السياحة في هونولولو

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في هونولولو توفر لك ولعائلتك عطلة صيفية مميزة، فهي تقع على المحيط الهادئ الذي يتيح العديد من خيارات السياحة الترفيهية بما في ذلك الألعاب المائية. كما أن مدينة ومقاطعة هونولولو هي عاصمة ولاية هاواي، ومركز رئيسي للأعمال الدولية في أمريكا.


أين تقع هونولولو ؟

هونولولو هي مدينة تقع على المحيط الهادئ في ولاية هاواي بالولايات المتحدة، توجد تحديدًا على طول الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو. لذلك تعد هونولولو البوابة الرئيسية لهاواي إلى العالم.


نبذة عن مدينة هونولولو

  • هونولولو هي عاصمة ولاية هاواي الأمريكية، وأكبر مدنها. كما أنها جزء غير مدمج ومقر مدينة ومقاطعة هونولولو في جزيرة أواهو.
  • هي  أكبر مدن أمريكا في أقصى غرب وجنوب البلاد.
  • بجانب أنها مركز رئيسي للأعمال الدولية فهي كذلك مركز رئيسي للتمويل، والضيافة، والدفاع العسكري.
  • موقع المدينة في المحيط الهادئ يجعلها مركزًا تجاريًا كبيرًا خاصةً بين الشرق والغرب.
  • تتميز مدينة هونولولو بمزيج من الثقافات الآسيوية والغربية وثقافات المحيط الهادئ، مما ينعكس في تنوع ديموغرافيتها، وتقاليدها، ومأكولاتها.
  • تعني هونولولو في ولاية هاواي “المرفأ المحمي” أو “الميناء الهادئ”، وقديمًا كان اسمها “كو”.
  • تساهم السياحة في هونولولو بإيرادات قدرها 10 مليار دولار سنويًا في الاقتصاد المحلي، فهي تستقبل ملايين الزوار كل عام.
  • الاهتمامات الأخرى في هونولولو تتضمن البحث والتطوير، والتصنيع، والدفاع العسكري.

أشهر 8 معالم سياحية في مدينة هونولولو

قصر إيولاني

مقاطعة هونولولو
قصر إيولاني

بدءًا من كاميهاميها الثالث في عهد أسرة كاميهاميها كان قصر إيولاني المقر الملكي لحكام مملكة هاواي حتى النهاية في عهد أسرة كالاكوا التي أسسها الملك ديفيد كالاكوا وكان آخر حكامها الملكة ليليوكالاني.

يقع في منطقة الكابيتول بوسط مدينة هونولولو في ولاية هاواي في امريكا. تم إدراج قصر إيولاني كمعلم تاريخي وطني في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

بعد الإطاحة بالنظام الملكي عام 1893، تم استخدام القصر كمبنى رئاسي للحكومة المؤقتة وولاية هاواي حتى عام 1969.

اُفتتح القصر للجمهور عام 1978 بعد أن تم ترميمه.

يعد قصر إيولاني القصر الملكي الوحيد على أراضي الولايات المتحدة

خليج هانوما

هانوما هو جسر بحري يتكون داخل حلقة من الطفة البركانية (Tuff) ويقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو في حي هاواي كي شرق هونولولو.

يعد خليج هانوما واحد من أشهر أماكن السياحة في هونولولو، وقد عانى إلى حد ما من السياحة المتزايدة. حيث أنه في وقت من الأوقات كان يستقبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويًا.

تم تطهير أجزاء من الشعاب المرجانية لوضع كابلات الهاتف الرابطة بين الساحل الغربي لامريكا وولاية هاواي، وذلك باستخدام الديناميت عام 1956.

رأس الماس

امريكا
رأس الماس

عبارة عن مخروط من الطفة البركانية يقع في جزيرة أواهو، هاواي ومعروف لدى سكان هاواي باسم “لاهي” وتعني إطلاق النار.

