسي ويقرر الدخول بعدها في عالم الفن على الرغم من حصوله على وظيفة معيد بالكلية، فهو اختار الالتحاق بفرقة الفنون وتقديم الأدوار المميزة المختلفة التي لفتت الانظار إليه بشدة وجعلت عالم التمثيل يحتضنه.

عندما علم والده أن ابنه يعمل في الفن والتمثيل، قام بطرده من المنزل ذات مرة، لكن بالرغم من ذلك استمر في السعي وراء حلمه حتى نجح في الحصول على رضا والده، وجعله يختار الأدوار التي تناسب وتليق باسم عائلته الكبيرة، بهذا إستطاع بالفعل أن يحصل على لقب ساحر السينما المصرية بعد أن قدم مجموعة كبيرة من الأدوار في السينما والمسلسلات بقيت خالدة في عقول جمهوره الكبير.

حياة الفنان الراحل محمود وأعماله

تزوج الفنان محمود عبدالعزيز مرتين، المرة الأولى من السيدة جيجي سويد، أنجب منها محمد وكريم، ولم يسمح طوال حياته بأن تدخل زوجته وعائلته للصحافة أو الإعلام، باعتبارها حياته الشخصية، حتى عند الانفصال من زوجته بعد زواج استمر حوالي عشرون عامًا، إنفصل بهدوء دون أن يسمح للإعلام التدخل في حياته، كان زواجه الثاني من الإعلامية الكبيرة بوسي شلبي التي بقي معها حتى رحل لكنه لم يكن لديهم أي من الأبناء.

رصيده الفني مليء بالأفلام والمسلسلات الكبيرة، بأدوار مميزة عالقة في الأهان، بدأ الراحل الكبير محمود عبدالعزيز مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي بفيلمه الأول الحفيد، ثم فيلم حتى آخر عمره، وقدم مجموعة كبيرة من الأدوار الكوميدية والاجتماعية الواقعية والقليل من الأدوار الرمانسية في فلم الكيت كات، فلم يا عزيزي كلنا لصوص.

وقد احتل دوره في فيلم العار، وإعدام ميت المرتبة الأولى في شهرته، بالإضافة إلى فلم الشقة من حق الزوجة، أما في الدراما والمسلسلات فثد خلّدت أدوار أعجبت الملايين مثل محمود المصري والغول وجبل الحلال وغيرها من الأدوار المهمة.

قدم لكم موقع منارة الإخباري أهم وأبرز أعمال الراحل الفنان محمود عبدالعزيز الذي يحتفل غوغل اليوم بذكرى ميلاده ال76 حيث قد بقيت صورته مزروعة في قلوب معجبينه.

قد يهمك أيضاً: آخر أحداث محكمة جوني ديب وآمبر هيرد تفاصيل الحكم النهائي