السياحة في مونتيري

[ad_1]

السياحة في مونتيري عاصمة ولاية نويفو ليون. تفتخر مدينة مونتيري بواحدة من أكثر المدن الكبيرة جاذبية في البلاد. يقع في وادي سانتا كاتارينا، ويهيمن عليه سيرو دي لا سيلا (جبل سادل) الذي يبلغ ارتفاعه 1740 مترًا. كلاهما يصنعان مغامرات مشاهدة معالم المدينة الاستثنائية ورحلات يومية سهلة. تتجلى أهميتها كمركز ثقافي في العديد من المتاحف والمعارض الرائعة.

لضمان حصولك على أقصى استفادة من خط سير رحلة مونتيري، تأكد من قراءة قائمة أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة مونتيري.


ماكروبلازا في مونتيري

ماكروبلازا في مونتيري
ماكروبلازا في مونتيري

يعد Macroplaza في مونتيري رابع أكبر ميدان عام في العالم. هي مكان رائع لبدء جولة في المدينة نظرًا لقربها من العديد من أهم مناطق الجذب السياحي. معظمها على مسافة قريبة أو من السهل ركوب الحافلة أو المترو. تم بناء هذه الساحة التي تبلغ مساحتها 99 فدانًا في ثمانينيات القرن الماضي. تضم عددًا من الساحات القديمة ومعالمها الأثرية. فضلاً عن الحدائق الجميلة التي تدعو الزوار إلى البقاء.

ربما يكون المعلم الأكثر شهرة هو منارة التجارة (Faro del Comercio) التي يبلغ ارتفاعها 70 مترًا. وهي عبارة عن هيكل مستطيل ضخم مثير للإعجاب بشكل خاص في الليل عندما ينطلق الليزر الأخضر المبهر في جميع أنحاء المدينة يجب زيارتها عند السياحة في مونتيري.

تشمل نقاط Macroplaza الأخرى المثيرة للاهتمام قصر الحكومة من الحجر الرملي (Palacio de Gobierno) مع فناءه الاستعماري والشقق والتحف الحكومية المزينة بلوحات جدارية. من بينها البنادق المستخدمة لإعدام الإمبراطور ماكسيميليان وجنرالاته في عام 1867. الملامح الأخرى الملحوظة هي (Esplanada de los Héroes). ونافورة نبتون الضخمة (Fuente de la Vida). ونصب تذكاري لمؤسس المدينة، دييغو دي مونتيمايور.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


ماركو: متحف الفن المعاصر

ماركو: متحف الفن المعاصر
ماركو: متحف الفن المعاصر

تم افتتاح متحف الفن المعاصر المصمم (Museo de Arte Contemporáneo de Monterrey، أو MARCO باختصار) في عام 1991. يقع في Gran Plaza وهو أمر لا بد منه لمن لديهم فضول حول الفن المكسيكي. بالإضافة إلى العديد من المعارض المؤقتة الممتازة، تفتخر ماركو بمجموعة دائمة واسعة من الفن الحديث من جميع أنحاء البلاد. تشمل أبرز معارض المتحف الـ 11 العديد من اللوحات الجميلة والمنحوتات والمنشآت لفنانين بارزين من أمريكا اللاتينية. بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من أعمال الفنانين العالميين.

المبنى نفسه عبارة عن قطعة فنية، مع معالم بارزة بما في ذلك حديقة منحوتة وساحة فناء رائعة مع نافورة عاكسة للضوء. كما يثير اهتمام محبي الفن بيناكوتيكا دي نويفو ليون. وهو متحف يقدم للزوار نظرة على الفنون الجميلة من نويفو ليون من القرن التاسع عشر فصاعدًا. وعلى مقربة من موقع ماركو، يوجد متحف متروبوليتان في مونتيري (متحف ميتروبوليتانو دي مونتيري). الذي يقع في قصر من القرن السابع عشر وموطنًا لمجموعة متنوعة من العروض المتعلقة بتاريخ المدينة الغني.


