السياحة في كولومبيا

[ad_1]

تعد كولومبيا أحد أهم دول أمريكا الجنوبية السياحية. تشتهر هذه الدولة بالكثير من الطبيعة الخلابة ما بين جبال الأنديز وغابات الأمازون الاستوائية، وسواحل البحر الكاريبي الفيروزية. لذا فإن السياحة في كولومبيا أمر مذهل. كما يمكن أن تجد هناك العديد من الأماكن السياحية في كولومبيا.

لماذا السياحة في كولومبيا؟

إن موقع كولومبيا الممتاز هو ما جعل منها منطقة جذب سياحي رائع. حيث يحدها من الشمال البحر الكاريبي، ومن الجنوب الإكوادور وبيرو، ومن الشرق البرازيل وفنزويلا، ومن الغرب المحيط الهادئ.

تتميز السياحة في كولومبيا بالطبيعة فهذه الدولة تحمل في طياتها الكثير من التناقضات. حيث أنها تواجه جبال الأنديز المغطاة بالثلوج من جهة، وغابات الأمازون الاستوائية من جهة أخرى. هذا بالإضافة إلى سواحل البحر الكاريبي والصحراء التي تغمرها الشمس. تشتمل كل هذه المواقع على العديد من أماكن الجذب السياحي الذي يجعل من الرحلة إلى كولومبيا أمراً خرافياً لن تستطيع نسيانه أبداً.

اقرأ أيضًا: جزر سليمان


أفضل أوقات السياحة في كولومبيا

الأماكن السياحية في كولومبيا
تتمتع كولومبيا بأفضل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية

بشكل عام  فإن أفضل وقت للذهاب إلى كولومبيا هو ما بين ديسمبر ومارس. حيث أن هذه الشهور أكثر  شهور السنة جفافاً في جبال الأنديز. لكن ضع في اعتبارك أن هذه الأشهر، وخاصةً شهري ديسمبر ويناير تكون مزدحمة جداً بالسياح سواء المحليين منهم أو الأجانب. لذا ستحتاج إلى الحجز مبكراً إذا كنت تنوي الذهاب إلى هناك في هذه الأشهر.

لكن مع ذلك فإن الشهور من يوليو إلى سبتمبر هي الأشهر الأكثر رطوبة على طول منطقة البحر الكاريبي، والطقس فيها كثيراً ما يكون حاراً، أما غابات الأمازون فهي دافئة ورطبة على مدار العام. فإذا كنت تريد أسعاراً أقل وازدحاماً أقل يمكنك السفر في هذه الشهور.

اقرأ أيضًا: السياحة في كوبنهاغن


أهم أماكن السياحة في كولومبيا

دول أمريكا الجنوبية؛ السياحة في كولومبيا
الساحل الرئيسي من أهم الوجهات السياحية في كولومبيا

تتميز كولومبيا بأشهر وأهم الأماكن السياحية في أمريكا الجنوبية، ومن أفضل مناطق الجذب السياحي ما يلي:

مدينة قرطاجنة أهم مدن السياحة في كولومبيا

قرطاجنة هي جوهرة تاج ساحل كولومبيا الكاريبي وواحدة من أفضل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية. تتميز هذه المدينة بالتاريخ والثقافة، فحينما تصل إلى هناك ستشعر لوهلة كما لو كنت قد عدت بالزمن إلى الوراء لعصر مختلف.

تتسم مباني هذه المدينة القديمة بالهندسة المعمارية التي تشهد على براعة صنع يد الإنسان. لكن على الرغم من قدم المدينة إلا أن بها العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة التي تم ترميمها بشكل جميل.

