السياحة في ليون الفرنسية

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في مدينة ليون الفرنسية واحدة من أفضل التجارب السياحية في فرنسا وأوروبا؛ حيث تضم ليون أماكن سياحية تاريخية وترفيهية بالإضافة إلى الأسواق والمطاعم الفاخرة، مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة لجميع أفراد العائلة.


نبذة عن مدينة ليون الفرنسية

  • هي المدينة الثالثة من حيث أكبر المدن مساحةً في فرنسا، كما أنها الثانية من حيث أكبر المناطق الحضرية في فرنسا.
  • عند التقاء نهري الرون، وساون توجد مدينة ليون الفرنسية، وعلى بعد 470 كم جنوب باريس، و320 كم شمال مارسيليا.
  • تبلغ مساحة أراضي ليون البلدية 48 كم، ويبلغ العدد الحقيقي لسكانها 516092 طبقًا لتعداد 2017. لكن مع ضواحي مدينة ليون الفرنسية التي تُكون ليون الحضرية يبلغ عدد السكان 2,323,221 نسمة طبقًا لتعداد نفس العام. بذلك هي المدينة الثانية من حيث أكبر عدد السكان في فرنسا.
  • في خلال عصر النهضة أصبحت ليون الفرنسية مركزًا اقتصاديًا رئيسيًا وبرز فيها نشاط السياحة.

بماذا تشتهر مدينة ليون الفرنسية

  • تشتهر مدينة ليون الفرنسية بأماكن السياحة التاريخية والمعمارية البارزة في فرنسا، وبها معالم سياحية مدرجة في قائمة اليونيكسو للتراث العالمي. كما تشتهر بفن الطهي.
  • تاريخيًا كانت ليون منطقة مهمة في صناعة النسيج خاصةً الحرير والرايون. لذلك يوجد عدد كبير في المدينة من شركات الصباغة والغزل والنسيج.
  • لمدينة ليون دور كبير لعبته في تاريخ السينما، وتشتهر أيضًا بمهرجان الأضواء الذي يبدأ كل 8 ديسمبر ويستمر لمدة أربع أيام، بذلك استحقت ليون لقب “عاصمة الأضواء”.
  • اقتصاديًا تعد ليون مركزًا رئيسيًا للخدمات المصرفية، كذلك صناعات التكنولوجيا الحيوية، والصناعات الكيماوية والصيدلانية والكهربائية، وصناعة السيارات، ومنتجات الزراعة.
  • في السنوات الأخيرة بدأت مدينة ليون في صناعة البرمجيات المهمة لاسيما ألعاب الفيديو، والتي ساعدت على نمو قطاع الشركات المحلية الناشئة.
  • تضم ليون مقر الإنتربول الدولي، ووكالة أبحاث السرطان الدولية بالإضافة إلى يورونيوز.

أشهر المعالم السياحية في ليون

منتزه الرأس الذهبي

السياحة في مدينة ليون الفرنسية
منتزه الرأس الذهبي

هي حديقة حضرية كبيرة ومن أشهر أماكن السياحة في ليون الفرنسية. تبلغ مساحتها حوالي 117 هكتار، وتقع في الجزء الشمالي من دائرة ليون السادسة.

تتميز باحتوائها على حديقة ليون النباتية، فضلاً عن البحيرة التي يتم فيها ركوب القوارب في الصيف. كما تستقبل الحديقة عددًا كبيرًا من الزوار خلال فصل الصيف نظرًا لعدد الحدائق الأخرى القليل نسبيًا في ليون.

تعد حديقة الرأس الذهبي وجهة متكررة للعدائين وراكبي الدراجات، كما تحتوي على حديقة حيوانات صغيرة بدخول مجاني في الجزء المركزي من المنتزه، والتي تضم الزرافات، والغزلان، والزواحف، والقرود، بالإضافة إلى حيوانات أخرى.
يوجد بالحديقة معدات رياضية مثل مضمار، وملعب بول، وميني غولف، ومرفق للفروسية، كذلك قطار صغير.