كاتدرائية متروبوليتان لسيدة مونتيري

كاتدرائية متروبوليتان لسيدة مونتيري
كاتدرائية متروبوليتان لسيدة مونتيري

أهم صرح كاثوليكي في مدينة مونتيري وواحد من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها عند السياحة في مونتيري (على الرغم من الترحيب دائمًا بالتبرعات). تستحق كاتدرائية ميتروبوليتان لسيدة مونتيري (ميتروبوليتان دي نويسترا سينورا دي مونتيري) تضمينها في جولة سيرًا على الأقدام من قلب وسط المدينة في المدينة.

بدأ العمل في المبنى في منتصف القرن الثامن عشر. استغرق الأمر حوالي 150 عامًا أو نحو ذلك للانتهاء. وتم الإعلان أخيرًا عن اكتماله حوالي عام 1890. على الرغم من عدم منح وضع الكاتدرائية حتى عام 1994، إلا أن هذا المبنى الرائع كان منذ فترة طويلة مقرًا للأبرشية المحلية.

بالإضافة إلى المظهر الخارجي الرائع مع البرجين التوأمين والزخارف الفاخرة – نتيجة للعديد من التأثيرات المختلفة على مر العقود – يتميز المبنى بتصميم داخلي رائع مع العديد من الأمثلة على الأعمال الفنية الاستعمارية في القرن التاسع عشر. بما في ذلك عدد من الجداريات الكبيرة من قبل مكسيكي يحظى باحترام كبير الفنان الملاك زاراغا.


سانتا لوسيا ريفرووك

سانتا لوسيا ريفرووك
سانتا لوسيا ريفرووك

واحدة من أكثر مسارات المشي الممتعة في مدينة مونتيري هي على طول نهر سانتا لوسيا المذهل (باسيو سانتا لوسيا). وهو نهر من صنع الإنسان افتتح في عام 2007. يمتد ما يقرب من ثلاثة كيلومترات عبر المدينة. يربط ماكروبلازا بمنتزه فونديدورا. على طول الطريق سوف تكتشف العديد من المنحوتات المثيرة للاهتمام . بما في ذلك Inukshuk الكندي الأصلي، معلم حجري أو نفق، ونوافير، وغيرها من المعالم المعمارية حيث يتعرج النهر عبر الحدائق الممتعة على طول ضفاف النهر.

يوفر عدد من القوارب النهرية ذات الطراز العائم أيضًا تحويلًا ممتعًا (الرسوم المطلوبة). وفي عدد قليل من المواقع، أقامت المقاهي والمطاعم أفنية تطل على النهر. يجب أن يلاحظ المسافرون أيضًا أنه من الآمن أيضًا المشي بعد حلول الظلام بسبب إضاءة التماثيل ونقاط الاهتمام التي تصطف على النهر. وكذلك بسبب وجود مراقبة على مدار 24 ساعة؛ تتوفر خدمة الواي فاي المجانية بطولها بالكامل.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سانتا آنا“


حديقة فونديدورا في مونتيري

حديقة فونديدورا في مونتيري
حديقة فونديدورا في مونتيري

إن زيارة حديقة فونديدورا من الإضافات الممتعة لأي استكشاف لسانتا لوسيا ريفرووك واستكشاف العديد من مناطق الجذب التي يمكن الاستمتاع بها عند السياحة في مونتيري. وإذا كان لديك المزيد من الوقت، يمكنك دائمًا أخذ قارب للعودة إلى Macroplaza.

تقع الحديقةعلى أراضي مسبك المدينة القديم – الآن متحف رائع. تشمل المعالم البارزة في Fundidora عددًا من الأماكن الممتعة التي سيستمتع بها الأطفال. بما في ذلك الملاعب؛ ساحة رياضية مع حلبة للتزلج على الجليد؛ بحيرة اصطناعية متنزه مائي. كما أنها موطن لمنشأة CONARTE الفنية، إلى جانب فندق ومركز مؤتمرات.

