السياحة في كندا

محتويات المقالة

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في كندا متنوعة تبعاً لتنوع المعالم السياحية الممتدة على مساحاتها الخضراء الواسعة، حيث تتنوع أماكن السياحة ما بين طبيعية في جبال روكي والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والمنتزهات وبين وجود العديد من الحدائق المميزة على مستوى العالم، والعديد من المواقع السياحية المتضمنة آثار كندا الغنية والفريدة. كما يمكن القول أنه لا تخلو مدينة كندية من أماكن سياحية مميزة على مستوى كندا ومستوى العالم.


أهم الأماكن السياحية في مدينة نياجرا

يوجد العديد من مواقع السياحة في كندا الهامة الموجودة في مدينة نياجرا أهمها على سبيل المثال:

شلالات نياجرا

يقصدها ملايين من السياح في كل عام، للاستمتاع بمنظر الشلالات الخلابة، التي تعد أحد أطول الشلالات في العالم، والممتد حتى الولايات المتحدة الأمريكية. كما تشتهر هذه الشلالات بحجمها الكبير الضخم الذي تتدفق فيه المياه بشكل كبير، مما يكسبها منظراً هائلاً خلاباً. علاوة على ذلك يستمتع السياح بالمشي في الشريط السياحي الرئيسي للشلالات على طول النهر، حيث المناظر الرائعة الخلابة.

العجلة الدوارة

السياحة في كندا تكون جداً رائعة عند زيارة العجلة الدوارة، حيث أنه من خلال هذه العجلة الدوارة، يمكن الاستمتاع بالإطلالة البانوراميه الرائعة والمبهرة على شلالات نياجرا الثلاث، الممتدة من الأراضي الكندية إلى الأراضي الأمريكية.

اقرأ أيضاً: السياحة في البندقية


أهم الأماكن السياحة في تورنتو

المعالم السياحية في كندا
برج سي أن في كندا

مواقع السياحة في كندا من أهمها زيارة مدينة تورنتو التي تعتبر المدنية الأكثر مثالية التي يقصدها الكثيرون لقضاء عطلات شهر العسل أو العطلات العائلية بوجود الأطفال.

برج سي إن

يبلغ ارتفاعه 553م، كما أنه يعد أطول وأكبر برج اتصالات ومُراقبة بالمدينة، تم بنائه في سبعينيات القرن الماضي بإشراف هيئة السكك الحديدية الوطنية الكندية، يمكن رؤيته من كل أنحاء المدينة حيث تتم إضاءته في الليل. كما يكون المنظر من أعلى البرج مدهش، حيث يوجد مطعم على ارتفاع 356م، يمكن من مراقبة المدينة والاستمتاع بالإطلالة على بحيرة أونتاريو والكثير من المناظر الخلابة.

أكواريوم ريبلي

أكواريوم ريبلي عبارة عن حوض مائي، يعد الأكبر من نوعه في العالم، يمتلئ الحوض بما يقارب من الستة مليون لتر من المياه، التي يوجد فيها مُختلف الكائنات المائية والبحرية النادرة، والمهددة بالانقراض، حيث يعيش في هذا الحوض ما يقارب الستة عشر ألف من الكائنات الحية المائية التي تنتمي لمختلف الفصائل.

كاتدرائية القديس جيمس

أقدم كنيسة في كندا، كما تعد من أهم معالم السياحة في مدينة تورنتو، يعود تاريخها للعام 1874م، بنيت وفقاً للتصميم المعماري القوطي المبكر، كما أنها تتميز ببرجها العالي، والذي يعد أعلى الأبراج في البلاد.

تتميز السياحة في مدينة تورنتو بتعدد اللغات فيها، حيث يوجد فيها ما يقارب 140 لغة مختلفة. الأمر الذي يتيح تنوع الثقافات وتعايشها بسلام في جميع أحياء تورنتو.

اقرأ أيضاً: السياحة في جزر المالديف


أهم المعالم السياحية في مدينة مونتريال

الآثار السياحية في مونتريال
كنيسة نوتردام في كندا

من أهم الأماكن السياحية في مدينة مونتريال:

كنيسة نوتردام

مواقع السياحة في كندا تتميز بزيارة كنيسة نوتردام، التي يعود تاريخها للفترة من العام 1824م وحتى العام 1891م. بنيت على الطراز القوطي المتميز بزخارف زجاجية ملونة، على النوافذ والجدران. تتميز الكنيسة بالقبة السماوية الضخمة. فقد كانت كنيسة صغيرة، ومن ثم تحولت لكاتدرائية، وحالياً أصبحت مزار سياحي ديني يقصده السكان ويزوره ملايين السياح من كل أنحاء العالم.

ميناء مونتريال القديم

من مواقع السياحية في كندا ميناء مونتريال العريق. الذي يعود تاريخه لثلاثينات القرن التاسع عشر، فقد تحول بعد زمن لمزار سياحي ترفيهي من أجل الإبحار والاستمتاع بنهر سانت لورانس ونسماته المنعشة صيفًا، والتزحلق على الجليد في حلبة ناتريل المفتوحة شتاءً.

