السياحة في مارسيليا

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في مارسيليا، فرنسا؛ تطل مدينة مرسيليا على البحر المتوسط مما يجعلها وجهة مناسبة في الصيف، كما أن بها معالم سياحية تاريخية وترفيهية، وتضم اماكن للتسوق، ومطاعم متميزة، لذلك يسارع عدد هائل من السائحين سنويًا للسفر إلى مارسيليا.


نبذة عن مدينة مارسيليا

مارسيليا هي الثانية من حيث أكبر المدن في فرنسا بعد باريس العاصمة.
بلغ عدد سكان نطاق مارسيليا الإداري فقط أكثر من 850,000 نسمة، والذي بلغت مساحته 240.62 كم2.

اين تقع مارسيليا؟

مدينة مارسيليا هي عاصمة منطقة بروفنس ألب كوت دازور، وإقليم بوش رون. تقع على الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط في فرنسا.

بماذا تشتهر مارسيليا؟

  • عام 2013 تم اختيارها عاصمة للثقاقة الأوروبية.
  • ميناء مارسيليا أكبر الموانئ التجارية لفرنسا.
  • السياحة من أبرز الأنشطة في مرسيليا.
  • تشتهر مارسيليا بوجود جالية كبيرة من العرب والمسلمين، لذلك يرى الباحثون من الممكن أن تكون أول مدينة في أوروبا الغربية ذات غالبية مسلمة.

اقرأ أيضًا: السياحة في هونج كونج“


المعالم السياحية في مدينة مارسيليا

متحف حضارات أوروبا والبحر المتوسط

أماكن السياحة في مارسيليا فرنسا
متحف حضارات أوروبا والبحر المتوسط

هو متحف وطني تم افتتاحه في 7 يونيو 2013 كجزء من مرسيليا بروفانس، وهو العام الذي تم فيه اختيار مرسيليا عاصمة للثقافة الأوروبية كما ذكرنا سابقًا. يعد من أشهر اماكن السياحة في مارسيليا وفرنسا.
في عام 2015 فازت مارسيليا بجائزة متحف مجلس أوروبا.

ميناء مدينة مارسيليا القديم

يقع ميناء مرسيليا القديم في نهاية شارع مارسيليا الرئيسي (كانبير). أصبح ميناء مارسيليا القديم المكان الشعبي الرئيسي في المدينة بعد أن كان الميناء الأساسي منذ العصور القديمة.
أصبح طريق للمشاة ومن أماكن السياحة في مارسيليا وفرنسا بشكل رئيسي عام 2013.

كالانكويس ماسيف

أماكن السياحة في مارسيليا فرنسا
كالانكويس ماسيف

أبعادها 20 كم للطول و4 كم للعرض، وتمتد من دائرة مارسيليا التاسعة باتجاه كاسيس نحو الشرق، وهي عبارة عن تضاريس برية خطيرة. بارتفاع 565 متر تعد قمة مونت بوجيه أعلى قمة في كالانكويس ماسيف.
منذ عام 2012 تحمي المنطقة حديقة وطنية.

تشاتو ديف

عبارة عن حصن وسجن سابق يقع في إيل ديف، وهي أصغر جزيرة في أرخبيل فريول. تقع الجزيرة على بعد حوالي 1.5 كيلومتر من شاطئ مارسيليا في جنوب شرق فرنسا. تشتهر بكونها واحدة من أماكن رواية مغامرات ألكسندر (الكونت دي مونت كريستو).

قصر لونجشامب

مرسيليا
قصر لونجشامب

يقع في دائرة مارسيليا الرابعة، وهو نصب تذكاري يحتوي على متحف للتاريخ الطبيعي وآخر للفنون الجميلة. تم إدراج منتزه لونجشامب المحيط بالقصر من قِبل وزارة الثقافة الفرنسية كأحد الحدائق البارزة في فرنسا.

