السياحة في فلورنسا

[ad_1]

واحدة من المدن الصغيرة التي تلقي بظلالها الطويلة عبر التاريخ. فهي أحد أهم مدن أوروبا في العصور الوسطى وهي مهد عصر النهضة. لذا فإن السياحة في فلورنسا لها مذاق خاص. فما هي أهم الأماكن السياحية في فلورنسا.

فلورنسا سياحيًا

إذا خطوت أولى خطواتك في هذه المدينة العتيقة ستشعر لوهلة أنك قد سافرت عبر الزمن إلى القرن الرابع عشر. حيث أن الأمر هنا لا يتعلق بالمتاجر الأنيقة التي تصطف في شوارعها، بل يتعلق بفن عصر النهضة الشاهد على تاريخ هذه المدينة.

إن كثافة هذا الإرث التاريخي والفني والعلمي والطبيعي في مساحة صغيرة محددة تجعل مركز مدينة فلورنسا فريداً من نوعه، مع كنائسها الجميلة بشكل غير عادي، ومتاحفها ومجموعاتها الفنية، وحدائقها التاريخية، وساحاتها، وشوارعها وقصورها القديمة، يمكن تعريف فلورنسا على أنها “متحف في الهواء الطلق”.

اقرأ أيضًا: سيدني.. مدينة عصرية بروح المغامرة


الأهمية التاريخية

الأماكن السياحية في فلورنسا
تشتمل فلورنسا على أهم الكنائس التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى

إن وصف الأماكن ذات الأهمية في فلورنسا يعني وصف تاريخ المدينة. فهذه المدينة هي أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو، فهي بمثابة متحف في الهواء الطلق. من الكاتدرائيات المذهلة إلى القصور الفخمة التي تحكي قصة فترات مختلفة من تاريخ المدينة من عصر العصور الوسطى إلى عصر النهضة وصولاً إلى العصر الحديث.

عندما تزور متاحف فلورنسا وترى الأعمال الموجودة فيها، فأنت لا تتعمق فقط في تاريخ المدينة وكنوزها. بل إنك تعترف بالخيال الثقافي الذي ساهم في خلق الحضارة الغربية كما نعرفها، ووضع الأسس للمبادئ الجمالية والتعليمية والعلمية والسياسية والفنية التي تحيط بنا اليوم.
تحافظ المدينة على تراثها في شبكة واسعة من المتاحف، حيث تهدف عملية الترميم والحفظ والتجديد المستمرة إلى جعل فلورنسا عاصمة الفن والتاريخ في العالم.

اقرأ أيضًا: بوادبست .. كيف تستمتع بالينابيع الحارة في لؤلؤة الدانوب


أفضل شهور السياحة في فلورنسا

أفضل وقت لزيارة فلورنسا هو بين مايو وسبتمبر عندما يبدأ الطقس الدافئ في الظهور. في ذلك الوقت تستطيع الاستمتاع بالمهرجانات الفنية وتناول الطعام في الهواء الطلق وكذلك الاستمتاع بأشعة الشمس الإيطالية التي ألهمت رسامي عصر النهضة. لكن هذا الوقت هو ذروة الموسم السياحي حيث يجلب أسراباً  من السياح، كما ترتفع أسعار الفنادق. أما إذا قمت بالزيارة في أواخر الخريف أو الشتاء فسوف تستمتع بأسعار أقل، لكن ربما لن تكون ظروف الأرصاد الجوية مواتية. حيث تنخفض درجات الحرارة المنخفضة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كوستاريكا أرض العجائب البرية


أماكن السياحة في فلورنسا

العصور الوسطى
مدينة فلورنسا أجمل مدن أوروبا التي يعود تاريخها إلى ما قبل العصور الوسطى

هناك الكثير من الأماكن السياحية في فلورنسا والتي يجب زيارتها، وتتنوع هذه الأماكن ما بين الكنائس العريقة والمتاحف التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة، وبين المنتزهات والحدائق الخلابة، ومن هذه الأماكن:

  1. كاتدرائية فلورنسا

    تعد كاتدرائية فلورنسا واحدة من أشهر وأكبر الكاتدرائيات الموجودة في العالم، وقد تم تصميم هذه الكنيسة على الطراز القوطي الذي يعود إلى عصر النهضة. كما تشتمل على أعظم الكنوز الفنية الإيطالية، من برج الجرس إلى متحف الكاتدرائية. تمتلئ هذه الكنيسة بالكثير من روائع الفن والعمارة التي قام بتصميمها أعظم فناني عصر النهضة مثل جيبيرتي ودي كامبيو ودوناتيلو ومايكل أنجلو.

