السياحة في كوبنهاغن

[ad_1]

السياحة في كوبنهاغن مذهلة. نظراً لأنها واحدة من أهم معالم الدنمارك السياحية، وشعبها أحد أسعد شعوب العالم. لذا فإن هناك العديد من الأماكن السياحية في كوبنهاجن التي تستحق الزيارة.

كوبنهاغن في عيون السياح

يمكن القول إن العاصمة الإسكندنافية كوبنهاغن هي الأكثر استرخاءً  على الاطلاق . حيث تتمتع بشعور أوروبي مميز بما تشتمل عليه حياة الشارع هناك، وثقافة المقهى الفريدة التي تجعلك ترغب في العودة إليها مراراً وتكراراً.
إنها مدينة مثالية للتجول في أوقات الفراغ، يمكنك السير على الاقدام أو استخدام الدراجة التي تعد وسيلة النقل المفضلة هناك.

تتميز مدينة كوبنهاغن بأجواء بحرية خلابة نظراً لوقوع المدينة بجانب الشاطئ. كما تشتهر هذه المدينة بأنها موطن للعديد من المطاعم الفاخرة والمتميزة والمشهورة عالمياً. حيث يجب حجز الطاولات في هذه المطاعم مقدماً قبل شهور إن لم يكن سنوات.

بينما يستمتع بعض الأوروبيين بالأزياء والموضة والمأكولات الراقية، نجد أن الدنماركيين يستمتعون بما يعتقدون بأنه ذروة التطور وهو الراحة النفسية. هذه القيمة تنعكس في جميع أنحاء كوبنهاغن، بدءً من الأثاث العتيق الذي تم ترميمه بمهارة إلى الوجبات الشهية التي يتم تقديمها في المطاعم الدنماركية التقليدية.

اقرأ أيضًا: ريو دي جانيرو.. مدينة عصرية ترقص على إيقاع السامبا البرازيلية


أسعد شعوب العالم

أسعد شعوب العالم
يعد شعب الدنمارك أحد أسعد شعوب العالم

جودة الحياة أمر مفروغ منه في هذه المدينة، حيث أن كوبنهاجن واحدة من الدول التي تدخل ضمن قائمة أسعد شعوب العالم حسب مؤشر السعادة. إنهم يفعلون كل شيء ببطيء، ويستمتعون بكل لحظات الحياة. كما تمتلك الدنمارك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلك المرء يحيا حياة رائعة بكل المقاييس.

فهيا جرب الحياة كما يفعل الدنماركيون: اقفز على دراجة وقم بجولة في هذه المدينة الخلابة، تناول المعجنات الدنماركية، أو ببساطة تجول وشاهد بنفسك لماذا تعد كوبنهاجن واحدة من أكثر المدن السياحية الرائعة في أوروبا.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن سياحية في أثينا


أفضل شهور السياحة في كوبنهاغن

المعالم السياحية في الدنمارك؛ الأماكن السياحية في كوبنهاجن
مدينة كوبنهاجن أهم الوجهات السياحية في أوروبا

أفضل وقت لزيارة كوبنهاغن هو من مارس إلى مايو أو بين يونيو وأغسطس. لكن على الرغم من أن أحر طقس في كوبنهاجن هو في الصيف إلا أن الصيف يعتبر موسم الذروة نظراً لإقامة العديد من المهرجانات الشعبية في الشوارع. أما في موسم الربيع من مايو إلى سبتمبر ففي ذلك الوقت تنبض المدينة بالحياة. حيث تنتشر المقاهي على الأرصفة وتملأ المهرجانات الهواء بالموسيقى. وابتداءً من أكتوبر تدخل المدينة في حالة سبات شتوي؛ والاستثناء الوحيد هو شهر ديسمبر، عندما تملأ الفنادق الاحتفالات بأعياد الميلاد.

اقرأ أيضًا: لماذا لا نذهب إلى برمودا؟


أماكن السياحة في كوبنهاغن

الأماكن السياحية في كوبنهاجن؛ أسعد شعوب العالم
أهم المعالم السياحية في كوبنهاجن

هناك العديد من الأماكن السياحية في كوبنهاجن، سواء الترفيهية منها أو الثقافية، ومنها على سبيل المثال:

  1. حدائق تيفولي

    تعد حدائق تيفولي مدينة ترفيهية كبيرة. يعود تاريخ هذه الحدائق الى عام 1843 لذا فهي تعد ثاني اقدم مدينة ترفيهية في العالم. ستجد هنا أكثر من 20 معلم سياحي، كما سترغب في تجربة العديد من الالعاب الترفيهية هناك مثل الممرات الدائرية، وقاعات المرايا، مسارح العرائس ومسارح الهواء الطلق. كما يوجد بداخلها ثروة من المطاعم والمقاهي. بالإضافة إلى حدائق الزهور وقاعات الحفلات وهي ممتعة بشكل خاص عند إضاءتها في الليل.
    الحديقة مشهورة عالمياً وتظهر في العديد من الأفلام السينمائية، وتصبح هذه الحدائق أكثر جاذبية في أعياد الميلاد، فهي أرض العجائب الفاخرة.

  2. المتحف الوطني الدنماركي

    على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من حدائق تيفولي ستصل إلى المتحف الوطني الدنماركي. هذا المتحف الوطني أحد أهم الأماكن السياحية في كوبنهاغن، وهو معلم مهم لأي شخص مهتم بالتاريخ والثقافة الدنماركية.
    يضم هذا المتحف في طياته بعض الأحجار الرونية الرائعة التي تشتمل على تاريخ الدنمارك، ويبلغ عمرها أكثر من 2000 عام. كما يضمن المتحف آثار خاصة بالكنيسة الرومانية والقوطية، ومجموعات من العملات المعدنية القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.