أرخبيل فريول

هي مجموعة من أربع جزر توجد قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط، تقع على بعد حوالي 4 كيلومترات من المدينة، وتعد من أبرز معالم السياحة في مارسيليا وفرنسا. مساحة جزر الأرخبيل كاملةً تبلغ 200 هكتار. يربط جزيرتا بوميج وراتونو مول بُني في 1822.
وفقًا لتعداد 2015 كان عدد سكان أرخبيل فريول 146.

حديقة كالانك الوطنية

فرنسا مارسيليا
حديقة كالانك الوطنية

هي حديقة وطنية فرنسية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في بوش دو رون جنوب فرنسا. تم تأسيسها عام 2012 وتمتد على مساحة 520 كم2 منها 85 كم2 أراضي والباقي منطقة بحرية. تشمل الحديقة أجزاء من تضاريس كالانكويس ماسيف الممتدة بين مرسيليا وكاسيس ولاسيوتات.

لا فيل شاريتيه

تعني بالفرنسية (الصدقة القديمة). كان منزل قديم بعد ذلك أصبح من أماكن السياحة في مارسيليا لاعتباره متحف ومركز ثقافي، ويقع وسط حي بانيير القديم في مرسيليا جنوب فرنسا.

شُيد المكان على طراز المعمار الباروكي بتصميمات المهندس بيير بوجيه من عام 1671 إلى 1749، ويضم ثلاث طوابق بها أربع مجموعات من صالات العرض المقنطرة في مساحة يوجد بها كنيسة صغيرة مركزية تعلوها قبة بيضاوية الشكل.

فريش بيل دي ماي

مرسيليا فرنسا
فريش بيل دي ماي

في السابق كان مصنعًا للتبغ، ويوجد بالقرب من محطة سانت تشارلز في حي بيل دي ماي.
يضم فريش بيل دي ماي أكثر من 60 عمل فني وثقافي في جميع التخصصات، ذلك بعد أن تم تحويله إلى مجمع ثقافي عام 1992 وأصبح يستقطب الفنانين العالميين.

بالإضافة إلى ذلك يعد فريش بيل دي ماي مكان للمشاهدة والبث، حيث يحتوي على غرفتين للحفلات الموسيقية، وقد استضاف عدة مرات مهرجان الموسيقى الإلكترونية والحضرية (مارساتاك).
يضم ايضا مطعم، وحضانة، وملعب للأطفال، ومكتبة، وسوق محلي للطعام، متجر ومتنزه للتزلج، وحدائق عائلية ومجتمعية ومسرحين جديدين. كل هذه مزايا تجعله من أفضل الأماكن السياحية في مارسيليا، فرنسا.

عام 2013 تم بناء برج بانوراما لعاصمة الثقافة الأوروبية بمساحة عرض تبلغ 4000 متر2 مخصصة للفن المعاصر. في نفس الوقت تم تجديد 7500 متر مربع من مبنى “المخازن” والمكاتب المضيفة واستوديوهات الفنون.
في عام 2014 اُفتتح معهد لعرض الحرف يسمى معهد البحر الأبيض المتوسط.

منتزه بوريلي

هي حديقة بلدية عامة تم تصنيفها من قبل وزارة الثقافة كواحدة من أماكن السياحة الرائعة في مارسيليا وفرنسا. تبلغ مساحة الحديقة 17 هكتار.

“اقرأ أيضًا: اليوم الوطني في الإمارات“


الأسواق السياحية في مدينة مارسيليا

قرية ليه دوكس

أماكن التسوق في مارسيليا
قرية ليه دوكس – مارسيليا

تتعدد أماكن التسوق في مارسيليا، لكن أشهرها قرية ليه دوكس. هي مكان مميز للتسوق بهندسة معمارية  إبداعية. يوجد بها متاجر صغيرة توفر مختلف الاحتياجات مثل: الاكسسوارات المنزلية، والملابس، والمجوهرات. تجد كل شيء فريد وجميل بأسعار في متناول الجميع.