متحف الأسقف

متحف للعلوم والتاريخ الطبيعي والثقافي يقع في ولاية هاواي تحديدًا في منطقة كاليهي التاريخية بمدينة هونولولو.

هو أكبر متحف في هاواي تم تأسيسه عام 1889. يحتوي متحف الأسقف على عينات التاريخ الطبيعي كذلك يضم أكبر مجموعة على مستوى العالم من القطع الأثرية البولينيزية الثقافية.
تجاوز إجمالي حيازة المتحف لعينات التاريخ الطبيعي 24 مليونًا إلى جانب المعروضات الشاملة في هاوايانا، منها مجموعة الحشرات التي تمثل وحدها أكثر من 13.5 مليون عينة.

يمكن الوصول إلى المتحف عن طريق النقل العام: مسارات الحافلة A ، 1 ، 2 ، 7 ، 10

نصب بيرل هاربور الوطني

هاواي
نصب بيرل هاربور الوطني

يقع في بيرل هاربور في هونولولو، هاواي. هو أحد المواقع العديدة في هاواي التي تعد جزءًا من نصب بيرل هاربور التذكاري الوطني.

يرقد في هذا المكان 1,102 من أصل 1177 بحارًا وجنود مشاة البحرية قتلوا في يو إس إس أريزونا خلال الهجوم على بيرل هاربور في 7 ديسمبر 1941، ويحيي ذكرى أحداث ذلك اليوم.
تورطت الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية نتيجةً للهجوم على بيرل هاربور.

بُني النصب التذكاري عام 1962 ويزوره أكثر من مليوني شخص سنويًا، فهو أبرز أماكن السياحة التاريخية في هونولولو. يمتد على بدن السفينة الحربية الغارق بدون لمسه، ولا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب. تتوفر المعلومات التاريخية حول الهجوم والقوارب المكوكية في النصب التذكاري، وخدمات الزوار العامة في مركز زوار يو إس إس أريزونا التذكاري الذي افتتح عام 1980.

تم إعلان بقايا السفينة الحربية الغارقة كمعلم تاريخي وطني في 5 مايو 1989

حلقة حديقة النباتات

السياحة في هونولولو
حلقة حديقة النباتات

هي حديقة نباتية تقع في جزيرة أواهو، وهي جزء من حدائق هونولولو النباتية.
الحديقة مفتوحة يوميًا بدون رسوم، باستثناء يوم عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تم إنشاء الحديقة عام 1982 على يد سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي للحماية من الفيضانات.
تعد حديقة غابات مطيرة وبها نباتات من المناطق الاستوائية الرئيسية حول العالم مجمعة في مجموعات متميزة تركز على إفريقيا، وهاواي، والهند، وسريلانكا، وماليزيا، وميلانيزيا، والفلبين، وبولينيزيا، والعالم الجديد الاستوائي.

تحتوي الحديقة على بحيرة ومسارات للمشي، بالإضافة إلى ذلك يوجد مخيمات، ومركز للزوار مع غرفة محاضرات وقاعة معارض وورشة عمل ومكتبة نباتية.

حديقة حيوان مدينة هونولولو

هي حديقة حيوانات مساحتها 42 فدانًا تقع في حديقة كوين كابيتشولاني في هونولولو.
إنها حديقة الحيوانات الوحيدة في الولايات المتحدة التي تم إنشاؤها من خلال مِنح قدمها ملك ذو سيادة، كما أنها مبنية على جزء من حديقة الملكة كابيتشولاني الملكية التي تبلغ مساحتها 300 فدان. إنها من أنسب أماكن السياحة لجميع أفراد العائلة في هونولولو.

تضم حديقة حيوان هونولولو أكثر من 1230 حيوانًا، ويزور الحديقة أكثر من 601510 شخص سنويًا.
تتم إدارة حديقة الحيوان من قبل إدارة خدمات مؤسسات مدينة ومقاطعة هونولولو.

