السياحة في هاليفاكس

[ad_1]

تتمتع مدينة هاليفاكس بمزيد من الاتصالات البحرية والشحن. وتعتبر نقطة دخول رئيسية للمهاجرين القادمين من أوروبا، وكميناء أقرب إلى كارثة تيتانيك. ستجد تذكيرًا لكليهما أثناء تجولك في المدينة، لكنك ستجد حاضرها الحيوي بقدر ما تستكشفه من متعة مثل ماضيها. يمكنك العثور على أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمة أفضل مناطق جذب السياحة في هاليفاكس والأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة هاليفاكس.


نبذة عن مدينة هاليفاكس

مدينة هاليفاكس، المعروفة رسميًا باسم بلدية هاليفاكس الإقليمية (HRM). هي عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا الكندية. كان عدد سكانها 403،131 نسمة في عام 2016، مع 316،701 في المنطقة الحضرية المتمركزة في ميناء هاليفاكس. في يوليو 2020، قدرت هيئة الإحصاء الكندية عدد سكان هيئة أسواق المال بنحو 448،544 نسمة. تتكون البلدية الإقليمية من أربع بلديات سابقة تم دمجها في عام 1996: هاليفاكس، ودارتماوث، وبدفورد، ومقاطعة هاليفاكس.

هاليفاكس هي مركز اقتصادي رئيسي في كندا الأطلسية، مع تركيز كبير من الخدمات الحكومية وشركات القطاع الخاص. تشمل وزارة الدفاع الوطني، وجامعة دالهوزي، وهيئة الصحة في نوفا سكوتيا، وجامعة سانت ماري، وحوض بناء السفن في هاليفاكس، ومستويات مختلفة من الحكومة، وميناء هاليفاكس. الزراعة وصيد الأسماك والتعدين والغابات واستخراج الغاز الطبيعي هي صناعات الموارد الرئيسية الموجودة في المناطق الريفية للبلدية.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سانتا آنا


 ما هي مناطق جذب السياحة في هاليفاكس؟

1. موقع قلعة هاليفاكس التاريخي الوطني

قلعة هاليفاكس التاريخي الوطني
قلعة هاليفاكس التاريخي الوطني

يقع موقع قلعة هاليفاكس التاريخي الوطني، الذي تم بناؤه عام 1856، فوق وسط المدينة. كما تعتبر هذة القعلة من أهم مناطق جذب السياحة في هاليفاكس. لم تشهد أي معركة في الواقع، لكنها مثال ممتاز على حصن بريطاني من القرن التاسع عشر. في الصيف، يرتدي المترجمون الزي الرسمي البريطاني الأحمر، ويتفاعلون مع الزائرين لإظهار كيف كانت الحياة هنا بالنسبة إلى المرتفعات 78 واللواء الثالث للمدفعية الملكية وعائلاتهم.

يحب الأطفال لعبة Citadel Adventures، حيث يمكنهم محاولة استخدام الطبول والسير في تمرين والتجسس على العدو. بعد حلول الظلام، تروي الجولات بعض أساطير الأشباح العديدة في القلعة.

تقع ساعة المدينة القديمة، التي أصبحت رمزًا لمدينة هاليفاكس، أيضًا على جانب التل. قام الأمير إدوارد بتكليفه في الأصل في عام 1803. وله أربع ساعات وأجراس وهو نصب تذكاري دائم للالتزام بالمواعيد من قبل الانضباط الصارم.

العنوان: 5425 شارع ساكفيل ، هاليفاكس

2. هاليفاكس هاربورفرونت

هاليفاكس هاربورفرونت
هاليفاكس هاربورفرونت

يحتوي جزء كبير من الواجهة البحرية في وسط المدينة في هاليفاكس على ممر خشبي بطولها. حيث تأتي وتذهب السفن التراثية والقوارب الشراعية الصغيرة والقاطرات والعبارات. تم تجديد منطقة “العقارات التاريخية” كمنطقة مشاة جذابة من المستودعات الحجرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر ومباني الأرصفة القديمة، وهي الآن تعمل كمتاجر مشرقة واستوديوهات للفنانين ومطاعم بها شرفات تطل على المرفأ.