  • ليه هال دو لا ماجور.
  • جراند ليتورال.
  • سوق نويل.

“اقرأ أيضًا: السياحة في باريس“


المطاعم السياحية في مدينة مارسيليا

مرسيليا
مطعم ريلايس 50 – مارسيليا

بعد رحلة طويلة من السياحة في مارسيليا بفرنسا، تحتاج لاستعادة طاقتك بتناول أشهي الأطباق. لذلك في القائمة التالية نعرض قائمة بأشهر المطاعم التي تقدم الأطباق الفرنسية والعالمية.

  • مطعم لو بيسترو دو بانييه.
  • مقهى هيبي شيك.
  • لا كانتين دي لين (مقصف لين).
  • كافيه بوفو.
  • مطعم لا ديليكاسي.
  • مطعم جازي سولفوود.
  • لانفوجين.
  • مطعم باستيس وزيتون.
  • مطعم لاكاييل.
  • ريلايس 50.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كوالالمبور“


الفنادق السياحية في مدينة مارسيليا

فندق ديو

مارسيليا
فندق ديو

يقع في مكان مثالي يطل على الميناء القديم بجوار بانيير؛ أقدم منطقة في مرسيليا. يوجد الفندق في نصب تذكاري تاريخي مدرج يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. يمكنك الاسترخاء بعد يوم حافل بالاستمتاع بمشاهدة الميناء القديم والنظر إلى كالانكويس القريبة.

فندق الميناء القديم

يقع الفندق على الضفة الجنوبية للميناء القديم الشهير، ويوفر إطلالات خلابة على الواجهة البحرية في أي وقت من العام.
تم تجديد كل غرفة في الفندق حديثًا بأسلوب رجعي أنيق من خمسينيات القرن الماضي يمزج بين الأسلوب والراحة.

تحتوي معظم غرف الفندق على شرفة تطل على الميناء القديم والبازيليكا. كما يوجد تليفزيون مسطح كبير، وحمام واسع مع منتجات لوكسيتان في بروفانس. إذا كنت تبحث عن طعام لذيذ مع خدمة عالية الجودة ما عليك سوى الدخول إلى مطعم الفندق الخاص ريلايس 50.

فندق إيبيس بدجيت – مدينة مارسيليا

أماكن التسوق في مارسيليا
فندق إيبيس بدجيت

إذا كنت تبحث عن مكان مناسب للإقامة في مدينة مارسيليا، أثناء السياحة في فرنسا، يمكنك تجربة فندق إيبيس بدجيت مرسيليا، فهو يتميز بأنه فندق هادئ ومريح ويجعل أفضل ما في مرسيليا في متناول يديك.

تحتوي غرف النزلاء على تليفزيون بشاشة مسطحة وتكييف هواء، كما أن فندق إيبيس بدجيت مرسيليا يجعل الاتصال بالإنترنت سهلاً حيث يتوفر خدمة واي فاي مجانية.

يمكنك الاستفادة من بعض وسائل الراحة التي يقدمها الفندق، بما في ذلك مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة تخزين الأمتعة، وسرعة إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه الإفطار أثناء زيارتهم. لمزيد من الراحة تتوفر مواقف خاصة للسيارات في الموقع ومدفوعة الأجر.

يوجد بالقرب من الفندق معالم سياحية مثل كورس جوليان (0.5 ميل)، ووادي الأوفس (1.1 ميل)، وأماكن قريبة للتسوق، مما يجعل فندق إيبيس بدجيت مرسيليا مكانًا رائعًا للإقامة عند السياحة في مارسيليا.

فندق جولدن توليب مرسيليا يوروميد

يقع الفندق بجانب مركز لا جولييت على الواجهة البحرية بالقرب من المركز التاريخي، والميناء القديم، وأرصفة الرحلات البحرية.

