العناية بالأظافر قبل الزفاف

[ad_1]

Nail care before the wedding
Nail care before wedding

العناية بالأظافر قبل الزفاف لا تقتصر على المرأة فالاهتمام بالأظافر للرجال لا يقل أهمية عن العناية بالأظافر للبنات لأجل الصور التذكارية.

فهرس المحتويات

العناية بالأظافر قبل الزفاف تنضم إلى قائمة التجهيزات الخاصة بالعروسين، فهو أمر هام كالاهتمام بالجسم والبشرة والشعر، العناية بالأظافر للرجال لا يقل أهمية عن الاهتمام بالأظافر للبنات، يرغب الجميع في الحصول على يوم مثالي لا يتخلله أي عيوب، للحصول على صور تذكارية مثالية أكثر جاذبية.


العناية بالأظافر للرجال

عندما نذكر العناية بالأظافر نتوجه إلى المرأة لكن بالتأكيد نظافة اليدين والأظافر والعناية بهما يعطي جاذبية خاصة سواء للمرأة أو للرجل، لذلك عليك العناية بأظافرك قبل الزفاف. اللقاءات الأولى هي الأهم. الانطباع الأول يصعب تغييره وبالتأكيد يبدأ أي لقاء للسلام باليدين. ربما تعتقد أن شكل يديك وأظافرك غير ملحوظين على الإطلاق، لكن عزيزي الرجل أنت تتعامل مع حواء وهذا يعني أنها تتفحصك بتمعن شديد وتلاحظ كل التفاصيل المتعلقة بك، مثل: الملابس التي ترتديها والحذاء ونظافته وبالتأكيد ستنظر إلى الساعة التي في يدك وتسريحة شعرك أضف إلى ذلك نظافتك الشخصية. بنظرة واحدة من حواء وفي لحظة ستتعرف على كل ما يتعلق بك.

اقرأ أيضا: العناية بالشعر الهايش


الباديكير للجميع

ينظر معظم الرجال إلى أن الباديكير (عمليات تجميل الأظافر) أمر خاص بالنساء فقط وأنه يقلل من الرجولة، لكن هذا اعتقاد خاطئ. الأظافر جزء من الجسم والاهتمام بجسدك وصحتك كرجل لا يتعارض مع رجولتك بالتأكيد.
بعض القص وتلميع الأظافر وتقليمها لن يضر فهو ينضم إلى نظافتك الشخصية خصوصا أن معدل نمو أظافر الرجل أسرع بكثير من المرأة.

في الواقع الباديكير ما هو إلا علاج تجميلي لليدين حتى يعالج مشاكلها من خشونة وجفاف. عزيزي الرجل أنت لا تستطيع إبقاء يديك لنفسك، فدائما ما سيبدأ كلامك مع الآخرين بالسلام باليدين. فما بالك بيوم زفافك! سيتوجه كل الاهتمام إلى مظهر يديك حيث يتواجد خاتم الزفاف (الدبلة)، هذا يؤكد أهمية الاهتمام بالأظافر قبل الزفاف أضف إلى ذلك أن هذا الأمر لن يكون مميزا لك فقط إنما لشريكك أيضا.


أنواع الباديكير (عمليات تجميل الأظافر) للرجال

العناية بالأظافر للرجال
العناية بالأظافر للرجال.

يوجد العديد من عمليات تجميل الأظافر الخاصة بالرجال والتي تتضمن قص الأظافر وتقليمها وتشكيلها بالشكل المرغوب، أيضا إزالة الجلد الميت المحيط بها وتلميعها بالرغم من أن الرجال عادة ما يمتلكون أظافر لامعة بالفعل. تشمل أنواع الباديكير (عمليات تجميل الأظافر) للرجال:

  • الزيت الدافئ
    يستخدم الزيت الدافئ عن طريق التدليك لترطيب اليدين وتنعيمها قبل تنظيفها.
  • شمع البارافين
    يستخدم شمع البارافين الدافئ للتنعيم قبل الباديكير.

اقرا أيضًا: فندق تشامبلانج ماس


نصائح العناية بالأظافر قبل الزفاف للرجال

  • الوقت المثالي لقص الأظافر
    أفضل وقت لقص الأظافر هو بعد الاستحمام مباشرةً. الماء الدافئ يعمل على تنعيم الأظافر وبالتالي يسهل قصها.
  • الطريقة الصحيحة لقص الأظافر
    معظم الرجال لا تهتم للطريقة المستخدمة ولكنها تؤثر على شكل الأظافر. عليك استخدام مقصات أظافر عالية الجودة وعدم قص الظفر كله في حركة واحدة، تأكد أيضًا من عدم تقصير الأظافر تماما. يمكنك قص الجزء الأبيض كله لكن لا أكثر.
  • استخدام الحجر الخفاف
    الوقت المثالي لاستخدام الحجر الخفاف هو بعد الاستحمام، استخدمه بلطف (حتى لا تؤذي بشرتك) لتقشير الجلد الزائد السميك في القدمين والمحيط بالأظافر. يمكنك القيام بذلك كل بضعة أسابيع للحفاظ على مظهر اليدين والقدمين والأظافر.
  • تنعيم الأظافر
    عليك استخدام مبرد الأظافر بعد قصها للتأكد من عدم وجود أي حواف حتى تتجنب جرح أي شحص محيط بيك ولاسيما شريكة حياتك. في هذه المرحلة يمكنك إعطاء أظافرك الشكل الذي تريده سواء المربع أو الدائري.