مناطق المنتزهات الأخرى التي تضم أماكن جذب تستحق الاستكشاف هي Parque Zoologico La Pastora. وحديقة الحيوانات الصغيرة ولكن الشعبية في المدينة. وحديقة Parque Loroventura وهي حديقة ترفيهية مع ملعب مغامرات مع تماثيل الديناصورات العملاقة. و 80 نوعًا من الطيور بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ألعاب ركوب الأطفال.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


متحف الصلب في مونتيري

متحف الصلب في مونتيري
متحف الصلب في مونتيري

يعد متحف الصلب (Museo del Acero) أحد أكبر المتاحف في المكسيك. كما يجب أن تراه عند السياحة في مونتيري. تم بناء هذا المتحف الرائعة في محيط مصنع فولاذ سابقًا، ويحتفل بتقاليد المدينة العريقة كمركز لتصنيع الصلب. بُني هذا المكان حول فرن الانفجار الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 70 مترًا في المصنع القديم، ويتضمن هذا الجذب الذي يجب مشاهدته العديد من المعروضات التي تتناول إنتاج الفولاذ، فضلاً عن المنتجات والصناعات ذات الصلة.

متحف آخر مخصص للماضي الصناعي للمدينة هو متحف الزجاج، الذي افتتح في عام 1992. يركز على تاريخ صناعة الزجاج في مدينة مونتيري. تستحق الزيارة أيضًا متحف Museo de Monterrey بمجموعته الكبيرة من الفن الحديث لفنانين من أمريكا اللاتينية؛ متحف ديل نوريست المعروف بمعارضه العديدة التي تتناول ماضي المنطقة؛ ومتحف القصر (Museo del Palacio) الذي يعرض التاريخ الاجتماعي والسياسي للمنطقة.


باريو أنتيجو في مونتيري

باريو أنتيجو في مونتيري
باريو أنتيجو في مونتيري

يعد الحي الإسباني القديم Barrio Antiguo موضوع التجديد والإحياء في السنوات الأخيرة. هو منطقة مثيرة للاهتمام لاستكشافها على بعد مسافة قصيرة من Macroplaza. تكتسب المنطقة – التي كانت في يوم من الأيام منطقة محظورة للزوار بسبب أحداثها البغيضة – شعبية ببطء بسبب العديد من الأمثلة المحفوظة جيدًا على العمارة الاستعمارية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

في حين أن المركز التجاري السابق لمونتيري يخضع الآن لمجموعة متنوعة من مشاريع الترميم والتطوير التي ستجعله أكثر من عامل جذب سياحي، فقد تم بالفعل تحسينه بشكل كبير من خلال جعل العديد من الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى للمشاة فقط. يمكن الاستمتاع بالعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي الجذابة هنا، جنبًا إلى جنب مع صالات العرض والمتاحف.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جمهورية الدومينيكان“


متحف التاريخ المكسيكي

متحف التاريخ المكسيكي
متحف التاريخ المكسيكي

ربما للتعويض عن افتقار المدينة إلى المواقع الأثرية القديمة من حضارة المايا أو الأزتك يضم متحف التاريخ المكسيكي (Museo de Historia Mexicana) مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس. تم بناء هذا المتحف عالي التقنية في عام 1994. يقدم للزوار نظرة على تاريخ المكسيك الغني منذ أن استقر الأشخاص الأوائل في جميع أنحاء البلاد منذ آلاف السنين حتى الحقبة الاستعمارية ويومنا الحاضر من خلال مجموعاتها الضخمة والعديد من العروض التفاعلية.

تنتشر عبر أربع قاعات كبيرة معروضات تتناول التاريخ الثقافي والاقتصادي والسياسي للبلاد من خلال استخدام الفن والنماذج. يضم المتحف أيضًا نهرًا ممتعًا من صنع الإنسان مع ركوب القوارب ومطعمًا ومتجرًا في الموقع.

