ما هو الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية
ما هو الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية

ما هو الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية. قامت شركة غازكو السعودية في الفترة الماضية بالإعلان عن إنتاج اسطوانة غاز جديدة تم تصنيعها من ألياف الفايبر الزجاجية لها العديد من المميزات والتحسينات التي تميزها عن الأسطوانة التي كانت تستعمل سابقاً. كما قامت الشركة بنشر تغريدة على موقعها الرسمي على تويتر تحتوي على صورة للأسطوانة الجديدة وقالت فيها ” هذه اسطوانة الغاز الجديدة، ماذا نسميها؟”. كما طلبت الشركة من المواطنين المشاركة في تسمية الاسطوانة الجديدة. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري الفرق بين الاسطوانات السابقة وهذه التي تم الإعلان عنها حديثاً في المملكة العربية السعودية.

اسطوانة الغاز الجديدة في السعودية

تم الإعلان في الفترة السابقة من قبل شركة غازكو عن أسطوانة الغاز بشكلها الجديد. والتي تتم صناعتها من ألياف الفايبر وصرحت الشركة أن الأسطوانة الجديدة أخف وزناً وأسهل للنقل من الأسطوانة القديمة كما أنها قوية وقادة على تحمل الضغوط العالية بالإضافة إلى أنها آمنة في الاستخدام ويمكن الاعتماد عليها.

ما هو الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية
ما هو الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية

اقرأ أيضاً: استعلام نتائج القبول النهائي للمتقدمين لوظائف القوات الخاصة للأمن رتبة جندي ١٤٤٤

الفرق بين أسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية

تتميز الأسطوانة الجديدة بالعديد من المواصفات. ويكمن الفرق بينها وبين الاسطوانات السابقة بأنها أخف وزناً وشفافة كما أنها مقاومة للصدأ وغير ناقلة للكهرباء، بالإضافة إلى أنها سهلة الاستبدال وتتوفر بأحجام مختلفة لكافة الاستخدامات. كما أن تصميمها مناسب للمنزل وآمن ويقلل من نسبة الحوادث كما أنها لا تحتاج أي معدات إضافية لتركيبها.

لكنها بالمقابل تحتوي على عدد من العيوب بالنسبة للأسطوانة القديمة. حيث أن تكلفتها زائدة نسبياً وبالتالي سعرها يكون مرتفع نسبياً ويتراوح بين 409‪_ 450‪ ريال سعودي. وتبعاً لرأي العديد من المستخدمين فإن الشعلة الناتجة عنها قد تكون أقل قوة من الشعلة الناتجة عن الاسطوانة القديمة المصنوعة من الفولاذ.

اقرأ أيضاً: شروط ورابط الاستعلام عن الأعمال الممتازة وزارة التربية في الكويت 2023

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بأسطوانة الغاز الجديدة في السعودية وتصريحات شركة غازكو عنها. كما ذكرنا لكم الفرق بين اسطوانات الغاز القديمة والجديدة في السعودية.