خطوات بسيطة ولن تهدر وقتك على الإطلاق، لتلتزم عزيزي الرجل قدر المستطاع بروتين العناية بالأظافر قبل زفافك.

اقرأ أيضًا: قضية مسلمي كشمير


العناية بالأظافر للبنات

العناية بالأظافر للبنات
العناية بالأظافر للبنات.

الاهتمام بالأظافر قبل الزفاف هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة للمرأة، فهي تبذل مجهودا كبيرة لتظهر يديها وأظافرها بشكل أنيق وجذاب لأنها تعلم أهمية مظهر يديها في يوما كهذا. تتبع الكاميرات يديها ولحظة نقل خاتم الزفاف (الدبلة) من اليد اليمنى لليد اليسرى، لحظة مهمة كهذه من الأفضل أن تُخلد كذكرى سعيدة لا يتخللها أي عيوب.

إليكِ بعض النصائح الخاصة بالعناية بأظافركِ قبل زفافك:

أولا نصائح متعلقة بالتغذية

  • الفيتامينات:
    نمو أظافر قوية يعتمد بصورة مباشرة على التغذية الصحية، عليكِ البدء بهذه الخطوة قبل 6 أشهر على الأقل من يوم زفافكِ. تشمل الفيتامينات الهامة للاهتمام بالأظافر قبل الزفاف:
    • فيتامين أ (vitamin A)
      متواجد في كل شيء برتقالي تقريبا، مثل: البطاطا الحلوة والجزر والخوخ والشمام،
      بالإضافة إلى الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، مثل: البروكلي والسبانخ.
    • فيتامين ب (vitamin B)
      مثل: فيتامين B2 وB7 و B9 المتواجدين في الشعير والقرنبيط والبيض والسبانخ.
    • فيتامين ج (vitamin C)
      يعمل على ترطيب الجلد والحد من جفافه ومصادره هي المانجو والجريب فروت والبرتقال والكيوي والبابايا والفراولة والبطيخ.
    • فيتامين ه‍ (vitamin E)
      الموجود في الأفوكادو واللوز والبروكلي والطماطم وبذور عباد الشمس.
  • البروتين
    يعمل البروتين على تعزيز نمو الأظافر وتقويتها بالإضافة إلى منحها مظهرا صحيا جذابا.
    مصادر البروتين متعدد، أهمها: اللحوم والبيض والدجاج الأبيض والتونة المعلبة والعدس والفاصولياء.
  • الأحماض الدهنية
    المتواجدة في السلمون والمحار والأفوكادو وزيت الفول السوداني وزيت الزيتون. أضف إلى ذلك المكسرات مثل: اللوز والكاجو والمكاديميا وجوز البقان الأمريكي.
  • الأوميجا 3 (omega 3)
    المتواجدة في الأسماك والكافيار وفول الصويا والجوز.

تعتمد العناية بالأظافر قبل الزفاف بشكل كبير على روتين الغذاء الخاص بكِ. عليكِ الانتباه إلى ما تتناولين ليس من أجل أظافركِ فقط، إنما من أجل صحتكِ وصحة شعرك وبشرتكِ ونضارتها.

ثانيا نصائح متعلقة بالعادات الشخصية

  • قضم الأظافر
    إن كنت ممكن يقومون بقضم أظافرهم مع الضغوطات النفسية أو التوتر، فعليكِ التوقف تماما عن هذه العادة السيئة. فهي من أسوأ السلوكيات المؤثرة سلبا على الأظافر. يضعف هذا السلوك الأظافر ويعيق نموها الطبيعي ويعطي مظهرا سيئا لليدين لا يليق على الإطلاق بالمرأة.
    بعض حلول قضم الأظافر:
    • تجنبي كل ما يعرضك للتوتر أو الضغط النفسي.
    • ضعي مادة مرة على أظافرك لتذكركِ في كل مرة تضعين أصابعكِ في فمكِ.
    • تغطية أصابعكِ بلاصق ليمنعكِ من قضم أظافرك.
    • استبدال قضم الأظافر بعادات جيدة، كالرسم أو استخدام كرة الضغط.

تجنبي هذه العادة في الشهور الأخيرة السابقة للزفاف لإعطاء أظافركِ الفرصة الكافية للنمو حتى تتمكني من تقليمها بالشكل الذي ترغبين به فيما بعد.

  • تلميع الأظافر
    عليكِ أيضا تجنب التلميع المستمر لأظافرك لأنه وإن كان يقضي على النتوءات المزعجة فهو أيضا يعمل على ترقيق الأظافر. لمعي أظافركِ بحذر في الأشهر الأخيرة التي تسبق الزفاف.
  • استخدام المنظفات
    كثرة استخدام المنظفات تزيد من خشونة اليدين وتقضي على نضارتهما، وتؤثر أيضا على الجلد المحيط بالأظافر. عليكِ ارتداء القفازات في أثناء عملية التنظيف واستخدام المنظفات الضارة بمظهر وجاذبية يدك، مثل: سائل المواعين والكلور.

سلوكياتكِ وعاداتكِ الخاطئة قد تؤثر على يوم زفافك وتفسد سعادتك. اهتمي بالعناية بالأظافر قبل الزفاف بفترة زمنية مناسبة لعلاج المشكلة التي تواجهينها. الاهتمام بالأظافر للبنات ليس سهل على الإطلاق.


الاهتمام بالأظافر قبل الزفاف للحصول على يوم مثالي هو حلم كل ثنائي، لذلك قدمت لكِ بعض النصائح للمساعدة في الحصول على مظهر جذاب وأنيق لليدين والأظافر.

[ad_2]