الفنان المصري أحمد خليل

[ad_1]

Egyptian artist Ahmed Khalil

كانت وفاة الفنان أحمد خليل خسارة كبيرة للوسط الفني المصري، ومن المستحيل أن ننسى أعمال ومسلسلات أحمد خليل التي أمتعتنا لسنوات.

فهرس المحتويات

توفي الفنان أحمد خليل في 9 نوفمبر 2021 عن عمر يناهز الثمانون عامًا، بعد أن تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، ويعتبر أيقونة للفن المصري، واستطاعت مسلسلات أحمد خليل أن تطرح العديد من القضايا الاجتماعية خلال مسيرته الفنية التي امتدت لسنوات كثيرة، وكانت وفاة الفنان احمد خليل خبر مؤسف على الكثير في الوسط الفني وخارجه.


من هو أحمد خليل؟

وُلد الفنان أحمد خليل في عام 1941 في محافظة الدقهلية بدلتا النيل، وظهرت ميوله الفنية في سن مبكر، وبالفعل التحق بفريق التمثيل في المدرسة، ثم درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر (قسم تمثيل)، وتخرج من المعهد في عام 1965.

بعد أن درس الفنان احمد خليل التمثيل، ظهر في عدد من المسرحيات وكانت أدواره الأولى في أواخر السبعينيات، حيث أشترك في مسلسل “الساقية تدور” والذي جعله يصبح من أشهر ممثلين التليفزيون فيما بعد، وعلى الرغم من أنه قد لعب دور البطولة في عدد قليل من الأفلام التي لاقت نجاحًا ملحوظًا، إلا أنه أعطى الشاشة الصغيرة الكثير والكثير وتألق فيها بشكل كبير.

أيضا قام الفنان أحمد خليل بتأدية بعض الأعمال المسرحية التي من خلالها تعرف على زوجته الأولى الفنانة المصرية سهير البابلي، أما عن زواجه الثاني فكان من امرأة ألمانية، وقد وصفها بأنها حب حياته، وبالفعل نجح زواجهما ولاقى اهتمام الكثير من المعجبين.

اقرأ أيضًا: أحمد زكي (1949 – 2005)


أبرز أعماله الفنية

مسلسلات الفنان أحمد خليل
أعمال الممثل أحمد خليل
  • شارك الفنان احمد خليل في ثلاثة أفلام، قبل أن يقرر السفر عام 1974 للعمل في دول مجلس التعاون الخليجي ويشتهر هناك.
  • ثم عاد مرة أخرى إلى الدراما المصرية وقدم قرابة 300 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون.
  • استطاع احمد خليل أن يُجذب الملايين لأدائه الرائع الذي أختلف تمامًا عن طبيعته.
  • كانت أدوار الفنان احمد خليل السينمائية أكثر ندرة ولم تترك نفس العلامة على المشاهدين كما فعلت أدواره التلفزيونية.

من أبرز أعماله الفنية الدرامية:

  • مسلسل هوانم جاردن سيتي.
  • حديث الصباح والمساء.
  • سكة الهلالي.
  • امرأة من زمن الحب.
  • سليمان الحلبي.
  • زمن عماد الدين.

أيضا من بعض المسرحيات التي شارك فيها احمد خليل مسرحية ياسين وباهية، ومسرحية حب تحت الحراسية، وخادم سيدن.

اقرأ أيضًا: أحمد خالد توفيق الطبيب والأديب


وفاته

توفي الفنان احمد خليل صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، إثر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا التي جعلت حالته الصحية تتدهور ويعاني من مضاعفات كبيرة، على الرغم من إنه قبل أيام قليلة من وفاته، تحدث لصحيفة “الوطن” المصرية، عن طبيعة مرضه وحالته الصحية، وتوفي عن عمر يناهز الثمانون عامًا، وقد واجه مشاكل صحية خلال تصوير مسلسله التلفزيوني الأخير “إلا أنا” والذي يعرض حاليًا على شاشات التلفزيون والذي قام ببطولته أمام الفنانة القديرة ميرفت أمين، وقد شيعت الجنازة في أحد مساجد مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة.

اقرأ أيضًا: جامع السلطان أحمد – الجامع الأزرق في اسطنبول


في الختام، كانت وفاة الفنان احمد خليل صدمة كبير حيث توفي الممثل القدير الذي لعب دور البطولة في عشرات المسلسلات التليفزيونية الناجحة، والتي جعلت من الفنان أيقونة في عالم الفن، وكان له العديد من الأدوار المؤثرة في الدراما المصرية.

[ad_2]