حوض أسماك ويكيكي

امريكا
حوض أسماك ويكيكي

في عام 1919 كان مؤسسة تابعة لجامعة هاواي في مانوا، بعد ذلك تمت إعادة تأسيسه ليصبح حوض مائي في عام 1904.

يعد حوض الأسماك ثاني أقدم حوض مائي عام لايزال قيد التشغيل في الولايات المتحدة بعد حوض نيويورك المائي.
تم بناء حوض أسماك ويكيكي بجوار الشعاب المرجانية الحية على ساحل ويكيكي، وهو موطن لأكثر من 3500 كائن حي من 490 نوع من النباتات والحيوانات البحرية. يعتبر أحد أشهر أماكن السياحة الترفيهية في مقاطعة هونولولو.

يشارك أكثر من 30,000 طالب في الأنشطة والبرامج التعليمية الخاصة بحوض أسماك ويكيكي، كما يزوره ما يزيد عن 330,000 شخص كل عام.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ألاسكا“


الأنشطة السياحية في مدينة هونولولو

جولة في شمال شور

ولاية هاواي
رحلة شمال جزيرة شور

تَخطي متاعب استئجار سيارة وشاهد المعالم البارزة لشاطئ أواهو الشمالي وأنت مستريح في حافلة صغيرة.
يساعدك الدليل على البقاء مستمتعًا على طول الطريق، كما يشاركك تفاصيل قيمة حول الجزيرة التي من المحتمل أن تفوتك إذا سافرت بمفردك. يمكنك الاستمتاع في وقت الفراغ على طول الطريق بالسباحة أو الغطس أو التسوق، كذلك يمكنك اكتساب معلومات أكثر عن الجزيرة.

رحلة السلحفاة كانيون كاتاماران اشنركل

تعد هذه الرحلة الأشهر أثناء السياحة في هونولولو، مع مرشدين سياحيين نضمن لك مشاهد مذهلة للسلاحف البحرية، بالإضافة إلى ذلك ستذهب في جولة غطس ورحلة بالقارب البحري.

اختر من بين الجولة صباحية أو جولة منتصف النهار حسب المناسبة لجدولك الزمني. يتضمن كلا الخيارين نفس المناظر الخلابة والفرص لاكتشاف الحياة البحرية مثل السلاحف والدلافين والحيتان.

تحليق الهليكوبتر فوق جزيرة أواهو

امريكا
تحليق الهليكوبتر فوق جزيرة أواهو

إذا كان لديك وقت قصير وترغب في رؤية أفضل ما في أواهو، استمتع بهذه الرحلة المذهلة فوق الجزيرة. يأخذك الطيار في رحلة مثيرة مصحوبة بمرشدين وتستغرق 60 دقيقة.

شاهد بركانًا خامدًا في رأس الماس، والشعاب المرجانية في خليج كانيوهي، ونصب حرب بيرل هاربور التذكاري من الأعلى دون الانخراط في زحام الأرض.

“اقرأ أيضًا: جزيرة القيامة“


أشهر الأسواق في مدينة هونولولو

مركز علاء موانا

هاواي
مركز علاء موانا

هو مركز تسوق كبير في الهواء الطلق، يقع في حي علاء موانا في مقاطعة هونولولو، هاواي. يعد مركز علاء موانا تاسع أكبر مركز تسوق في امريكا، وأكبر مركز تسوق بالهواء الطلق في العالم، وهو مملوك لمجموعة بروكفيلد ريتيل.

اعتبارًا من يناير عام 2018 بلغت إجمالي أصول مركز علاء موانا 5.74 مليار دولار، بذلك يُعد أكبر مركز تسوق قيمةً في امريكا. كما يتم تصنيف المركز باستمرار كأحد أنجح المراكز في العالم.