الشوارع مغلقة أمام حركة المرور العادية. كما تم تسقيف الساحة الواقعة بين مستودعين لجعل مركز التسوق جذابًا بنفس القدر. خلال النهار توجد قوارب للتجول ومتاجر للتصفح ومطاعم تقدم المأكولات البحرية الطازجة؛ في ليلة صيفية، يصبح المرفأ مكانًا رومانسيًا للتنزه، مع وجود المقاهي في الهواء الطلق والموسيقى البحرية المفعمة بالحيوية في الهواء.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كاب هايتيان“

3. موقع بيير 21 التاريخي الوطني

بيير 21 التاريخي الوطني
بيير 21 التاريخي الوطني

في السنوات من 1928 إلى 1971، عندما كان بمثابة سقيفة الهجرة، شهد Pier 21 دخول أكثر من مليون مهاجر إلى كندا. كما يحتوي المركز التفسيري على معروضات تستكشف تجربة الهجرة، من مغادرة الوطن إلى الاندماج في بلد جديد.

تشارك المعارض التفاعلية جميع الأعمار في القصص الشخصية للمهاجرين من جميع أنحاء العالم، حيث غادروا منازلهم ووصلوا ليعيشوا حياة جديدة في كندا. عندما تقوم بالسياحة في هاليفاكس يمكن للأطفال ارتداء ملابس قديمة، وتخيل عبور المحيط الأطلسي داخل مقصورة سفينة طبق الأصل، والجلوس في عربة قطار تنقل المهاجرين إلى منازل جديدة في الغرب. من النوافذ هناك مناظر جيدة على المنارة في جزيرة جورج.

يقع سوق Halifax Seaport Farmers على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، وهو مليء بالسلع المحلية. إنه مفتوح يوميًا ، وهناك منطقة نزهة على السطح.

العنوان: 1055 Marginal Road، Halifax

4. رحلة نهارية إلى بيجيز كوف

بيجيز كوف
بيجيز كوف

Peggy’s Cove هو خليج صغير مبهج على ساحل المحيط الأطلسي الوعر. يقع على بعد 43 كيلومترًا جنوب غرب هاليفاكس. كما يوجد منازل ملونة على صخور الجرانيت على طول مدخل ضيق، تغسلها الأمواج المتلاطمة. حتى في يوم مشمس هادئ، المياه هنا خطرة وعرضة للأمواج المارقة. لذا انتبه إلى العلامات، وابتعد عن الصخور المبتلة.

فوق القرية، تكمل منارة Peggy’s Cove المجموعة ذات المناظر الخلابة، وهي واحدة من المعالم البارزة في نوفا سكوتيا وتعتبر من معالم السياحة في هاليفاكس ومن المحتمل أن تكون المنارة الأكثر تصويرًا في كندا. نظرًا لشعبيتها، يمكنك أن تتوقع أن تجد المشهد مزدحمًا بالسياح. عندما تقوم بالسياحة في هاليفاكس حاول الزيارة في وقت مبكر من اليوم أو في وقت متأخر بعد الظهر، عندما تغادر الحافلات السياحية التي لا مفر منها. على الرغم من شهرتها كمنطقة جذب للسياحة في هاليفاكس لا بد من مشاهدتها، فإن Peggy’s Cove هي قرية صيد صغيرة نشطة.

حقق خليج بيجي سمعة سيئة في سبتمبر 1998، عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السويسرية في البحر مما أسفر عن مقتل 229 شخصًا.