ميدان بيلكور

هي ساحة كبيرة توجد وسط مدينة ليون شمال منطقة عيناي. تبلغ مساحتها 312×200 متر، وتعد واحدة من أكبر الساحات المفتوحة وأكبر ساحة للمشاة في أوروبا، وثالث أكبر ساحة في فرنسا بعد ميدان دي كوينكونسيس في بوردو، وساحة الكونكورد في باريس.

يوجد تمثال فروسية للملك لويس الرابع عشر في منتصف الميدان صممه الفنان فرانسوا فريديريك ليمون. كما يوجد تمثال آخر في الطرف الغربي من الساحة يمثل الأمير الصغير وأنطوان دو سانت إكزوبيري.
بالإضافة إلى ذلك يحتوي الميدان على جناحين ويضم مكتب ليون للمعلومات السياحية، ومعرض للفنون.
تعد الساحة جزء من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بذلك تعد من أبرز أماكن السياحة في مدينة ليون الفرنسية.

متحف التقاء

أماكن السياحة في ليون
متحف التقاء

هو مركز علمي ومتحف للأنثروبولوجيا تم افتتاحه في 20 ديسمبر عام 2014 بدائرة ليون الثانية، فرنسا.
يقع متحف التقاء في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة عند التقاء نهري الرون، وساون بجوار الطريق السريع A7.

تم إنشاء التصميم المعماري التفكيكي من قِبل الشركة النمساوية كوب هيميلبلو، ويُقال أن التصميم يشبه سحابة بلورية عائمة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج.

منتزه الرقيب بلاندان بارك

هي حديقة حضرية تقع على مساحة 17 هكتار في دائرة ليون السابعة المجاورة للمقبرة القديمة.
تم افتتاح المنتزه للجمهور في 13 سبتمبر عام 2013 في موقع الرقيب بلاندان، وهي ثكنة عسكرية كانت تُعرف سابقًا باسم “فورت لاموث”.
إنها ثالث أكبر حديقة في مدينة ليون الفرنسية بعد منتزه الرأس الذهبي، وحديقة جيرلاند.

يضم منتزه الرقيب بلاندان بارك حديقة تزلج كبيرة، كما يحتوي على ثلاث مناطق متميزة هي:

  • ساحة متعددة الأغراض في الشمال.
  • منطقة بيئية في الجنوب.
  • حديقة مركزية تحيط بأسوار الثكنات.

متحف غالو الروماني

السياحة في مدينة ليون الفرنسية
متحف غالو الروماني

هو متحف لحضارة غالو الرومانية في ليون يسمى “لوجدونوم” بعد أن كان يُعرف سابقًا باسم متحف غالو الروماني، ويوجد في ليون – فورفيير. يعد من أبرز معالم السياحة التاريخية في ليون الفرنسية.

تم تحويل مجموعة متحف غالو الروماني السابقة الموجودة في متحف الفنون الجميلة في ليون وأنتيكواريوم، إلى مبنى جديد صممه برنارد زيرفوس، وتم افتتاح المبنى عام 1975 بالقرب من المسرح الروماني في ليون وأوديون على تل يسمى فورفيير الواقع في قلب المدينة الرومانية.

يتكون متحف غالو الروماني من منحدر حلزوني خرساني متفرع إلى غرف العرض. يقدم المتحف عرض لمجموعاته الدائمة من المواد الرومانية، والسلتية، وما قبل الرومانية، ومخطوطات المدينة القديمة، ونماذج مصغرة من معالمها الرئيسية مثل المسرح والأوديون، كما يستضيف معارض مؤقتة بانتظام.

نافورة بارتولدي

نافورة منحوتة من قِبل فريديريك أوغست بارتولدي، وتم الانتهاء منها عام 1889 بواسطة جاجيت وجوتييه.
تم تشييد نافورة بارتولدي في ميدان ليون العام الذي يقع في دائرة ليون الأولى في سبتمبر 1892.