مدينة ميديلين

قد تكون بوغوتا هي العاصمة الكولومبية، لكن مدينة ميديلين الصغيرة هي التي تميل إلى جذب قلوب الزوار. لقد أُطلق على ميديلين لقب أخطر مدينة في العالم في أوائل التسعينيات. نظراً لتجارة المخدرات والمافيا، ولكن بعد ربع قرن اكتسبت سمعة لشيء مختلف تماماً ألا وهو الابتكار. تشتهر المدينة بالتلفريك الذي يربط المستوطنات في تلالها بنظام مترو حديث في الوادي، وحزام أخضر من الحدائق البيئية المورقة، والمكتبات المذهلة والمراكز المجتمعية في بعض أفقر الأحياء.

مركز القهوة أفضل جوالات السياحة في كولومبيا

تعد كولومبيا ثالث أكبر منتج لحبوب البن في العالم، وهي بلد رائع لتذوق حبوب البن الرائعة. حيث تتم الغالبية العظمى من إنتاج البن في تلال الأنديز شبه الاستوائية غرب بوغوتا بين المدن الصغيرة في أرمينيا، بيريرا، ومانيزاليس.

هذه المنطقة المعروفة باسم مركز القهوة هي موطن لعدد كبير جداً من مزارع البن التي فتحت أبوابها للجمهور في السنوات الأخيرة للجولات والتذوق والإقامات الفخمة في المزارع. هذه المزارع الصغيرة هي نوع من الأماكن التي قد يقضي فيها صاحب المزارع ساعة من يومه لشرح كيفية تحول نبات البن إلى حبة بن يتم تحميصها وطحنها.

ليتيسيا أهم أماكن السياحة في كولومبيا

تتميز كولومبيا بالغابات الاستوائية المغطاة، لكن هناك بلدة حدودية صغيرة تسمى ليتيسيا تقع على ضفاف نهر الأمازون العظيم تمتلك ثلث الأدغال الكثيفة المرعبة هناك. تشكل هذه البلدة قاعدة رائعة للسياحة البيئية ورحلات السفاري للحياة البرية أو المشي لمسافات طويلة في منطقة الأمازون للتعرف على القبائل الأصلية التي تسمي هذه المنطقة بالمنزل. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هناك يكون بالطائرة من بوغوتا العاصمة.

محمية تايرونا الطبيعية الوطنية

ستجد بعضاً من أفضل الشواطئ في كولومبيا داخل محمية تايرونا الطبيعية الوطنية. حيث تشتهر بخلجانها المظللة بأشجار النخيل والبحيرات الساحلية الصافية. تقع معظم الشواطئ في مواجهة الجبال الدراماتيكية في سييرا نيفادا دي سانتا مارتا، والتي توفر غاباتها المطيرة رحلة جانبية رائعة في أي عطلة على الشاطئ. تعتبر هذه المحمية أيضاً مكاناً رائعاً للغطس في المناطق المحمية بالقرب من الشاطئ.

مدينة بوغوتا

البحر الكاريبي؛ الأماكن السياحية في كولومبيا
أهم المراكز السياحية في كولومبيا هي مدينة بوغاتا

سيبدأ معظم زوار كولومبيا حتماً رحلتهم من بوغوتا. نظراً لأنها أحد أكبر مدينة في البلاد، والقلب النابض لكولومبيا. لكن على الرغم من ذلك فقد انقسمت الآراء بشأن هذه المدينة. ففي حين يشتكي البعض من شوارعها المزدحمة والطقس الكئيب، إلا أن البعض الآخر يقدرها بسبب مزيجها الفريد من السحر الاستعماري والتطور الحضري.

هناك الكثير من المعالم السياحية في بوغاتا مثل متحف الذهب المشرق بالإضافة إلى المباني العتيقة التي تعود إلى فترة الاستعمار البرتغالي. تتمتع كذلك بالعديد من الأحياء لمحبي التسوق والأطعمة. حيث تحتوي المدينة على بعض أفضل المتاجر والمطاعم.