اقرأ أيضاً: السياحة في بلجيكا


أهم الأماكن السياحية في كندا ضمن مدينة كيبك

مواقع سياحية في الكيبك
مدينة كيبك القديمة

تتميز المواقع السياحية في كندا بوجود مدينة الكيبيك المعروفة بالطابع الكلاسيكي، الذي يعود للعصور القديمة الوسطى. علاوة على ذلك أدرجت مدينة الكيبك ضمت قائمة التراث العالمي لليونسكو. وذلك لتميز مواقع التراث فيها ومبانيها الأثرية، ونمط حياتها.

كيبيك القديمة

مواقع السياحة في كندا تضم آثار كندا الفريدة،حيث تتيح الاستمتاع بالمدينة العتيقة التقليدية البسيطة، من خلال ما تعكسه مقاهيها ومتاجر وأبنيتها العتيقة. كما تتميز بأنها المدينة التي لا تنام.

 قلعة كيبيك

أحد أهم معالم السياحة في كندا، فالقلعة العتيقة التي يرجع تاريخها لمنتصف القرن التاسع عشر. استمر في بناءها ما يقارب الثلاثون عامًا من البناء  لتكون أكبر قلعة وأضخم قاعدة عسكرية بنيت بإشراف بريطاني.

أدرجت مدينة الكيبك ضمت قائمة التراث العالمي لليونسكو. وذلك لتميز مواقع التراث والمباني الأثرية فيها، ونمط حياتها.

اقرأ أيضاً: السياحة في روسيا


الأماكن السياحية في العاصمة أوتاوا

أماكن سياحية في أوتاوا الكندية
البرلمان الكندي في مدينة أوتاوا

تميزت العاصمة أوتاوا بدورها في صياغة الثقافة والحضارة الأصيلة الكندية، وذلك من خلال بناء وتشييد العديد من الجامعات والمعاهد وأيضاً مراكز البحث الهامة. المواقع السياحية في كندا ضمن مدينة أوتاوا بمقاطعة أونتاريو أهمها:

مبنى البرلمان من أهم الأماكن السياحية في كندا

المعالم السياحية في كندا والعاصمة أوتاوا، يميزها هو وجود مبنى البرلمان، الذي يجمع بناؤه في العمارة بين الطرازين الفيكتوري والقوطي، علاوة على ذلك يمكن الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة عند زيارة البرلمان، مثل حضور الجلسات في الأوقات التي يسمح فيها بحضور الأشخاص العامة. كما يسمح لهم توجيه بعض الأسئلة لأعضاء الحكومة. مع الاستمتاع بحضور العروض الموسيقية التي تتم صباحاً من خلال عزف الشرطة الكندية العسكرية بالزي التقليدي.

المتحف الحربي الكندي

يطل المتحف على نهر أوتاوا. يضم استعراض للتاريخ الكندي العسكري. بدءاً من الحرب بين القوات الفرنسية والسكان الأصليين في كندا الكونفدرالية خلال القرن السادس عشر، وما قامت به كندا في مساهمتها لحفظ السلام الدولي. كما أنه يضم العديد من الآثار السياحية في كندا مثل سيارة هتلر، الدبابات، والدراجات البخارية.

تجدر الإشارة إلى أن  العاصمة تضم دار الأوبرا وعروض الموسيقى ومركز للفنون والعديد من المراكز الثقافية والترفيهية.

اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا للعوائل


معالم السياحة في كندا ضمن مدينة فانكوفر

مواقع سياحية
منتزه ستانلي بارك

تتميز مدينة فانكوفر بالسياحة على مدار العام. حيث أن مناخها معتدل طوال العام. كما أنها تتميز بقيام العديد من الفعاليات الرياضية والثقافي، والأجواء الترفيهية.

منتزه ستانلي

من أجمل الأماكن السياحية في كندا، منتزه ستانلي المتميز بتوفر العشرات من الأشجار الضخمة الجميلة والكثير من المساحات الخضراء الشاسعة الموجودة في حديقة وسط مدينة يحيطها الماء من عدة جهات.

جسر كابيلانو المعلق من أهم الأماكن السياحية في كندا

أقدم الأماكن السياحية في مدينة فانكوفر، يعود تاريخه للعام 1889. بني الجسر المعلق منذ القدم، بطول 140م، وعرض 70م، وقد تم البناء في أعلى النهر من حبال القنب المدعمة بأخشاب الأرز، ولكن نتيجة عملية الترميم المتراكمة تم استبدالها بكابلات سلكية. يعتبر المشي على الجسر المعلق بين الأشجار الكثيفة والحدائق الشاسعة من أكثر الأجواء المبهجة المريحة للنفس.

اقرأ أيضا: السياحة في الأردن للعروسين


أهم الأماكن السياحية في مدينة فكتوريا

من أهم المعالم السياحية في كندا ضمن مدينة فكتوريا عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية:

المتحف الملكي لكولومبيا

يقع المتحف قريباُ من ميناء فيكتوريا، متميزاً بقاعاته الثلاث (التاريخ الطبيعي، التاريخ الحديث، تاريخ الأمم البريطانية الأولى). حيث تضم القطع الأثرية في المتحف بقايا من سفينة التيتانك، وبعض التحف المصرية، وغيرها الكثير من الآثار في كندا.