مركز هاواي الملكي

هو أحد أشهر مراكز التسوق، والطعام، والترفيه في ويكيكي. يقع على مساحة أكبر من 310 ألف قدم مربع، وعلى امتداد ثلاثة مبانٍ من شارع كالاكوا الشهير في ويكيكي.

يفتح يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

سوق مدينة هونولولو الدولي

تم افتتاح مكان السوق الدولي في 25 أغسطس 2016، ويضم ما يقرب من 75 تاجر تجزئة.
تم نسج تاريخ وثقافة ويكيكي وشعبها في جميع أنحاء الهندسة المعمارية لمركز السوق الدولي بمميزاته المائية المتدفقة، والمناظر الطبيعية المورقة، وشجرة الأثأب الشهيرة التي يزيد عمرها عن قرن من الزمان.

دون كيجوت

دون كيجوت هو متجر آسيوي شهير يعمل على مدار الساعة، كما أنه متجر شامل وبأسعار معقولة، حيث يتوافر في المركز أصغر السلع وصولًَا إلى الصيدليات، والملابس، ومحلات البقالة، والوجبات الخفيفة، والهدايا اليابانية.

“اقرأ أيضًا: جزيرة هايتي“


أشهر المطاعم في مدينة هونولولو

تتعدد المطاعم في جميع المدن ولكن السياحة في مقاطعة هونولولو تتطلب تجربة المطاعم الفاخرة وهي كالآتي:

  • مطعم شواية العم بو بوبو.
  • مطعم تومي باهاما.
  • بساتين الفاكهة.
  • مطعم ماروكامي أودون في وايكيكي.
  • مطعم أزور.
  • لا مير.
  • مطعم لاكي بيلي.
  • مطعم سينيا.
  • كاراي كراب.
  • مقهى سويت إي.

“اقرأ أيضًا: السياحة في نيوجيرسي“


أفضل الفنادق في مدينة هونولولو

فندق حياة في شاطئ ويكيكي

امريكا
فندق حياة شاطئ ويكيكي

موقع الفندق متميز في ويكيكي حيث يقع في نهاية رأس الماس، وعلى بعد 3 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من الرمال الذهبية لشاطئ ويكيكي.
فندق حياة في شاطئ ويكيكي خالي من التدخين بنسبة 100٪، ويعد نقطة انطلاق للعديد من الأنشطة والمعالم السياحية أثناء السياحة في هونولولو.

منتجع ويكيكي

يشتهر هذا الفندق بموقعه المريح وقيمته الكبيرة، ويضم 275 غرفة. حيث يقع على بعد خطوات فقط من شاطئ وايكيكي الشهير وأماكن تناول الطعام والتسوق القريبة.

يتميز هذا الفندق بخدمات متكاملة، وغرف ضيوف مريحة، وغرف اجتماعات، ومَطعمين، وحوض سباحة. تحتوي كل غرفة ضيوف على تكييف وتليفزيون بشاشة مسطحة مقاس 48 بوصة، وثلاجة صغيرة، وآلة لصنع القهوة، وخدمة الإنترنت، ومكواة، وبريد صوتي، وخزنة.

فندق الأمير ويكيكي

فندق يتميز بتصميم فني حديث، وموقعه مميز في مركز مدينة هونولولو. يقع على بُعد مسافة قريبة من مركز علاء موانا، وويكيكي، وشاطئ علاء موانا ومطاعم حي كاكاكو، وفنون الشوارع، والمحلات التجارية، كما تتوفر خدمة النقل من وإلى الفندق.

  • فندق لاكروا.
  • فيف وايكيكي.
  • فندق كوين كابيولاني.

“اقرأ أيضًا: أفضل 10 فنادق في هاواي“


تجربة السياحة في هونولولو متنوعة ومختلفة، حيث تتواجد بها المعالم التاريخية وتكثر الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى ذلك فإن مناخها مثالي. لذلك فهي خيار مناسب لرحلة عائلية في امريكا صيفًا أو شتاءًا.

[ad_2]