السياحة في كانكون

[ad_1]

تعد مدينة كانكون أحد أهم الوجهات السياحية في المكسيك. حيث تقع في قلبها تشيتشن إيتزا، وهي مدينة حضارة المايا، وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. لذا فإن السياحة في كانكون لها مذاق مختلف.

ما هي كانكون؟

تعد مدينة كانكون السياحة بمثابة جزيرة تقع في قلب المكسيك، وتطل على البحر الكاريبي. كانت المدينة فيما مضى واحدة من أهم جزر الصيد في المكسيك. لكنها أمست في الوقت الحالي إحدى أشهر الأماكن السياحية هناك.
يبلغ طول هذه الجزيرة 21 كيلومتراً وعرضها 400 متر، وتقع قبالة الساحل الشمالي لمدينة يوكاتان. تتسم هذه المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما أنها الموقع الرئيسي لحضارة المايا القديمة.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا


لماذا السياحة في كانكون

عجائب الدنيا السبع الجديدة؛ حضارة المايا
مدينة كانكون واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المكسيك

تمتلك هذه الجزيرة  بنية تحتية سياحية ممتازة. حيث تم بناء مركز سياحي ضخم في أقل من عقد من الزمان، وهي الآن أحد أكثر الوجهات زيارة في جميع أنحاء المكسيك، حيث تجذب المدينة أكثر من أربعة ملايين سائح سنوياً. هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي لا نهاية لها. حيث تمتلك المدينة شواطئ ذات رمال بيضاء رائعة للاسترخاء، وشعاب مرجانية كبيرة رائعة لاستكشافها، وطقس شبه مثالي. تعد مدينة كانكون مركزاً نابضاً بالحياة. فبعيداً عن الشواطئ الخلابة، يمكن الحصول على جولة إلى أحد مواقع حضارة المايا الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

اقرأ أيضًا: السياحة في الإكوادور


أفضل أوقات السياحة في كانكون

الأماكن السياحية في كانكون ؛ تشيتشن إيتزا
تتمتع كانكون بالعديد من الشواطىء الخلابة

تعد أفضل أوقات السياحة في كانكون هي من ديسمبر إلى أبريل خلال موسم الذروة. على الرغم من الازدحام الكبير والحشود السياحية الضخمة في ذلك الوقت إلا أن الطقس في هذه الأوقات شبه مثالي. وعلى الرغم من أنه موسم السياحة هناك إلا أن أسعار الرحلات الجوية والغرف أرخص كثيراً من وجهات سياحية أخرى. أما صيف كانكون فهو شديد الحرارة وشهور الخريف عرضة للعواصف.

اقرأ أيضًا: السياحة في غواتيمالا


أهم أماكن السياحة في كانكون

هناك العديد من أماكن السياحة في كانكون التي تتنوع ما بين الأماكن الترفيهية والأماكن الثقافية، ومن أهم هذه الأماكن السياحية ما يلي:

  1. شواطئ كانكون الجميلة

    تتمتع هذه الجزيرة الخلابة بأفضل المنتجعات السياحية في المكسيك. كما تمتلك الكثير من المناظر الخلابة على المياه المتلألئة الصافية التي تجعل هذه الوجهة مشهورة جداً لدى السياح الباحثين عن إجازة لا تُنسى في المكسيك. تتكون كانكون في الواقع من عدد من الشواطئ الممتدة على طول سواحلها، وبينما قد يكون للزوار المنتظمين تفضيلاتهم إلا أن جميع هذه الشواطئ غاية في الروعة.

  2. تشيتشن إيتزا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المكسيك

    لن يرغب السياح القادمون إلى هذه المدينة في تفويت فرصة قضاء بعض الوقت في مشاهدة معالم المدينة. هذه المعالم التي تحتوي على أطلال حضارة المايا الكبيرة التي تنتشر على امتداد هذه الجزيرة. لكن أهم الوجهات السياحية الخاصة بحضارة المايا هي الرحلة إلى مدينة تشيتشن إيتزا. نظراً لأنها واحدة من أكبر المواقع الأثرية في المكسيك وأهم عجائب الدنيا السبع الجديدة. كانت تشيتشن إيتزا الموقع الرئيسي الذي كان شعب المايا يسكنه منذ أكثر من 1000 عام. يضم هذا الموقع الأثري العديد من التماثيل الشهيرة لحضارة المايا إلى جانب الأهرامات العظيمة، وقد تم تصنيف هذا الموقع باعتباره واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

  3. أطلال حضارة المايا

    هناك العديد من المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام غير تشيتشن إيتزا الذي يعد أهم عجائب الدنيا السبع الجديدة. هذا الموقع المعروف باسم ” إل ري “. وقد تم تسميته على اسم قناع تم العثور عليه في هذا الموقع ويعتقد أنه مخصص لإله الشمس. يشتمل هذا الموقع الرائع على بقايا 47 مبنى. بالإضافة إلى العديد من المقابر التي بناها شعب المايا من 900 عام. هناك كذلك العديد من المعابد الرئيسية التي كانت ذات يوم جزءً من هذه الحضارة العريقة. كما كانت تقام العديد من الاحتفالات المهمة فيها.