أيونتامينتو ليون

أماكن سياحية في ليون فرنسا
أيونتامينتو ليون

هو مبنى البلدية في مدينة ليون الفرنسية وواحد من أكبر المباني التاريخية في المدينة. يقع بين ساحة ليون العامة، وساحة الكوميديا أمام الأوبرا الجديد. يعد واحد من أشهر الأماكن السياحية في ليون وفرنسا، حيث تم تصنيفه على أنه أثر تاريخي منذ 12 يوليو عام 1886.

حديقة حيوان ليون الفرنسية

حديقة حيوانات توجد داخل منتزه دي لا تيت دور في منطقة أوفيرني رون ألب بمدينة ليون الفرنسية. تأسست حديقة الحيوان عام 1858 على يد المحامي الفرنسي كلود ماريوس فايس الذي انضم إلى إدارة ملكية يوليو.
تقدم حديقة الحيوانات 300 حيوان من 66 نوعًا حديقة حيوان ليون هي عضو في الجمعية الأوروبية لحدائق الحيوان والأحياء المائية
EAZA. حدائق الحيوانات عمومًا وجهة سياحية تناسب جميع أفراد العائلة، لذلك احرص على زيارتها عند السياحة في ليون الفرنسية.

“اقرأ أيضًا: السياحة في باريس“


الأنشطة السياحية في ليون الفرنسية

جولة الدراجة الكهربائية

أماكن السياحة في ليون
جولة الدراجة الكهربائية

تتيح لك هذه الجولة اكتشاف المدينة في ساعتين فقط! من بلدة ليون القديمة عبر منتزه الرأس الذهبي وضفاف نهر الرون. استمتع بجولة رائعة بالدراجة في مجموعة أماكن غير عادية لجعل هذه التجربة لا تُنسى.

جولة أسرار المشي الإرشادية

في هذه الجولة ستستمع إلى القصص المثيرة التي تخفيها ليون، مجموعة كبيرة من القصص، والنوادر، والأساطير التي تخلق ذكريات لا تُنسى مثل: متاحف ليون البارزة، والحياة الثقافية الديناميكية، وعاصمة الإغريق الثلاثة، و”عاصمة المقاومة الفرنسية”.

“اقرأ أيضًا: السياحة في مارسيليا”


أشهر الأسواق في ليون الفرنسية

مركز تسوق لا بارت ديو

التسوق في ليون
مركز تسوق لا بارت ديو

اكتشف 240 متجر، و 46 مطعم، و14 دور للسينما في واحد من أفضل الأسواق في ليون، يمكنك الوصول إلى لا بارت ديو بالحافلات، والترام، ومترو الأنفاق، والقطار، والسيارة (3 مواقف) لتجربة رائعة من التسوق.
يقع المركز في 17 شارع الطبيب بوشوت، 69003 ليون.

يفتح من الاثنين إلى السبت من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً

  • مركز تسوق ليه هال دي ليون بول بوكوز.
  • مركز التسوق التقاء النهرين – ليون.
  • سوق كروا روس.

“اقرأ أيضًا: اليوم الوطني في الامارات“


أشهر المطاعم في ليون الفرنسية

أماكن سياحية في فرنسا
مطعم بوشون بات ديارجنت

إلى جانب مشاهدة أماكن السياحة في ليون الفرنسية، يجب عدم تفويت فرصة تجربة أشهي الأطباق الفرنسية والعالمية في مطاعم ليون الفاخرة، لاسيما أنها مدينة مشهورة بفنون الطهي. فيما يلي أفضل مطاعم ليون:

  • مطعم بونس فيفانتس.
  • فرازارين.
  • مطعم بوشون بات ديارجنت.
  • بيسترو أورسيا.
  • كورت بوالون.
  • بوشون توبين.
  • مطعم الثور الفضي.
  • مطعم البوتيليري.
  • الفن التاسع.
  • طاولة ماكس.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ألاسكا“


أفضل الفنادق في ليون الفرنسية

فندق كارلتون ليون

فرنسا
فندق كارلتون ليون

كارلتون ليون هو واحد من أفضل فنادق ليون ويوجد في شبه الجزيرة. على الرغم من تجديده بالكامل عام 2013 إلا أنه احتفظ بأصالته وشخصيته، حيث يجمع بين أساليب الراحة المعاصرة والمتطورة. يمكنك الاسترخاء في واحدة من 80 غرفة مزينة بذوق راقي.