“اقرأ أيضًا: جزيرة نخلة جبل علي“

5. المتحف البحري للمحيط الأطلسي في هاليفاكس

المتحف البحري للمحيط الأطلسي في هاليفاكس 
المتحف البحري للمحيط الأطلسي في هاليفاكس

يطل المتحف البحري للمحيط الأطلسي على ميناء مدينة هاليفاكس. ويجلب البحر إلى الداخل بمجموعته من الزوارق الصغيرة والسفن النموذجية والصور الفوتوغرافية وفضول التاريخ البحري. أحد أكثر المعروضات شعبية يتعلق بكارثة تيتانيك ودور هاليفاكس كميناء تم إحضار الناجين إليه.

المعارض مكرسة للحياة البحرية والسفن التاريخية، وبناء القوارب الصغيرة، وقوافل الحرب العالمية، وأيام الإبحار إلى عصر البخار، بالإضافة إلى الأحداث التاريخية مثل انفجار هاليفاكس الضخم في عام 1917 الذي دمر المدينة. يوجد بالمتحف كل المعروضات الثابتة، مع عدد من الأنشطة العملية والبرامج الفنية والعروض.

العنوان: 1675 Lower Water Street، Halifax

6. CSS أكاديا و HMCS ساكفيل

CSS Acadia
CSS Acadia

تم بناء السفينة العلمية الكندية CSS Acadia، التي ترسو في المتحف البحري للمحيط الأطلسي، لخدمة الهيدروغرافية الكندية في عام 1913. وهي أول سفينة مصممة خصيصًا لمسح المياه الشمالية لكندا وهي من أهم معالم السياحة في هاليفاكس. لكن مسيرتها المهنية امتدت لفترة طويلة إلى ما بعد مسح المياه المليئة بالجليد في خليج هدسون.

كسفينة حراسة في ميناء هاليفاكس، تعرضت أكاديا لأضرار في انفجار هاليفاكس في عام 1917. وهي السفينة الوحيدة التي لا تزال طافية حتى اليوم والتي نجت من الكارثة. أعيد تشغيل أكاديا كسفينة حربية في عام 1939، حيث كانت تعمل كسفينة دورية وسفينة تدريب خلال الحرب. وهي السفينة الوحيدة الباقية التي خدمت البحرية الملكية الكندية خلال الحربين العالميتين.

ليست HMCS Sackville جزءًا من المتحف، ولكنها ترسو في الخارج مباشرة وجذابة لأي شخص مهتم بالسفن أو التاريخ البحري. وهي آخر كورفيت من فئة Flower Class في العالم. تم ترميم Sackville لتكوينها في زمن الحرب كنصب تذكاري للبحرية الكندية، وهو متحف ونصب تذكاري لأولئك الذين فقدوا أرواحهم خلال معركة المحيط الأطلسي.

“اقرأ أيضًا: جزيرة نخلة الجميرة“

7. حدائق هاليفاكس العامة

حدائق هاليفاكس العامة
حدائق هاليفاكس العامة

تقع حدائق هاليفاكس العامة في حديقة تبلغ مساحتها سبعة هكتارات وافتتحت للجمهور في عام 1867. تعد الحدائق مثالًا جيدًا على البستنة الفيكتورية، مع منصة زخرفية للفرقة ونوافير وتماثيل وأسرّة أزهار رسمية.

يصنع البط والطيور المائية الأخرى منزلًا في أحواض الحديقة. تستكشف الجولات المجانية الأسبوعية تاريخ الحديقة ونباتاتها، وفي فترة ما بعد الظهيرة يوم الأحد من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر، تُقام حفلات بعد الظهر في منصة الفرقة الموسيقية. يوجد بوابات حديدية ثقيلة تشير إلى المدخل على طريق حديقة الربيع.