  2. معمودية القديس يوحنا

    تعد معمودية القديس يوحنا واحدة من المكونات الرئيسية لكاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، ومن أي زاوية سواء من الداخل أو الخارج ستجد أن المعمودية المثمنة التي تعود للقرن الثاني عشر عملاً فنياً بارعاً. حيث أن الواجهة الرخامية، والفسيفساء المعقدة من الداخل، والأعمال الفنية التي تحملها هذه الكنيسة كلها تستحق مكانة عالية في تاريخ الفن.

  3. ساحة مايكل أنجلو أهم معالم السياحة في فلورنسا

    تتمتع ساحة مايكل أنجلو بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ورغم أن هذه الساحة تعد محطة للحافلات السياحية إلا أنها المكان الذي يتم فيه التقاط الصور التذكارية خلال المواسم السياحية المزدحمة. لكن رغم ذلك فأفضل وقت للاستمتاع بهدوء هذا الميدان يكون في وقت متأخر بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء؛ إنه جميل بشكل خاص عند غروب الشمس. هناك تستطيع الحصول على بانوراما رائعة لفلورنسا ووسط المدينة. كما يمكنك المشي عبر الحدائق لاستكشاف روائع المدينة.

  4. قصر ومعرض أوفيزي

    قليلون قد يجادلون في مكانة أوفيزي بين حفنة من أفضل المتاحف الفنية في العالم. مجموعاتها مذهلة ببساطة في تنوعها وجودتها، وحتى إذا لم يكن الفن هو اهتمامك الرئيسي، يجب أن ترى أبرز اللوحات هنا. ستفهم الكثير عن كيفية قيام رسامي فلورنسا في القرنين الرابع عشر والسادس عشر بتغيير وجه الفن الغربي. كما ترى الانتقال من الصور البيزنطية المتكيفة إلى الشخصيات التي تشبه الحياة والمناظر الطبيعية لفناني عصر النهضة.

  5. سوق فلورنسا للأغذية

    إذا كنت قد بدأت في القلق من أن فلورنسا هي مجرد متحف عملاق واحد في الهواء الطلق، فقد حان الوقت لمقابلة جوانب أخرى من فلورنسا. هذا الجانب يتمثل في سوق فلورنسا للأغذية، وهو سوق ضخم للمواد الغذائية. لكن ليس المواد الغذائية فحسب بل يشتمل هذا السوق على كل أنواع المواد التي يمكن شرائها. فمن خلال مجموعة من الأكشاك المنتشرة في الشوارع يباع كل شيء من البلاستيك الرخيص إلى المصنوعات الإيطالية الأصيلة. لكن بمجرد دخولك إلى السوق سوف تنغمس في رائحة الأعشاب الطازجة والزهور ومنتجات الحدائق.

اقرأ أيضًا: دبلن.. مدينة الأدب والتاريخ


حدائق فلورنسا

عصر النهضة؛ الأماكن السياحية في فلورنسا
تعد حدائق فلورنسا أحد أهم الأماكن السياحية فيها

لا يكمن جمال فلورنسا في تراثها الفني الثمين فحسب. بل يكمن أيضاً في مناظرها الطبيعية التي تتنوع ما بين تلالها الخضراء ومتنزهاتها الرائعة، حيث يجتمع الفن والطبيعة بشكل رائع لخلق سحر لا يوصف.

  • حديقة بوبولي أهم أماكن السياحة في فلورنسا

    تعد حديقة بوبولي واحدة من الحدائق ذات الطراز الإيطالي، وهي أهم الأماكن السياحية في فلورنسا. تم إنشاء الحديقة كمتحف حقيقي في الهواء الطلق مليء بالتماثيل والنوافير الكبيرة والعمارة الطبيعية والكهوف الاصطناعية.

  • منتزه كاسين

    رئة فلورنسا الخضراء هي بلا شك متنزه كاسين الهائل الذي يبلغ مساحته 160 هكتاراً. كما يمتد لأكثر من 3 كيلومترات على طول الضفة اليمنى لنهر أرنو. يعد منتزه كاسين هو المكان المثالي لأولئك الذين يرغبون في ممارسة الرياضة أو الاستمتاع بالمساحات الخضراء أو حضور الأحداث الكبرى، خاصةً في فصل الصيف.

  • حديقة الورود

    على مرمى حجر من ساحة مايكل أنجلو تقع حديقة الورود. تشتمل هذه الحديقة على 350 نوعاً من الورود والمنحوتات للفنان البلجيكي جان ميشيل فولون. كما تتميز هذه الحديقة بأجواء القرن التاسع عشر.


تستحق مدينة فلورنسا لقب مدينة الثقافة والفن والتاريخ عن جدارة، وذلك لأنها تعد تحفة فنية من العصور الوسطى. كما أنها شاهدة على تاريخ عصر النهضة الأوروبي.



[ad_2]