نصيحة مهمة: تأكد من حجز خدمات دليل يتحدث الإنجليزية أو قم بشراء دليل للغة الإنجليزية عند الدخول، وإذا كنت تزور يوم الثلاثاء أو الأحد، فإن الدخول مجاني.


Obispado والمتحف الإقليمي

Obispado والمتحف الإقليمي
Obispado والمتحف الإقليمي

يقع قصر الأساقفة السابق أو Palacio del Obispado على ارتفاع مرتفع على تل يُعرف باسم Cerro del Obispado. يعود تاريخ هذا القصر القديم الرائع إلى نهاية القرن الثامن عشر. كما خدم في أوقات مختلفة كحصن ومستشفى. وفي عام 1913 كان معقل قطاع الطرق سيئ السمعة والبطل الثوري فرانسيسكو “بانشو” فيلا. في هذه الأيام يعد المبنى موطنًا للمتحف الإقليمي (Museo Regional de Nuevo León) مع العديد من المعارض المثيرة للاهتمام التي تركز على التنمية الثقافية والاقتصادية للدولة. تحظى الكنيسة الصغيرة بواجهة Churrigueresque الرائعة والعديد من القطع الأثرية المتعلقة بحرب الاستقلال المكسيكية بأهمية خاصة.

تعد Cerro del Obispado أيضًا وجهة شهيرة لإطلالاتها الرائعة على المدينة، جنبًا إلى جنب مع آثارها، بما في ذلك Mirador del Obispado الضخم. إنها أيضًا ممتعة للعائلات التي تسافر مع أطفال بسبب مسارات المشي الممتعة بها.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


كهوف غارسيا وشلالات ذيل الحصان

كهوف غارسيا وشلالات ذيل الحصان
كهوف غارسيا وشلالات ذيل الحصان

تقع بلدة García الصغيرة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة شمال شرق مدينة مونتيري. هي موطن لكهوف Garcia (Grutas de García) وهي واحدة من أكبر أنظمة الكهوف في المكسيك. يمكن الوصول إلى هذه الشبكة الرائعة من الكهوف، التي يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب التلفريك الممتع الذي يوفر إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة، إلى أعلى جبل El Fraile الذي يبلغ ارتفاعه 1،080 مترًا. وهو جزء من متنزه Cumbres de Monterrey الوطني، مما يجعل رحلة رائعة بعيدًا عن مدينة صاخبة.

ينزل مساران إلى الكهوف ذات الإضاءة الزاهية والتي تشكلت منذ أكثر من 50 مليون سنة. مما يضمن حصولك على الكثير من الصور الجيدة للتكوينات الصخرية المذهلة في الداخل. من الأمور ذات الأهمية الخاصة الغرفة المعروفة باسم Light Chamber (El salón de la luz). والتي سميت على اسم الجودة شبه الشفافة لسقف الكهف. هناك تحويل آخر جدير بالاهتمام وهو شلالات ذيل الحصان الجميلة (كولا دي كابالو). تقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا جنوب غرب المدينة. تم تسميته على اسم الأنماط الرقيقة التي أحدثتها المياه أثناء غرقها في المسبح أدناه. كما يمكن الوصول إلى الشلالات عبر ممر المشاة وجسر الحبل وذلك عند السياحة في مونتيري.


القبة السماوية ألفا

القبة السماوية ألفا
القبة السماوية ألفا

يعد Alfa Planetarium (Planetario Alfa) أحد عوامل الجذب الممتعة المناسبة لجميع الأعمار. يقع في مبنى أسطواني تمامًا يبدو أنه يرتفع من الأشجار المحيطة به مثل كشتبان ضخم. هذا الجذب الفائق الحداثة هو مركز علمي بقدر ما هو القبة السماوية.