العنوان: 5665 Spring Garden Road، Halifax

8. رحلة هاربور في هاليفاكس

رحلة هاربور في هاليفاكس 
رحلة هاربور في هاليفاكس

سيكون من العار أن تزور هاليفاكس ولا تراها لأن الكثير من الناس قد وضعوا أعينهم عليها، وهي تقترب من البحر، مع ارتفاع أسوار القلعة فوق الواجهة البحرية التاريخية. هناك عدة طرق للاستمتاع بهذا المنظر المائي. يمكنك القيام بجولة في المرفأ على زورق القطر Theodore، والذي يمكنك المساعدة في رفعه على متن سفينة Tall Ship Silva التي يبلغ ارتفاعها 40 مترًا.

تعد عبّارة هاليفاكس-دارتموث، وهي أقدم عبّارة للمياه المالحة في أمريكا الشمالية، ثاني أقدم عبّارة في العالم، بعد عبّارة ميرسي في ليفربول، إنجلترا. كانت الطريقة الوحيدة للوصول بين هاليفاكس وبلدة دارتموث، على الجانب الآخر من الميناء، لا تزال أسرع طريق.

عندما تقوم بالسياحة في هاليفاكس وأثناء وجودك في Dartmouth، يمكنك زيارة Quaker House، المنزل الوحيد الباقي على قيد الحياة لصائدي الحيتان Quaker، الذين استقروا في Dartmouth عام 1785، ومتحف Shearwater of Aviation، المليء بالطائرات القديمة المستعادة بشكل جميل، وتذكارات الطيران، ومحاكي الطيران حيث يمكنك تجريب مهاراتك في القيادة.

إذا كنت تفضل القيام بجولة بصحبة مرشد في المرفأ الذي يعد أحد مناطق جذب السياحة في هاليفاكس، فيمكنك المساعدة في رفع الأشرعة بل والالتفاف على دفة السفينة Tall Ship Silva Sailing Cruise على متن مركب شراعي بطول 130 قدمًا. أو مجرد الجلوس والاستمتاع بالتجربة بينما تتعرف على التاريخ البحري لهاليفاكس وأنت تبحر عبر جسر هاربور وفورت جورج وجزيرة ماكناب ومنتزه بوينت بليزانت.

للحصول على طريقة فريدة لزيارة مناطق جذب السياحة في هاليفاكس، ضع في اعتبارك جولة هاليفاكس هاربور هوبر، والتي تأخذك حول أفضل مناطق جذب السياحة في هاليفاكس على البر والبحر في مركبة برمائية من حرب فيتنام.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جاكميل“

9. بوينت بليزانت بارك في هاليفاكس

بوينت بليزانت بارك في هاليفاكس 
بوينت بليزانت بارك في هاليفاكس

تعد Point Pleasant Park واحدة من أروع الأماكن للتنزه في هاليفاكس. تقع في أقصى جنوب شبه جزيرة المدينة. تتميز هذه المنطقة الطبيعية بأشجار شاهقة وممرات مشاة متعرجة وإطلالات رائعة على ميناء هاليفاكس ونورث ويست آرم. إنه مغلق أمام المركبات.

يوجد داخل الحديقة العديد من المعالم التاريخية وبقايا زمن الحرب. برج أمير ويلز هو برج حجري دائري شيده الأمير إدوارد عام 1796. كان الأول من نوعه في أمريكا الشمالية، النموذج الأولي “برج مارتيلو”.

كانت الفكرة الأساسية هي الجمع بين سكن الجنود، ومخزن، وحوامل المدفع في وحدة قادرة على الدفاع عن نفسها، محاطة بجدران حجرية كثيفة للغاية، مع إمكانية الوصول فقط من خلال سلم قابل للسحب إلى الطابق الأول.

العنوان: 5718 Point Pleasant Drive، Halifax

10. معرض فنون نوفا سكوشا

معرض فنون نوفا سكوشا
معرض فنون نوفا سكوشا

يقع في وسط مدينة هاليفاكس. كما يعد معرض الفنون في نوفا سكوتيا أكبر متحف فني في مقاطعات المحيط الأطلسي. يضم المتحف مجموعة دائمة من الفنون البصرية من Maritimes وحول العالم، يبلغ عددها أكثر من 13000 قطعة.