حديقة بيكون هيل

السياحة في مدينة فكتوريا يقصدها العائلات بصحبة أطفالهم لزيارة حديقة بيكون هيل. المتميزة بامتدادها على مساحات شاسعة خضراء. تضم حديقة حيوان صغيرة خاصة بالأطفال، وبرك مائية لزواحف والبرمائيات، وملاعب للكربكيت وللجولف والكثير من الرياضات الأخرى.

يضم المتحف الملكي لكولومبيا بقايا من سفينة التيتانك، وبعض التحف المصرية.

اقرأ أيضا: السياحة في سنغافورة


أهم الأماكن السياحية في كندا ضمن مدينة بانف

من أهم معالم السياحة في كندا والوقاعة ضمن مدينة بانف. على سبيل المثال:

حديقة بانف الوطنية

تبلغ مساحة الحديقة 4 آلاف ميل. تتميز بوجود عدد كبير ومتنوع من الحيوانات البرية. بالإضافة إلى التمتع بممارسة التزلج على الجليد في مساحات الحديقة الشاسعة، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والصيد والتجديف بالقوارب، وتسلق الجبال وركوب الدرجات.

ينابيع فيرمونت بانف

تتميز بكونها الينابيع المعدنية الحارة الأكثر ارتفاعاً في كندا، يبلغ ارتفاعها إلى 5 آلاف قدم، كما تصل درجة حرارة هذه الينابيع إلى 40 درجة مئوية، وتنبع من قلب جبال روكي.

اقرأ أيضاً: السياحة في هونولولو


أهم الأماكن السياحية في مدينة هاليفاكس

وتتميز هذه المدينة بالعديد من المواقع السياحية في كندا التي تستقطب السياح.

حدائق هاليفاكس العامة

يرجع تاريخ هذه الحدائق للعام 1867 وتتميّز بطرازها الفيكتوري، كما تتميّز بإقامة الحفلات الموسيقية الصيفية، التي تقام كل يوم أحد، وتحييها إحدى الفرق المحلية الشهيرة.

المتحف البحري للمحيط الأطلسي

يتم التعرف في هذا المتحف للزوار على تاريخ مدينة هاليفاكس وأسطولها البحري العملاق وأهم إسهاماته. وغرق سفينة التيتانك، ثم مخلفات الحروب العالمية التي شارك فيها الأسطول الكندي. من خلال عدة شاشات للعرض مُتوفرة في أرجاء المتحف تعرض العديد من الآثار في كندا. إضافة إلى عرض المركب الإنجليزي الهيدروغرافي العتيق. وآخر سفينة كندية حربية شاركت في الحرب العالمية الثانية. كما يضم المتحف مستودع يحوي العدد لتجهيز السفن.

اقرأ أيضاً: السياحة في باريس


الأماكن السياحية في كندا ضمن مدينة وينيبيغ

أهم معالم السياحة في كندا ضمن مدينة وينيبينغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا:

المتحف الكندي لحقوق الإنسان

تم بناء هذا المتحف حديثاً في العام 2014م. كما أن بناءه يتميز بتصميم فريد جذاب، تتداخل فيه الهندسة والألوان مع أروع المناظر الطبيعية الكندية. يعرض المتحف أشياء غريبة وفريدة من نوعها، حيث أن الغاية من المعروضات تسليط الضوء على أهمية التركيز على قضايا حقوق الإنسان. والصعوبات التي واجهها الإنسان وكذلك تعزيز فكرة أهمية احترام الآخرين وضرورة تقبل اختلافهم. من الجدير بالذكر أن المتحف يهدف لتشجيع التفكير والحوار وكذلك العمل.

متحف مانيتوبا من أهم الأماكن السياحية في كندا

يتميز متحف مانيتوبا بتخصصه لعرض التاريخ البشري والطبيعي لمقاطعة مانتيوبا. يحتوي المتحف على معروضات تعود للفترة الزمنية الممتدة بين القرنين السابع عشر والعشرين. كما أنه يتميز بقبته السماوية وباحتوائه على معرض للعلوم.

من الجدير بالذكر أن المتحف الكندي لحقوق الإنسان يضم معروضات فريدة من نوعها، الهدف منها تسليط الضوء على أهمية الوعي بقضايا حقوق الإنسان. والتحديات والصعوبات التي واجهها الإنسان. علاوة على تعزيز فكرة أهمية احترام الآخرين وضرورة تقبل اختلافهم. كما أن المتحف يهدف لتشجيع التفكير والحوار وكذلك العمل.

اقرأ أيضاً: السياحة في مارسيليا


السياحة في كندا تتميز بكثرة الأماكن المتنوعة الممتعة، كما تتميز الآثار في كند بتفردها. علاوة على ذلك يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم، والتي يصعب حصرها في مقال واحد.

[ad_2]