يقع الفندق على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة مترو بيلكور، ويوجد بجانب أفضل أماكن التسوق، لذلك يُعد قاعدة مثالية لاستكشاف أماكن السياحة في مدينة ليون الفنرسية مثل دار الأوبرا، والمتاحف، وكاتدرائية سانت جان. كما يقع كارلتون ليون بين نهري الرون، وساون.

فندق زئبق ليون للفنون الجميلة

يقع الفندق في قلب مدينة ليون، وهو عبارة عن مبنى جميل يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ويقع في منطقة مصنفة كموقع للتراث العالمي لليونسكو. كما يمكن العثور على مجموعة ممتدة من مطاعم ليونيز لفن الطهي على بعد أقل من 100 متر من الفندق. موقع الفندق يعد مميز وسهل الوصول إليه، حيث يوجد على بعد 30 كم من المطار، وهو مثالي لاكتشاف معالم ليون.

فندق راديسون بلو ليون

فرنسا
فندق راديسون بلو ليون

تقدم غرف فندق راديسون بلو ليون إطلالات خلابة على ليون والمنطقة المحيطة بها، حتى جبال الألب الفرنسية ومونت بلانك.

فندق أبارت أوداليس بيوبارك

يوفر فندق أبارت أوداليس بيوبارك مزيجًا مثاليًا من الراحة والمتعة، كما تعد بيئتة مناسبة لجميع أفراد العائلة، ويقدم مجموعة من وسائل الراحة المصممة للقائمين بالسياحة في ليون الفرنسية. يرفع الفندق شعار “منزلك بعيدًا عن المنزل”، حيث يقدم خدمات تشعرك بأنك بالمنزل، بما في ذلك تليفزيون بشاشة مسطحة وتكييف هواء، ومطبخ صغير، كما أن الاتصال بالإنترنت أمر سهل مع توفر خدمة الواي فاي المجانية.

في فندق أبارت أوداليس بيوبارك يمكن للضيوف الوصول إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة كونسيرج، وتخزين الأمتعة أثناء إقامتهم في الفندق. بالإضافة إلى ذلك يقدم فندق أبارت أوداليس بيوبارك وجبة إفطار مجانية. لإضفاء مزيد من الراحة تتوفر مواقف مجانية للسيارات.

للراغبين في زيارة معالم فرنسا الشهيرة في مدينة ليون، يمكنكم سهولة الوصول إلى أشهر الأماكن السياحية في ليون، حيث يقع فندق أبارت أوداليس بيوبارك على مسافة قصيرة من شجرة الورد (2.8 ميل)، ومتحف الأقمشة والفنون الزخرفية (2.9 ميل).

عندما تشعر بالجوع تأكد من زيارة كاسا نوبيل، وموزاتو، وزابو، وهي بعض المطاعم الإيطالية التي تحظى بشعبية بين السكان المحليين والمسافرين على حد سواء.
القائمين على الفندق على يقين بأنك ستستمتع بالإقامة في فندق أبارت أوداليس بيوبارك، حيث ستتاح لك تجربة كل الأشياء التي تقدمها ليون.

“اقرأ أيضًا: السياحة في هونج كونج“


السياحة في مدينة ليون من أفضل التجارب السياحية في فرنسا وأوروبا، حيث تتعدد فيها المعالم السياحية التاريخية والترفيهية، بالإضافة إلى فرصة تناول الطعام في مطابخها الفرنسية المميزة، والإقامة في فنادق ليون الفاخرة.

[ad_2]