يركز معرض كامل على أعمال الفنانة الشعبية في نوفا سكوتيا، مود لويس، ويشتمل جزء من مجموعة المعرض على منزلها بحجم سقيفة، والذي تم تزيينه بلوحات نابضة بالحياة. يضم المعرض أيضًا معارض مؤقتة ممتازة، والتي تستكشف موضوعات متنوعة مثل بطاقات المعايدة للفنانين أو عمل الأصوات الجديدة في المقاطعة في الفن.

العنوان: 1723 شارع هوليس ، هاليفاكس


فنادق السياحة في هاليفاكس

أفضل مكان للإقامة في هاليفاكس هو وسط المدينة بالقرب من المرفأ المذهل والمنطقة التاريخية. المنطقة مضغوطة ويمكن السير فيها بسهولة إلى مناطق جذب السياحة في هاليفاكس الرئيسية، بما في ذلك المتحف البحري، وبيت المقاطعة، وموقع بيير 21 التاريخي الوطني وتل القلعة الشهير. فيما يلي بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في مواقع رائعة:

فنادق فاخرة:

فندق Prince George الذي يقع وسط المدينة، على بعد مبنى واحد فقط من السلالم المؤدية إلى Citadel Hill. كما يقدم خدمة استثنائية وغرفًا مجهزة جيدًا، يطل بعضها على المرفأ.

فندق هاليفاكس ماريوت هاربورفرونت يقع مباشرة على الواجهة البحرية لهاليفاكس. كما يحتوي مكان الإقامة هذا على غرف مع إطلالات مذهلة على الميناء. كما يقع مباشرة على ممشى المرفأ.

يقع فندق Westin Nova Scotian الساحر الذي تم تجديده مؤخرًا بجوار محطة القطار وبالقرب من الواجهة البحرية، وقد تم بناؤه في الأصل في الثلاثينيات.

فنادق متوسطة المدى:

يتميز Homewood Suites by Hilton Halifax-Downtown بأجنحة مع مطابخ كاملة ومناطق جلوس منفصلة وإطلالات جيدة ووجبة إفطار مجانية.
هوليس هاليفاكس – أجنحة دبل تري من هيلتون يقع على بعد بناية واحدة من الواجهة البحرية. كما يوجد به أجنحة كبيرة ومسبح داخلي كبير.
بالنسبة لفندق بوتيكي، يعد فندق Halliburton اختيارًا ممتازًا. كما يتكون الفندق من ثلاثة منازل تراثية تم تحويلها إلى 29 غرفة ساحرة، بعضها يحتوي على مدافئ.

فنادق الميزانية:

أفضل خيارات الميزانية تقع خارج وسط المدينة. يقع Coastal Inn على بعد حوالي 10 دقائق من وسط المدينة، في منطقة Bayer’s Lake. كما يقدم غرف كبيرة ومشرقة ويوجد مجموعة متنوعة جيدة من المطاعم في المنطقة المجاورة.
يقع فندق Comfort Inn أيضًا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط المدينة. كما يوفر هذا الفندق إطلالة رائعة على Bedford Basin ويحتوي على مسبح داخلي. يغادر مسار المشي لمسافات طويلة من الجزء الخلفي من الفندق ويشق طريقه عبر متنزه هيملوك رافين.

“اقرأ أيضًا: السياحة في مدينة بيتيونفيل“


تعد السياحة في هاليفاكس رحلة جميلة لأنها من أكثر الوجهات شعبية في كندا. تتمتع هاليفاكس أيضًا بجاذبية كبيرة لأي شخص مهتم بمشاهدة ومعرفة تاريخ المدن. لذلك يجب أن تتأكد من زيارة هاليفاكس في أسرع وقت ممكن.



[ad_2]