تم افتتاح فندق جولدن توليب مرسيليا يوروميد ذو الـ 4 نجوم في مايو 2016. يوفر 210 غرفة وجناح يمكن الوصول إليها عن طريق المصاعد وبطاقة المفاتيح، كما يضم 395 متر2 من قاعات الاجتماعات، ومطعم، ومنطقة خاصة مع مسبح داخلي، وغرفة لياقة بدنية.

وسائل النقل العام القريبة؛ الترام، المترو، الحافلات التي الموصلة للنقاط الرئيسية المثيرة مثل (ستاد فيلودروم، تشانوت بارك، قصر فرعون، الشواطئ). يتوفر موقف سيارات عام في سيتي بارك يوروميد سنتر.

فندق ميناء أوقيانوسيا مرسيليا

أماكن التسوق في مارسيليا
فندق ميناء أوقيانوسيا مرسيليا

يحتوي الفندق على غرف مكيفة، ويبعد مدة 3 دقائق عن محطة قطار (سانت تشارلز) بالمترو، وحوالي 50 مترًا فقط من مترو الميناء القديم.

تحتوي جميع غرف ضيوف ميناء مرسيليا القديم على عازل للصوت، وتليفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل والقنوات الفضائية، وحمام خاص مع دش إيطالي، كما توجد خدمة الواي فاي المجانية. تطل بعض شرفات الغرف على المرفأ. تقدم خدمة الفندق وجبة الإفطار إما في غرفة الطعام الحديثة أو في غرف الضيوف.

يقع فندق ميناء أوقيانوسيا على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من عدد من المطاعم. كما يقع على مسافة قريبة من اماكن التسوق والسياحه في مارسيليا، مثل حصن سان جان والأوبرا.

فندق جراند بوفو

يقع فندق جراند بوفو وسط مرسيليا مقابل الميناء القديم. أقام الكتاب والموسيقيون الأسطوريون في هذا الفندق الساحر.
هذا المكان الاستثنائي هو انعكاس لبروفانس (Provence) وديكوره عبارة عن مزيج جميل من الأثاث القديم والأقمشة البروفنسية.
يتمتع الفندق بإطلالة رائعة على الميناء القديم، وتغري الواجهة البحرية بالهروب والسفر.

فندق نهاو – مدينة مارسيليا

فرنسا
فندق نهاو

معروف سابقًا باسم “إن إتش مرسيليا بالم بيتش”. يقع في أحد أجمل خلجان البحر الأبيض المتوسط، ويوفر إطلالات استثنائية على البحر. تم بناء الفندق بذكاء في الصخور، وهو مكان رائع لقضاء عطلة عائلية عند السياحة صيفًا، كما يعد أحد أكبر أماكن اجتماعات العمل والمناسبات في مرسيليا. عند الإقامة في فندق نهاو ستكون على بعد دقائق من الشاطئ، وبالقرب من مركز مؤتمرات مرسيليا.

يحتوي الفندق على 150 غرفة حديثة ومعاصرة تواجه معظمها البحر مع شرفة خاصة بها. تتوفر أيضًا غرف للضيوف محدودي الحركة وغرف عائلية.

يبدأ الضيوف يومهم ببوفيه إفطار سخي، ولتناول طعام الغداء والعشاء يقدم مطعم الفندق مأكولات البحر الأبيض المتوسط اللذيذة. الوجبات الخفيفة متوفرة أيضًا في الفندق.
للاسترخاء يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المسبح المطل على البحر والذي يفتح من شهر مايو إلى أكتوبر بالإضافة إلى ممارسة التمارين في الجيم.

“اقرأ أيضًا: السياحة في مدينة سيدني“


مرسيليا مدينة ساحلية خلابة، تضم معالم تاريخية وترفيهية متميزة، كما أن بها أماكن متعددة للتسوق وتناول الطعام؛ لذلك توجه للسياحة في مارسيليا بجمهورية فرنسا لتستمتع برحلة لا مثيل لها.

[ad_2]