الصحة السعودية: القادمون بتأشيرة زيارة عائلية لا يمكنهم الحصول على لقاح كورونا

[ad_1]

أجابت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن أهم الاستفساات التي ترد إليها بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي التفاصيل، فقد كشفت وزارة الصحة عن مدى إمكانية حصول القادمين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة عائلية على اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 199)، وذلك بعد استفسار وصل إليها في هذا الشأن من أحد المتابعين على موقع “تويتر”.

وقالت وزارة الصحة في ردها على استفسار أحد المتابعين على موقع “تويتر”، إنه يتم إتاحة اللقاح لذوي الهوية الوطنية والإقامة سارية المفعول، مضيفة، أنه في حال وجود أي مستجدات بهذا الشأن سيتم الإعلان عنها.

وفي سياق آخر، فقد كشفت وزارة الصحة مؤخراً عن تقديمها أكثر من 3 ملايين جرعة من اللقاحات المُضادة لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) منذ بدء حملة التطعيم في المملكة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 404 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 387 حالة تعافي من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.



[ad_2]