  4. متحف المايا أهم أماكن السياحة في كانكون

    يقع متحف المايا في مركز كانكون، وهو من أهم الوجهات السياحية في المكسيك. يضم هذا المتحف مجمع المؤتمرات الكبير بالمدينة، وهو معلم يستحق الزيارة بالتأكيد لمعرفة المزيد عن تاريخ المنطقة الغني. يعد المتحف أحد أكبر المشاريع الثقافية في العالم. كما يقوم بشرح الجذور القديمة لثقافة المايا في المنطقة. يشتمل كذلك على حوالي 350 قطعة أثرية موزعة على ثلاث قاعات.

تم الحصول على معظم هذه القطع الأثرية من داخل وحول كانكون. بما في ذلك بقايا الهياكل العظمية التي تم العثور عليها في تولوم والتي يعود تاريخها إلى 14000 عام، وبقايا “امرأة النخيل” الشهيرة التي يبلغ عمرها 10000 عام. كما تشمل المعروضات البارزة الأخرى عروض فن العمارة والفن المايا، بما في ذلك منحوتات من تشيتشن إيتزا وموقع سان ميغيليتو الأثري المجاور.

5- متحف كانكون تحت الماء

الوجهات السياحية في المكسيك
يعد متحف كانكون الغارق تحت الماء أفضل الوجهات السياحية في المكسيك

يعد متحف الكانكون الغارق تحت الماء أحد أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في كانكون. حيث تم إنشاء هذا المتحف في قاع البحر عام 2009 على إثر الأضرار التي صنعتها العاصفة التي لحقت بمنتزه كانكون البحري الوطني. لذا فإن هذا المتحف المائي يعد أحد المتع الكبيرة للغواصين المحبين للاستكشاف. يحتوي هذا المتحف على مجموعة فنية فريدة من أكثر من 500 منحوتة موزعة على معرضين تحت الماء. كما يضم شخصيات بشرية في مجموعة متنوعة من الأوضاع.

6- موقع الميكو الأثري

موقع آخر مثير للاهتمام للمايا يمكن الوصول إليه بسهولة من منطقة المنتجع الرئيسية في كانكون. هذا الموقع الموجود في الطرف الشمالي من الشواطئ الرئيسية هو موقع الميكو الأثري. حيث كان يسكنه في الأصل شعب المايا منذ حوالي 300 بعد الميلاد، وقد برز كمركز تجاري للمايا من القرن الحادي عشر حتى تراجعه بعد وصول الإسبان في القرن السادس عشر.

7- مغامرات الحيوانات أمتع أماكن السياحة في كانكون

يعد أكواريوم كانكون التفاعلي مكاناً جيداً للحصول على عرض عن قرب للحياة البحرية الغنية في المنطقة. حيث يمكن ارتداء الزعانف والغطس، أو السباحة حول مرفقات المنشأة التي تحيط بها أنواع عديدة من الحياة البحرية المتنوعة. لكن المتعة الحقيقية هي تجربة السباحة مع الدلافين، وهو برنامج مثير يتيح لك الاقتراب والتفاعل واللعب مع هذه الكائنات البحرية اللطيفة.

8- البرج ذو المناظر الخلابة

ما يجب القيام به أثناء وجودك في كانكون هو القيام برحلة إلى البرج ذي المناظر الخلابة. حيث يعد هذا البرج أحد أهم الوجهات السياحية في المكسيك. يبلغ ارتفاع البرج 110 متراً. وهو أحد المتع الكبرى للراغبين في مشاهدة المدينة من أعلى. أما أفضل طريقة للوصول إلى القمة هي الجلوس ببساطة في المصعد الدائري الكبير الذي يتحول تدريجياً، مع ارتفاعه وتدويره إلى سطح مراقبة.

9- منتزه أوربانو كاباه

يقع منتزه أوربانو كاباه في قلب مدينة كانكون. تعد هذه الواحة الطبيعية مكاناً شهيراً للنزهة أو الركض، ويتكون المنتزه من ممر بطول كيلومترين يمر عبر مزيج من أشجار النخيل الطويلة والحدائق المورقة. هذا المنتزه معد بشكل خاص للعائلات التي تسافر مع أطفالها بسبب ملعبه وحديقة الحيوانات الأليفة به. كما أن هناك الكثير من الحياة البرية التي يجب مشاهدتها أيضاً.

10- جزيرة موخيريس أهم وجهات السياحة في كانكون

وجهة أخرى مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمدينة كانكون هي جزيرة موخيريس الجميلة. تقع الجزيرة على بعد حوالي 13 كيلومتراً من البر الرئيسي. هذه الجزيرة الطويلة التي يبلغ طولها سبعة كيلومترات فقط وعرضها 650 متراً تحظى بشعبية خاصة بين راكبي الأمواج بسبب كثرة الأمواج الكبيرة. بينما يحب الغواصون الحياة البحرية الوفيرة المحيطة بالشعاب المرجانية العديدة هناك.

يوجد العديد من المطاعم الرائعة التي توفر إطلالات ممتازة للمياه في كانكون. هناك أيضاً جزيرة كونتوي التي تقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً شمال جزيرة موخيريس، وهي حديقة وطنية تحتوي على الكثير النباتات والحيوانات. كما تقدم مجموعة متنوعة من الجولات والمغامرات البيئية الممتعة.


تعد السياحة في كانكون أمراً ممتعاً. حيث أن هذه المدينة الجميلة تضم في طياتها العديد من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في المكسيك.

[ad_2]