واحدة من المرافق الرائدة في أمريكا اللاتينية، تشتمل القبة السماوية على أشياء بارزة مثل المرصد الذي يقدم ورش عمل مراقبة النجوم المسائية، والتكنولوجيا التفاعلية، والمعارض العلمية العملية. بالإضافة إلى قفص الطيور مع أنواع الطيور من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. يوجد أيضًا مسرح Imax الحديث الذي يقدم مجموعة واسعة من الأفلام ذات الصلة بالعلوم والطبيعة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


كنيسة لا بوريسيما

كنيسة لا بوريسيما
كنيسة لا بوريسيما

تعتبر كنيسة لا بوريسيما واحدة من أكثر المباني الحديثة غير العادية في مونتيري. والتي تقع إلى الغرب قليلاً من Gran Plaza عند تقاطع Avda Padre Mier و C Serafin Peña. تعتبر هذه الكنيسة الكاثوليكية غير العادية التي تعتبر على نطاق واسع واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة المقدسة الحديثة في المكسي. وهي لا تختلف عن حظيرة الطائرات التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية بجدرانها العالية التي تنحني لتشكيل السقف – من قبل Enrique de la Mora y بالومار في عام 1946.

بعد الاستمتاع بالمظهر الخارجي المثير للاهتمام مع العديد من المنحوتات والمعالم الأثرية، تأكد من الدخول إلى الداخل لإلقاء نظرة على الديكور الداخلي، فضلاً عن فرصة للاستمتاع بالهيكل المنحني عن قرب.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


أين تقيم في مونتيري لمشاهدة معالم المدينة

عندما تقوم بالسياحة في مونتيري نوصي بهذه الفنادق ذات الموقع المركزي في المدينة بالقرب من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في المدينة:

الفنادق الفاخرة:

يعد Grand Fiesta Americana Monterrey Valle مكانًا رائعًا للإقامة لمن يبحثون عن أماكن إقامة فاخرة ووسائل راحة. كما أنه يتميز بتصميم عصري مشرق مع أجنحة وغرف فسيحة توفر إطلالات رائعة على المدينة والجبل.

خيار جيد آخر هو Live Aqua Urban Resort Monterrey، والذي يوفر للضيوف غرفًا فاخرة ومكيفة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وساونا ومنطقة للياقة البدنية.

يستحق فندق Quinta Real Monterrey الفخم أيضًا تسجيل الوصول ويتميز بأجنحة فسيحة مع أسرّة فاخرة وديكور جذاب على الطراز الاستعماري.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“

فنادق متوسطة المدى:

يعد فندق Fiesta Americana Monterrey Pabellon M، وهو فندق شاهق حديث يتميز بتصميم داخلي معاصر مليء بالضوء، وإطلالات على المدينة والجبل، ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف في غرفه وأجنحته الفسيحة، خيارًا رائعًا ل أولئك الذين يبحثون عن أماكن إقامة راقية بأسعار متوسطة المدى.

يعد MS Milenium خيارًا جيدًا آخر في هذه الفئة، ويقع بالقرب من أماكن التسوق من الدرجة الأولى، ويتميز بموظفي مكتب استقبال متعاونين ومسابح داخلية وخارجية.

إن NH Collection Monterrey San Pedro، وهو فندق أربع نجوم ميسور التكلفة مع ديكور معاصر بالقرب من مركز تسوق راقي ويفتخر بإطلالات جبلية جميلة، يستحق الحجز أيضًا.

فنادق الميزانية:

فندق Ibis Monterrey Valle هو فندق اقتصادي رائع يضم موظفين ودودين ومسبحًا في الهواء الطلق وخدمة الواي فاي المجانية.

يمكن العثور على صفقات الفنادق الرخيصة الأخرى في Mision Monterrey Centro Historico، المشهورة بمزيجها من الغرف والأجنحة عالية الجودة، ووسائل الراحة بما في ذلك مطعم ومتجر وصالة ألعاب رياضية، و Fiesta Inn Monterrey Valle، وهو موقع مناسب للعائلات مع مركز لياقة ومطعم.


تعرفنا في هذا المقال علي اهم أماكن السياحة في مونتيري والتي تضم الحدائق والكنائس والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة مونتيري.



[ad_2]