  3. متحف ستاتينز للفنون

    يعرض المعرض الوطني في الدنمارك أكبر مجموعة من الفن الدنماركي من القرن الثامن عشر حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى الأعمال الرائعة من جميع أنحاء العالم. تشمل المعالم البارزة معرض الفن الدنماركي الذي يمتد على مدى 150 عاماً، بالإضافة إلى اللوحات التي رسمها أشهر الرسامون في العالم مثل إدوارد مونش وبابلو بيكاسو وغيرهم. كما يغمر الضوء الطبيعي الطوابق العليا مما يمنح المعرض أجواء رائعة. هناك أيضاً مقهى ممتع بشكل خاص وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناطق المحيطة.

  4. ميناء نيهافن

    يعد نيهافن أحد أروع الأحياء في كوبنهاجن وهو يطل على القناة المائية التي كان بمثابة مرفأ للسفن في القرون الماضية. يتميز هذا الحي بمبانيه ذات الألوان الزاهية ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي. هذا الحي يعتبر جزء ساحر من المدينة بشكل خاص حيث يقدم رحلات سياحية حول المرفأ وعلى طول القناة.

  5. قلعة أمالينبورج أهم أماكن السياحة في كوبنهاغن

    هذه القلعة معلم رئيسي من أهم معالم الدنمارك السياحية. حيث أنها كانت بمثابة القصر الصيفي للعائلة الملكية في الدنمارك. وتمتاز هذه القلعة بالواجهة البحرية الهادئة، كما تم بناء أربعة قصور بجانبها كمنازل للنبلاء. تم تصميم هذه المنطقة لتكون مجتمعاً نموذجياً حيث يكون القصر الملكي كنقطة محورية والقصور الأربعة المحيطة بمثابة تعبير عن الطبقة الأرستقراطية.

  6. شارع ستروجيت للتسوق

    واحد من أهم الأماكن السياحية في كوبنهاجن. فإذا كنت ترغب في التسوق واقتناء أشهر الماركات العالمية بأسعار معقولة فما عليك سوى زيارة شارع ستروجيت وهو منطقة التسوق الصاخبة التي لا تهدأ. حيث ستجد هناك مجموعة كبيرة من المحلات والمقاهي والمطاعم، والمتاجر ذات الاسماء التجارية العالمية.

  7. قصر روزنبورج أفضل الأماكن السياحية في كوبنهاغن

    السياحة في كوبنهاغن
    تعد قلعة روزنبورج أهم المعالم السياحية في الدنمارك

    هذا القصر عبارة عن قلعة قديمة تم بناءها في الأصل على يد كريستيان الرابع كقصر للمتعة، وهو الآن موطن لبعض أعظم الكنوز الثقافية في الدنمارك. سكنت العائلة المالكة هذا القصر حتى عام 1720 وبعد ذلك استخدم كمنتجع صيفي. كما أصبحت القلعة ومحتوياتها متحفاً في عام 1838. في الطابق السفلي توجد جواهر التاج الدنماركية والشعارات الملكية.

  8. برج كوبنهاغن الدائري

    واحد من أهم معالم الدنمارك السياحية. بني هذا البرج بين عامي 1892 و 1905، وقد أعتمد تصميمه على مزيج من عصر النهضة الإيطالية والعمارة الدنماركية في العصور الوسطى. يمكنك تسلق البرج الذي يبلغ ارتفاعه 106 متراً، وهو يعد أطول مبنى في المدينة، وقد تم تزيين المبنى نفسه بشكل غني بالمنحوتات واللوحات. كما تم تصميم وبناء الساعة العالمية عند المدخل الرئيسي في عام 1955 ولا تُظهر الوقت والتاريخ فحسب، بل تُظهر أيضاً الأبراج الفلكية المختلفة.

  9. مدينة باكن الترفيهية: أقدم مدينة ملاهي في العالم

    تعد مدين باكن أحد أهم الأماكن السياحية في كوبنهاجن. يقع هذا المنتزه على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة شمال كوبنهاغن، وهو نسخة شعبية من تيفولي، مع العديد من المطاعم والمقاهي والأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها خاصةً للأطفال الصغار. يوجد به ما لا يقل عن 30 لعبة مختلفة، كما يمتاز بكثيرة الحدائق والغابات المحيطة بشكل خاص.

  10. حديقة حيوان كوبنهاغن أهم معالم السياحة في كوبنهاغن

    تقع حديقة الحيوان في غرب كوبنهاغن، على بعد أكثر بقليل من ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة، وقد تأسست عام 1859 وهي واحدة من أهم معالم الدنمارك السياحية. كما تعد أقدم وأكبر حدائق الحيوان في أوروبا. تحاكي هذه الحديقة المحيط الطبيعي للحيوانات قدر الإمكان. حيث يمكنك مشاهدة الدببة القطبية والفقمات والأسود والحيوانات الأخرى التي تتغذى، وعند المدخل يوجد برج مراقبة. أما المعروضات المفضلة فيها هي بحيرة الطيور والبجع، وبيت الزواحف، وبيت القرد، وعرين الأسد وغيرها.


تمتلئ ء مدينة كوبنهاغن بالعديد من الأماكن السياحية الترفيهية الممتعة. كم أن شعبها هو أسعد شعوب العالم على الإطلاق. لذا فإن زيارتها لن تُنسى.



[ad_2]