المدينة المفقودة أجمل المغامرات خلال السياحة في كولومبيا

أشهر نزهة في كولومبيا هي بلا شك الرحلة إلى المدينة المفقودة. هذه الرحلة تستغرق أربعة أيام. أما المدينة فهي مدينة قديمة مخبأة في أعماق جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا. وقد أعيد اكتشافها فقط في السبعينيات. لقد تم بناء هذه المدينة القديمة واحتلالها من قبل هنود تايرونا بين القرنين الثامن والرابع عشر، ويقال إنها واحدة من أكبر المستوطنات التي كانت متواجدة قبل اكتشاف كريستوفر كولومبوس للأمريكتين.

جزيرة بروفيدنسيا

تترك هذه الجزيرة الكاريبية الملتوية العديد من الزوار لأول مرة في حيرة. بالنسبة للمبتدئين، فهي أقرب إلى نيكاراغوا من كولومبيا. ثم هناك حقيقة أن سكانها لا يتحدثون الإسبانية بل اللغة الإنجليزية الكريولية. بالطبع، لا شيء من هذا مهم حقًا عندما تجد نفسك مشمسًا على أكثر الشواطئ المذهلة تحت العلم الكولومبي. تعد هذه الجزيرة المنعزلة جوهرة محمية من قبل اليونسكو. نظراً لأنها تحتوي على أعظم تنوع بيولوجي بحري في دول أمريكا الجنوبية.

مومبوكس سحر السياحة في كولومبيا

سوف يقع عشاق الواقعية السحرية وكتابات غابرييل غارسيا ماركيز في سحر مدينة مومبوكس التي تظهر في كتابات ماركيز الحائز على جائزة نوبل. كما يعتقد أنها كانت مصدر إلهام لمدينة ماكوندو الخيالية في روايته الأكثر شهرة مائة عام من العزلة.

كانت مومبوكس ذات يوم مدينة تجارية مزدهرة. حيث أنها كانت الطريق التجاري بين ساحل البحر الكاريبي وجبال الأنديز. وعلى الرغم من أنها تفتقر إلي الكثير من الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها. إلا أن العديد من الزوار يجدون أنفسهم يقضون وقتاً أطول بكثير مما هو مخطط له في التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى.

شبه جزيرة لا غواخيرا

إن شبه جزيرة لا غواخيرا النائية هي واحة هادئة من الكثبان الرملية والمستنقعات التي تمتلئ بالطيور ومساحات شاسعة من الأراضي الفارغة. في هذه الجزيرة تلتقي صحراء لا غواخيرا ذات اللون البرتقالي والبني مع البحر الكاريبي الفيروزي في مشهد خلاب. يعيش في الجزيرة سكانها الأصليين الذين مازالوا يحافظون على ثقافة نابضة بالحياة حتى يومنا الحاضر، وتعد أجمل الجزر في دول أمريكا الجنوبية.

هاسيندا نابوليس أشهر الأماكن السياحية في كولومبيا

إذا كان هناك رجلاً حظى بشهرة واسعة في تاريخ كولومبيا ودول أمريكا الجنوبية بل والعالم أجمع فلن يكون بمثل تاجر المخدرات الملياردير الأشهر بابلو إسكوبار. في كولومبيا يمكنك زيارة العقار الفخم الذي بناه وامتلكه إسكوبار في بويرتو تريونفو، على بعد حوالي 110 أميال شرق ميديلين.

هذا المجمع المترامي الأطراف المعروف باسم هاسيندا نابوليس قد سقط في حالة سيئة في العقد الذي تلا وفاة إسكوبار عام 1993. لكن البلدية المحلية سيطرت على العقار في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وحولته إلى متنزه دائم. في هذا المجمع تجد كل ما هو متعلق بتاجر المخدرات الشهير مثل مجموعة سياراته العتيقة معروضة بجوار أنقاض قصره السابق، وطائرات سيسنا التي استخدمها لتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة فوق بوابة الدخول، وهناك متحف صغير يتعامل مع إرثه.

اقرأ أيضًا: السياحة في فلورنسا


تعد كولومبيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية. نظراً لما تحتويه من أفضل الأماكن السياحية في كولومبيا. لذا فإن الرحلة إلى كولومبيا لا توصف.

[ad_2]